النسخة الكاملة

"جفرا" تنشر أسرار وأخبار الناس في الأردن

Friday-2024-05-07 01:37 pm
جفرا نيوز -
خاص 

الحكومة راحلة ووزراء جدد قادمون 

سياسي ومطلع يقول إن الحكومة الحالية لن تجري الانتخابات النيابية 2024، وحكومة ووزراء جُدد سيشرفون عليها، فيما سيكون حل البرلمان واستقالة الحكومة خلال شهر من الآن . 

خلال أسبوع 

في حال تم حل مجلس النواب الحالي ، فعلى الحكومة الاستقالة خلال أسبوع من تاريخ ذلك .  


برلمان شبابي 

في البرلمان القادم سنشهد وجوه شابة عديدة ومن مختلف المجالات، إذ سيمثلون أحزابهم في الانتخابات النيابية القادمة .  


أسماء مطروحة للحكومة المقبلة 

الشارع الأردني والصالونات السياسية طرحوا أسماء عدة ومختلفة لقيادة الحكومة المقبلة بعد حكومة بشر الخصاونة ، والأسماء كثيرة شملت رؤساء وزراء سابقين وشخصيات منهم ، عمر الرزاز، سمير الرفاعي، محمد المومني، طارق الحموري، بسام التلهوني، نايف الفايز، حسين هزاع المجالي، جمال الصرايرة، عبدالمنعم العودات،مفلح الرحيمي.

الرفاعي بخير 

من يسأل عن دولة زيد الرفاعي ، نقول له أموره تمام وصحته مستقرة ومازال يقرأ الكتب وبتابع المواقع والأخبار . 


ماذا قالوا عن الوزير الصفدي؟ 

الإشاعات تطارد وزير الخارجية أيمن الصفدي ، وهناك من يطلقون أنه مريض وسيخرج بتعديل وزاري ، وعليه نقول إن الشاب الصفدي صحته على ما يرام وجيدة ، ويعمل ودائم السفر للدفاع عن موقف الأردن والقضية الفلسطينية ، الصفدي أموره تمام والحكومات تذهب وهو باق ، ولا صحة إطلاقا أنه مريض. 


الصفدي حجز مقعد العودة 

رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي حجز مقعد في مجلس النواب القادم من الآن ، ومن المتوقع أنه أول نائب يحجز مقعد وذلك لوجوده على رأس القائمة الحزبية في حزب الميثاق الوطني، الذي من المرجح أن يحصد 8 مقاعد من أصل 41 مقعدًا حزبيًا. 


هل يفعلها خوري؟

هل يفعلها طارق خوري ويخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن مقعد العاصمة عمّان؟، السؤال المطروح جاء بعدما علمت "جفرا نيوز"، أنه من المحتمل وجود طارق خوري في قائمة النائب أندريه العزوني. 


ترشح وزير 

تقول المصادر لـ"جفرا نيوز" إن وزيرا حاليا واحدا فقط يرغب بالترشح للانتخابات النيابية عن القائمة الحزبية للميثاق الوطني. 


الأحزاب 

أحزاب كل من الميثاق الوطني، وإرادة، وتقدم، وعزم، والعدالة والإصلاح، وجبهة العمل الإسلامي، والاتحاد الوطني ، من المتوقع أن تحصد المقاعد الـ 41 الحزبية . 


مستقلة الانتخاب 

الهيئة المستقلة للانتخاب خلية نحل تعمل وتتابع بجهد حثيث وكبير استعدادًا للانتخابات النيابية القادمة، من ناحية فنية وإعلامية وعلى مسافة واحدة من جميع المرشحين . 


مركز راصد "عين الانتخابات" 

يقوم المركز بجهود جبارة وكبيرة لرصد ومتابعة الانتخابات النيابية ، والجميع ينتظر ما يرصده ويقدمه ، والثقة كبيرة في مضمون هذا المركز العالمي المهم الذي يقدم الصورة بنزاهة وحيادية. 


النسور يترشح 

الدكتور المحامي حازم النسور يخوض الانتخابات عن دائرة البلقاء، ويحظى بإجماع كبير من الأصول والمنابت كافة، كما يحظى بدعم كبير من شباب مدينة السلط . 

مبالغ كبيرة 

عدد كبير من المرشحين للانتخابات النيابية قاموا برصد مبالغ مالية كبيرة لحملاتهم الانتخابية وما يتبعها من أمور . 


60 يومًا فاصلة وحاسمة 

لمن لا يعلم ، كل وزير أو عين أو موظف حكومي يرغب بالترشح للانتخابات النيابية المقبلة، عليه تقديم الاستقالة قبل 60 يوما من ترشحه وفق القانون. 

إلى عمدة عمّان 

مواطنون تمنوا على أمين عمّان يوسف الشواربة العمل على تصغير أرصفة المشاة في الشوارع ، حتى يتمكنوا من إيجاد مواقف لسياراتهم ، والأمر يحل بالتوسعة لأن هناك أرصفة كبيرة بلا فائدة وتأخذ من مساحة الشارع.