النسخة الكاملة

أسعار الغاز الأوروبية تسجل أكبر زيادة أسبوعية منذ أبريل

Friday-2024-08-02 08:57 pm
جفرا نيوز -
واصلت أسعار الغاز الطبيعي ارتفاعها لليوم السادس على التوالي في التعاملات الأوروبية، لتسجل أكبر زيادة أسبوعية لها منذ نيسان (أبريل) الماضي، مما يؤكد حساسية السوق لأي اضطراب في الإمدادات، مع استمرار درجات الحرارة المرتفعة.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الجمعة أن أسعار العقود القياسية الأوروبية ارتفعت خلال تعاملات الأسبوع التداول المنتهي اليوم  بنسبة 13% رغم أن مسيرة الارتفاع توقفت اليوم.

وتزايدت المخاطر قصيرة الأجل التي تهدد الإمدادات بما فيها الاضطراب المحتمل  للإمدادات من منطقة الشرق الأوسط المتقلبة  خلال الأسبوع الحالي، بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية وفؤاد شكر الرجل الثاني في حزب الله اللبناني، وفي حال حدوث أي اضطراب في الإمدادات الإقليمية  يمكن للمستهلكين مثل مصر  البحث عن إمدادات بديلة  في السوق العالمية.

كما يتركز الانتباه على توقف إمدادات الغاز الطبيعي المسال وموسم الأعاصير في المحيط الأطلسي إلى جانب استمرار الطلب القوي على الغاز في آسيا خلال فصل الصيف، لتصبح منافساً مهماً لأوروبا في السوق
وأشارت بلومبرغ إلى أن أوروبا استقبلت مؤخراً عدداً أقل من شحنات الغاز الطبيعي المسال، مع زيادة الطلب عليها في مناطق أخرى مثل آسيا ومصر، حيث أدت درجات الحرارة المرتفعة إلى زيادة استخدام أنظمة تكييف الهواء وبالتالي ارتفاع أستهلاك الكهرباء والوقود المستخدم في تشغيل محطاتها. وبلغت واردات تايوان من الغاز المسال إلى مستوى قياسي خلال الشهر الماضي.
وسجل سعر العقود الهولندية القياسية ارتفاعاً طفيفاً في ختام تعاملات اليوم إلى 36.65 يورو لكل ميغاوات/ساعة تسليم الشهر المقبل، مقابل 36.52 يورو لكل ميغاوات/ساعة أمس.   
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير