النسخة الكاملة

5 أسباب تجعل الخلافات مع شريكك مفيدة لعلاقتك

Friday-2024-06-14 01:54 pm
جفرا نيوز -
قد لا تكون الخلافات في العلاقة سيئة دائمًا. في الواقع، يمكن أن تكون مفيدة لعلاقتك. فالخلافات جزء لا يتجزأ من كل علاقة، سواء كان ذلك مع والديك، أو إخوتك، أو أصدقائك، أو زملائك في العمل، أو حتى مع شريكك. إنها طبيعية تمامًا ولا مفر منها، خاصةً عند العيش تحت سقف واحد.

في ما يلي، 5 أسباب تجعل الخلافات مع شريكك مفيدة لعلاقتك.

 

1- الخلافات دليل على الاهتمام 

يمكن أن تؤدي الخلافات إلى تغييرات إيجابية في العلاقة. تساعد الخلافات الشركاء في التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم ومخاوفهم بصراحة وصدق، والعمل على تحسين علاقتهم. التقاتل بطريقة صحية هو دليل على اهتمام الشريكين ببعضهما البعض، وكذلك بالعلاقة نفسها. على العكس، تجنب الخلافات والمواجهة هو دليل على عدم الاهتمام.

 


2- الخلافات تقوي روابط العلاقة

تساعد الخلافات على النمو معًا كزوجين، مما يحسن علاقتكما على المدى الطويل. عندما يتقاتل كلا الشريكين بطريقة صحية، فإنهما يتعلمان المزيد عن وجهات نظر كل منهما ومحفزاته، مما يؤدي إلى فهم أعمق لبعضهما البعض. من خلال النزاعات، يمكن للأزواج أيضًا تحسين مهارات التواصل بينهما، حيث يعبرون عن مخاوفهم أو شكاواهم بطريقة محترمة وصادقة. إن العمل معًا لحل النزاع المطروح يعزز أيضًا الشعور بالوحدة والتضامن، مما يدل على أن كلا الشريكين على استعداد للعمل معًا من أجل التوصل إلى حل على الرغم من الانزعاج. 


 

3- الخلافات تساعد في تحسين السلوكيات

يمكن أن تجعلك الخلافات، أنت وشريكك، شخصًا أفضل وتساعدكما على التعامل مع بعضكما بطريقة أفضل. إن العيش وقضاء معظم وقتكما معًا يسيعرضكما إلى التعرف على أسوأ عادات وأخطاء بعضكما البعض. وبطبيعة الحال، قد لا تكونا على دراية بكيفية تأثير عاداتكما على بعضكما البعض قبل الزواج. من خلال ممارسة مهارات التواصل الجيدة أثناء الخلافات، ستتعلمي أيضًا كيفية التعامل مع الصراعات بفعالية ووعي ، مدركةً مشاعرك ومحفزاتك، وكيفية التنظيم والرد بطريقة غير دفاعية وغير هجومية، وبالتالي تحسين شخصيتك الذاتية. 


 

4- الخلافات تمنع مشاعر الإستياء

يعد الشجار طريقة رائعة للأزواج للتعبير عن الشكاوي. عندما يحتفظ أحد الشريكين أو كليهما بتظلماته لنفسه، فمن السهل أن يبدأ بالشعور بالاستياء، الذي قد يزيد مع مرور الوقت. تساعد الخلافات على إيجاد حل لأي مشكلة أو عقبة. على الرغم من أن الانتقادات يمكن أن تكون مؤلمة، إلا أنها ضرورية لنجاح زواجك، لأنها توفر فرصة للعمل معًا من أجل التوصل إلى حل يسعدكما، وبالتالي منع أي من مشاعر الاستياء.


 

5- الخلافات فرصة لممارسة التواصل الجيد

الخلافات فرصة للعمل على شحذ مهارات الاتصال وحل النزاعات. لا يمكن أن يحدث القتال البناء إلا من خلال مهارات التواصل الجيدة، وهذا يتطلب جهدًا من كلا الشريكين لينتبهوا للكلمات التي يستخدمونها والنبرة التي يتحدثون بها، وأن يتذكروا ممارسة التعاطف ورؤية الأشياء من وجهة نظر بعضهم البعض، والاستماع بفعالية إلى مخاوف بعضهم البعض.