النسخة الكاملة

"جفرا" تنشر أخبار وأسرار الناس في الأردن

الثلاثاء-2024-06-23 10:48 am
جفرا نيوز -
خاص 

الخصاونة عاد 

رئيس الوزراء بشر الخصاونة عاد إلى عمّان بعد قضاء إجازة العيد في ربوع أوروبا وتحديدا في مدينة الضباب لندن . 


العطلة "طولت"

انتقادات كثيرة طالت العطلة التي وصفها البعض بأنها طويلة جدا والقرار غير مدروس ، إذ يقول مواطنون وتجار إنه كان يجب قطع الإجازة والعمل يوم الخميس؛ حتى تتحرك الأسواق التي شهدت تراجعًا في الحركة التجارية لأن الرواتب لم تصرف قبل العيد . 


العكايلة مرشًحا عن "العمل الإسلامي"

معلومات داخل حزب جبهة العمل الإسلامي تقول إن النائب السابق عبد الله العكايلة سيخوض الانتخابات عن قائمة الحزب ، وعاد إليه واسمه مسجل من ضمن الأعضاء.  


كيف قضى الرفاعي إجازته؟

النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان سمير الرفاعي أمضى إجازة عيد الأضحى بجانب والده المخضرم زيد الرفاعي الذي يرقد على سرير الشفاء، أمنيات الشفاء العاجل.  
  

"الأحوال المدنية" جهود حثيثة وكبيرة

دائرة الأحوال المدنية تقوم بجهود كبيرة من خلال متابعة قوائم الانتخابات؛ ومعظم موظفي الدائرة باشروا عملهم خلال عطلة العيد من خلال تجديد الجوازات وهويات الأحوال المدنية، وبتعليمات مباشرة من الباشا فهد العموش الذي يتابع كل كبيرة وصغيرة ؛ إلى جانب جهود مدير أحوال العاصمة طارق مراد الذي كان على رأس عمله طيلة أيام العطلة . 


توزير "الميثاق وإرادة"

حزبا الميثاق وإرادة لديهما تطلعات كبيرة بأن يكون لهما حصة بالمقاعد الوزارية في الحكومات المقبلة ، إذ تشير التوقعات إلى حصدهما عدد كبير من مقاعد مجلس النواب بالقوائم الحزبية العامة والمحلية 


منصب بانتظار الدغمي 

معلومات "جفرا نيوز" تقول إن النائب المخضرم عبدالكريم الدغمي من المنتظر أن يكون له منصب في المرحلة المقبلة.


أسماء للمرحلة المقبلة 

الصالونات السياسية والمجالس تتداول أسماء شخصيات عدة لتولي مواقع في المرحلة المقبلة وهي ، فيصل الفايز، سمير الرفاعي، عمر الرزاز، هاني الملقي، حسين هزاع المجالي، بسام التلهوني، منار الدباس.


نواب لن يكرروا التجربة 

مصادر "جفرا نيوز" تقول إن هناك نوابا بات مؤكدًا أنهم لن يخوضوا الانتخابات وهم؛ خليل عطية، عبدالمنعم العودات، خير أبو صعيليك، عمر العياصرة، عبدالله عيال عواد .  


حل الأعيان 

المؤكد أنه سيتم حل مجلس الأعيان نهاية شهر أيلول المقبل ؛ أي ما بعد صدور نتائج الانتخابات النيابية ، ومن ثم تشكيل مجلس أعيان جديد .


استقالة الطراونة 

من المتوقع أن يقدم العين الدكتور إبراهيم الطراونة استقالته من مجلس الأعيان ما قبل العاشر من شهر تموز المقبل؛ وذلك لنيته الترشح  للانتخابات النيابية المقبلة.  

وبحسب المادة 11 من قانون الانتخاب فإن عضو مجلس الأعيان الذي يرغب بالترشح لعضوية مجلس النواب عليه أن يستقيل قبل 60 يومًا من الموعد المحدد للاقتراع.


راصد ينشط 

مركز راصد سينشط بشكل كبير ولافت في قادم الأيام وجميع الأنظار تتجه صوب ما يصدر عنه بشأن الانتخابات النيابية، لأن راصد تمكن من كسب ثقة الجميع بهذا الملف بمتابعته الشاملة والموضوعية وبأرقام برلمانية حصرية.   


تنقلات سفراء "بالخارجية"

من المتوقع أن يجري وزير الخارجية أيمن الصفدي تنقلات بين عدد من السفراء، وتعيين آخرين في سفارات بعواصم عدة وعلى النحو التالي: محمد الهنداوي في النمسا، أكرم الحراحشة في جنيف، ماهر الطراونة في بغداد ، شروق النعيمات في مسقط، فايز الفاخوري في  بروكسل، يوسف عبد الغني في الهند . 


الشواربة "حج مبرور" 

أمين عمّان يوسف الشواربة أدى مناسك الحج مع "أم فراس" ، حجًا مبرورا وسعيًا مشكورا .



الأمن والدفاع المدني" .. ساعات متواصلة من العمل 

جهود كبيرة بذلها جهاز الأمن العام وكوادر الدفاع المدني بعطلة العيد من خلال التعامل مع القضايا المختلفة، والحرائق وغيرها من الأمور التي تزامنت مع موجة الحر الشديدة، إلى جانب النصائح والتنبيهات التي حرصت وحدة الجرائم الإلكترونية على نشرها لحماية المواطنين. 

الاتحاد الوطني

حزب الاتحاد الوطني له قاعدة في جميع محافظات المملكة على صعيد القائمة الحزبية العامة أو حتى القوائم الوطنية المحلية في جميع الدوائر، وسيكون على رأس القائمة الحزبية شخصيات وازنة سياسية وشعبية.

الصفدي لا يهدأ

وزير الخارجية أيمن الصفدي لا يهدأ بشأن متابعة الملف الفلسطيني والتنبيه بمخاطر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة؛ وهو الوزير الوحيد بالشأن الدبلوماسي الذي يدافع عن قضية فلسطين وبتوجيهات من هرم الدبلوماسية الأردنية جلالة الملك عبدالله الثاني.