النسخة الكاملة

إسرائيليون غادروا دون عودة.. أرقام كبيرة واحتمالات بتفاقمها

الأحد-2024-06-23 03:46 pm
جفرا نيوز -
تداولت الصحافة العبرية، اليوم الأحد،  أرقامًا تتعلق بمغادرة ما يزيد عن 550 ألف مستوطن الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي بلا عودة.

وقالت: " عدد المستوطن المغادرين كان أكثر بنحو نصف مليون من عدد العائدين، وما زالت الارقام قابلة للإرتفاع بسبب سياسية حكومة " النتن ياهو " وحالة الغضب العارم على آلية غدارة الحرب".

وأوضحت انه خلال الفترة بين سبتمبر وأكتوبر من العام الماضي، غادر مليون مستوطن الأراضي الفلسطينية المحتلة، عاد منهم 400 ألف فقط خلال الأعياد بينما بقي 600 ألف في الخارج.

وبينت: " البيانات تظهر أن العدد الإجمالي للمغادرين منذ بداية الحرب وحتى الآن يفوق عدد العائدين بنحو 550 ألف".

وكشفت انه في الأشهر الأولى من الحرب كان عدد العائدين أكبر من المغادرين، ولكن مع استمرار الحرب، تغير الأمر وسيكون هناك تبعات أخرى حال أصرت الحكومة على الاستمرار بالحرب أو فتح جبهة أخرى في الشمال مع حزب الله الذي يعتبر أخطر بكثير من حماس من ناحية العدد والعدة والتدريبات.

وتابعت: " الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية حتى قبل الحرب أسهمت أيضًا في زيادة عدد المغادرين، ففي 2022 غادر حوالي 60 ألف مستوطن الأراضي المحتلة ولم يعودوا طوال 2023"؛ وامنت الأرلاقام الاعلى خلال العام الماضي بعد هجوم حماس في السايع من أكتوبر.