النسخة الكاملة

ترامب يقول إنه سيلتقي نتنياهو في فلوريدا

الأربعاء-2024-07-24 12:25 am
جفرا نيوز -
أعلن الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب الثلاثاء، أنه سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس في مقره في فلوريدا.

وكتب الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية على منصته تروث سوشال "أتطلع للترحيب ببيبي نتنياهو في مارالاغو في بالم بيتش بفلوريدا الخميس" بعد إعلانه في وقت سابق أن اللقاء سيكون الأربعاء.

وأضاف "خلال ولايتي الأولى، عشنا السلام والاستقرار في المنطقة وسنعيشهما مجددا".

وتابع "كما قلت خلال المحادثات مع الرئيس (الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي (الجمعة) وقادة آخرين خلال الأسابيع القليلة الماضية، فإن برنامجي ‘تحقيق السلام باستخدام القوة‘ سيظهر للعالم أن هذه الحروب الرهيبة والدامية والصراعات العنيفة يجب أن تتوقف".

كما اعتبر أن "ملايين الأشخاص يموتون، وليس لدى (نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة للرئاسة) كامالا هاريس أي قدرة على الإطلاق على وضع حد لذلك".

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو جو بايدن الخميس في البيت الأبيض بعد تعافي الرئيس الأميركي من فيروس كورونا. ويأتي هذا اللقاء في سياق متوتر بين البلدين الحليفين بعد أكثر من 9 أشهر من الحرب على غزة.

ومن المقرر أيضا أن يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي وصل إلى واشنطن الاثنين، خطابا أمام الكونغرس الأربعاء، على أن يلتقي خلال الأسبوع كامالا هاريس نائبة الرئيس بايدن.

وبعد ظهر الخميس، سيجتمع مع عائلات الرهائن الأميركيين الذين ما زالوا محتجزين في غزة، وفقا لجدول الأعمال الذي عرضه البيت الأبيض.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير