النسخة الكاملة

مصر: التطورات الأخيرة في المنطقة تهدد استقرارها

السبت-2024-08-03 09:37 pm
جفرا نيوز -
ال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، السبت، خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية إيران المُكلف على باقري كني، إنّ التطورات الأحدث في المنطقة تهدد استقرارها.

وأضاف عبد العاطي في بيان، أن "التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة غير مسبوقة، وعلى قدر كبير من الخطورة، وتُنذر بتوسيع رقعة الصراع بشكل يُهدد استقرار دول المنطقة ومصالح شعوبها".

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، الاتصال يأتي في إطار الاتصالات التي تجريها مصر مع جميع الأطراف المعنية بهدف احتواء التصعيد القائم وتخفيف حده التوتر الذي يشهده الإقليم.

وأكّد عبد العاطي أن التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة غير مسبوقة وعلى قدر كبير من الخطورة، وتُنذر بتوسيع رقعة الصراع بشكل يُهدد استقرار دول المنطقة ومصالح شعوبها، وهو ما يتعين معه تحلي كافة الأطراف بالهدوء وضبط النفس للحيلولة دون خروج الأوضاع عن السيطرة.

وأعاد التأكيد على الموقف المصري الداعي إلى وقف الحرب على قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيسي لزيادة حدة التوتر والمواجهة في الإقليم، مؤكداً موقف مصر الرافض للسياسات التصعيدية الإسرائيلية، وسياسة الاغتيالات، وانتهاك سيادة الدول.

وأشار إلى أن تلك السياسات لن تصب في مصلحة أي من الأطراف، ولن تؤدي إلا لتأجيج الصراع على النحو الذي يصعُب معه احتواء الأزمة.

وزير خارجية إيران المكلف، أعرب عن تقديره للمبادرة المصرية بالتواصل، وحرصها على أمن واستقرار المنطقة.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير