النسخة الكاملة

حكم مباراة هولندا وفرنسا في قفص الاتهام!

السبت-2024-06-22 04:13 pm
جفرا نيوز -
تعرض حكم مباراة هولندا وفرنسا الإنجليزي أنتوني تايلور لانتقادات من طرف "الطواحين" الهولندية، بسبب رفضه هدف تشافي سيمونز في الشوط الثاني للمواجهة بين المنتخبين.

وبرفض هذا الهدف، انتهى اللقاء بين هولندا وفرنسا، أمس الجمعة، بالتعادل السلبي (0-0) في الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا 2024، المقامة حاليًّا بالملاعب الألمانية.

ورغم هذا التعادل، يواصل منتخب هولندا تصدره لمجموعته الرابعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، متفوقًا بفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني وصاحب 4 نقاط كذلك، بينما يوجد منتخب النمسا في المركز الثالث بـ 3 نقاط، ويقبع منتخب بولندا في المرتبة الرابعة والأخيرة برصيد خال من النقاط.

وتلقى حكم مباراة هولندا وفرنسا انتقادات من طرف مدرب منتخب "الطواحين" رونالد كومان، بسبب رفضه هدف سيمونز بحجة التسلل على زميله دينزل دومفريس، وقال في تصريحات نقلها موقع "Foot mercato": "هذا الهدف غير المحتسب صعب، لا أعتقد أن دينزل كان يزعج حارس المرمى، في الحقيقة حكم الفيديو استغرق وقتًا طويلًا لتقييم الموقف، كما أنه لم يفهم على الفور ما كان يحدث".

وأضاف: "إذا لم يكن هناك شيء واضح على الفور، أعتقد أنه يجب الموافقة على الهدف، وظل الحكم يستمع إلى سماعة الأذن لمدة 4 دقائق، إذا كان الأمر واضحًا، فكان يجب عليه إطلاق الصافرة على الفور".

ومن جهته، علق تشافي سيمونز لاعب منتخب "الطواحين" على قرار الحكم تايلور برفض هدفه: "إنها التكنولوجيا الجديدة لكرة القدم، الـ VAR هو الذي يتخذ هذا القرار، أستطيع أن أقول الكثير من الأشياء، ولكن هذا لن يغير الوضع، إنه قرار الحكم ويجب أن نمضي قدمًا".

كما تحدث الظهير الأيمن الهولندي دينزل دومفريس عن الهدف المرفوض قائلاً: "لقد راودتني الشكوك على الفور، لأنني كنت أعلم أنني خلف المدافع الأخير، واعتقدت أن حارس مرماهم لا يزال لديه مساحة كافية للتدخل، لكن الحكم وجد أنني كنت قريبًا جدًّا منه".

وفي الجهة المقابلة، عبر ديديه ديشامب مدرب منتخب "الديوك" عن رأيه بشأن قرار حكم مباراة هولندا وفرنسا، وقال بأنه يرى بأنه قرار صحيح، لأن لاعب منتخب "الطواحين" دومفريس تداخل في اللعبة، وأعاق الحارس مايك مينيان أمام المرمى.