النسخة الكاملة

أحداث "مأساوية" شهدها الأردنيون في أسبوع

Friday-2024-07-05 01:14 pm
جفرا نيوز -
شهد الأردن في الأيام الأولى من شهر تموز/يوليو الحالي سلسلة من الأحداث التي وصفت بالمأساوية والمؤلمة.



حادث شارع الأردن

في حادث مأساوي على شارع الأردن، تدهورت مركبة في منطقة شفا بدران ما أدى إلى دعس ووفاة حدثين وإصابة آخر، الأمر الذي تسبب بحالة من الحزن الشديد.

رافق الحادث المأساوي مقطع فيديو صوره أحد الأشخاص لجثماني الحدثين وهما مضرجين بدمائهما لينتشر بعدها كالنار في الهشيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما دفع بمديرية الأمن العام إلى إعلان إلقاء القبض على مصور الفيديو بعد تحديد هويته من قبل وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية حيث اعتُبر تصوير ونشر الفيديو خرقا للقانون والأعراف وإساءة للمتوفين والمصاب بالحادثة من أطفال وذويهم.

وأحال الأمن العام مصور المقطع إلى القضاء ليقرر مدعي عام شمال عمان توقيفه أسبوعا على ذمة القضية في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأسند المدعي العام للمشتكى عليه أربع تهم وهي: خرق الحياة الخاصة للآخرين بحسب المادة 348 من قانون العقوبات مكرر، واستخدام الشبكة المعلوماتية لنشر بيانات تخص الغير وتؤثر على خصوصيته خلافا لأحكام المادة 15 من قانون الجرائم الإلكترونية، واستخدام الشبكة المعلوماتية لنشر وقائع ذات طابع تؤثر على مشاعر الغير خلافا لأحكام المادة 16 من قانون الجرائم الإلكترونية، كذلك مخالفة قانون العقوبات من خلال الامتناع عن تقديم الإغاثة لشخص والانشغال بتصويره عوضاً عن الاتصال بالدفاع المدني.




جريمة قتل في الكرك

في حادثة مؤلمة أخرى، شهدت محافظة الكرك جريمة قتل مروعة حيث أقدم شخص على قتل والدته طعنا بالسكين. 

الجريمة أثارت حالة من الصدمة والغضب الشديدين بعد كشف تفاصيل الواقعة، إذ أقدم الشاب العشريني على قتل والدته بأربعين طعنة.

وكشف صوت صراخ السيدة وهي تحاول إيقاف ابنها الذي غرس طعنات "موس قرن غزال" في جسدها الجريمة أمام الجيران، حيث شوهدت مضرجة بدمائها بينما لاذ ابنها القاتل بالفرار قبل إلقاء القبض عليه.

ووجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى تهمة القتل العمد الواقع على الأصول سندا للمادة 328/1/3 من قانون العقوبات للمتهم.





جريمة قتل في عين الباشا

كما شهدت منطقة عين الباشا بمحافظة البلقاء حادثة قتل أخرى، حيث أقدم شخص على قتل شقيقته الثلاثينية داخل منزل ذويها لتثير مجددا موجة غضب عارمة واستياء كبيرا في المجتمع الأردني. 

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن التحقيقات الأولية كشفت وجود علامات شدة وعنف على جسد السيدة نتيجة لتعرضها للضرب والتعنيف من قبل شقيقها.

وأشار إلى أنه جرى تحويل الجثة إلى الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة، فيما جرى إلقاء القبض على المتهم.





"مشعوذ أون لاين" يشعل أزمة عبر مواقع التواصل 

أثارت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لشخص امتهن أعمال السحر والشعوذة جدلا كبيرا بين الأردنيين، بعدما نشر صورا ومقاطع فيديو لأشخاص طلبوا منه أعمال سحر.

الصفحة التي حملت اسم "شيخ يعمل على جلب الحبيب وربط الزوج" زعم صاحبها أنه يقضي حاجات الناس من خلال السحر والشعوذة، في وقت قال فيه عدد من رواد العالم الافتراضي إن صاحب الصفحة شخص لحق به الأذى بسبب السحر.

وتواصلت مجموعة من النساء مع ذلك الشخص من خلال الصفحة، إذ كان يطلب الأخير منهن إرسال مقاطع فيديو وتسجيلات صوتية، كما كان يطلب منهن كتابة اسم الشخص الذي يرغبن بعمل سحر له على ورقة والتقاط صورة شخصية مع الورقة.

إلا أن صاحب الصفحة قرر نشر مقاطع الفيديو والصور التي وصلته ما أثار جدلا واسعا، ووصل به الأمر إلى الابتزاز وطلب مبالغ مالية لحذف الصور ومقاطع الفيديو.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق  بأن وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام أغلقت الصفحة قبل أن يتمكن صاحبها من استعادتها عبر "فيسبوك" فيما جرى إغلاقها كليا عبر موقع "إنستغرام"، مؤكدا أن الصفحة تدار من ليبيا وليس من الأردن.

وأشار إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بعد تلقي عديد الشكاوى من المتضررين.