النسخة الكاملة

نيوزيلندا تعلن عن مساعدات إنسانية لغزة بقيمة 5 ملايين دولار

الإثنين-2024-06-17 04:39 pm
جفرا نيوز -
أعلن وزير الخارجية النيوزيلندي يونستون بيترز، الاثنين، عن تقديم بلاده دعما إضافيا بقيمة 5 ملايين دولار لبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وفي منشور عبر منصة "إكس” وصف بيترز الأوضاع الإنسانية في غزة بـ”الكارثية”.

وقال: "ستقدم نيوزيلندا مبلغا إضافيًا قدره 5 ملايين دولار لبرنامج الأغذية العالمي واليونيسف من أجل المساعدات الغذائية والصرف الصحي والصحة. وسيؤدي ذلك إلى رفع المساعدات الإنسانية النيوزيلندية للمنطقة إلى 22 مليون دولار”.

والأسبوع الماضي أعلنت نيوزيلندا استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا”، بعد تعليقها أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي مع دول غربية على خلفية مزاعم إسرائيلية بصلة موظفين لدى الوكالة بحماس، لكن بعض هذه الجهات والدول بدأت في مارس/ آذار الماضي بمراجعة قراراتها إزاء الوكالة الأممية وأفرجت عن تمويلات لها.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.