النسخة الكاملة

"الأطباء" ترد على وزير الصحة عبر "جفرا": هل يحق لنا إرسال اللائحة للجريدة الرسمية؟

Friday-2024-07-09 12:36 pm
جفرا نيوز - فرح سمحان 

كشف نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي، أن النقابة أرسلت لائحة الأجور لعام 2024 إلى وزارة الصحة، لافتا أنه تم العمل على تدقيقها لشهرين وأطلعت عليها رئاسة الوزراء مع إجراء مقارنة بينها وبين لائحة 2008 للتأكد من أنها في مصلحة المواطن. 

وبين الزعبي في حديثه لـ"جفرا نيوز"، أنه لا يحق للنقابة أن ترسل لائحة أجور للجريدة الرسمية وهذا عمل وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن وزير الصحة لايحق له إلغاء لائحة تعرفة أجور الأطباء الجديدة. 

وتساءل : "لماذا سمح وزير الصحة لشركات التأمين برفع التأمين الصحي 200%، في وقت يتخذ قراره بإلغاء لائحة أجور الأطباء بعد نشرها بالجريدة الرسمية" . 

وأكد الزعبي في ختام حديثه، أن نقابة الأطباء مستمرة بالعمل بلائحة أجور 2024، ولن تتنازل عن حقها. 

يذكر أن وزير الصحة، قرر أمس الاثنين إلغاء العمل بلائحة تعرفة الأجور الطبية للعام 2024، والعودة إلى لائحة عام 2008، وذلك، وفق ما نُشر في عدد الجريدة الرسمية.

وقال اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عقد في وزارة الاتصال الحكومي، إن نقابة الأطباء زوّدت القائمين على الجريدة الرسمية بنسخة مختلفة من اللائحة المتفق عليها، بعد أن طلب العاملون في الجريدة الرسمية بتفريغ هذه اللائحة، مشيرا إلى أن هذا السبب الذي أدى إلى الخلاف وإلغاء العمل باللائحة الجديدة.