النسخة الكاملة

الطفح الحراري ما أسبابه وكيف نعالجه؟

الإثنين-2024-06-17 01:36 pm
جفرا نيوز -
الطفح الحراري شائع جدًا في البلدان ذات المناخ الدافئ والرطوبة العالية. على الرغم من أن الأطفال والرضع أكثر عرضة للإصابة به، إلا أنه يمكن أن يؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار والأجناس. اعتمادًا على نوعه، يمكن أن يكون الطفح الجلدي التهابيًا أو غير التهابي.

في هذه المقالة، سنعرض عليك أسباب وأعراض الطفح الحراري، إلى جانب العلاجات الممكنة.

 

ما هي أسباب الطفح الحراري؟
الطفح الحراري هو مشكلة جلدية شائعة تحدث عندما يتم انسداد الغدد العرقية والقنوات العرقية مما يؤدي إلى إرجاع العرق الناتج إلى الأدمة أو طبقة البشرة من الجلد. هذا ما يسبب طفح حراري تحت الجلد. تسبب الحرارة الشائكة عدم الراحة والأرق الليلي وتهيج الجلد اليومي. تظهر هذه الحالة بشكل شائع خلال فصل الصيف وترتبط بارتفاع في درجة الحرارة.


 

أعراض الطفح الحراري
تشمل الأعراض الشائعة للطفح الحراري ما يلي:

التعرق الزائد
انسداد الجلد والتعرق
الحكة والاحمرار
ظهور مساحات تشبه الإسفنجة على الجلد
جلد لزج
الشعور بالحرقة
بثور
 

علاج الطفح الحراري

عادة الطفح الحراري يحل من تلقاء نفسه خلال 24 ساعة. يركز العلاج على تقليل الالتهاب باستخدام المضادات الحيوية ومضادات الميكروبات والعوامل الستيرويدية. يمكن أيضًا استخدام المستحضرات الموضعية والمساحيق والمواد الهلامية والمراهم. عادةً ما يستجيب الطفح الحراري لتدابير التبريد مثل تكييف الهواء أو النسيم اللطيف من المروحة أو إزالة الملابس الزائدة. قد يساعد فيتامين C الإضافي في استعادة التعرق الطبيعي في الحالات الصعبة. قومي ايضاً بتقشير الجلد لإزالة أي مواد عائقة مثل العرق والأوساخ.