النسخة الكاملة

الخصاونة وقارب النجاة..الأضواء وبني مصطفى..حزب الكنبة..وأبو الطبايخ قادم..«آخر كذبة»..ويا عوازل فلفلوا

الإثنين-2024-05-06 10:40 am
جفرا نيوز -
عصام مبيضين 

حكومة الخصاونة
هل يكون هناك قارب نجاة لحكومة الخصاونة، من عاصفة تسونامي خلال الفترة القادمة، لاسيما مع تكرار الأخبار و (دق الأسافين) حولها من المنافسين، والسهام من كل جانب، الأصدقاء قبل الأعداء يدقون (الأسافين) في زمن البورصة، والميكافيلية، والمصالح، واليوم الكل ينتقد... والبعض يرفع الصوت، والحكومة كلما أغلقت ملفا تفتح ملفات،... فهل تنجو حكومة الخصاونة، أشخاص ينتظرون... وتقول الحكومة راحلة... المقربون يؤكدون أنها باقية ويستطردون...(شر وبعيد)... المستوزرون ينتظرون.. الله أعلم!
*****
بني مصطفى
بدأت الاضواء بكل الوان الطيف تسلط على نشاطات وجولات وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، خاصة وقد ابتعدت نوعا ما عن وزارة الفقراء التنمية الاجتماعية، الخطوط تهندس ترسم في المسطرة بزاويا حادة، المستقيم اقرب نقطة بين خطين، بني مصطفى تنشط بالحديث عن فرصة مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية المقبلة، في ظل التشريعات الجديدة الناظمة للحياة السياسية، وما تضمنته من مواد قانونية، تعزز من تمكين المرأة والشباب في المشاركة بالحياة السياسية والبرلمانية... الخ... ،على العموم الاضواء بكل الوان الطيف تسلط على نشاطات بني مصطفى وللحديث بقية...!
*****
أبو الطبايخ
قال الكاتب والممثل المسرحي المعروف تامر بشتو انه في ظل اجواء الانتخابات النيابية القادمة، والتي حدد موعدها بشهر ايلول القادم، : اتوقع عودة "ابو الطبايخ،" ليتصدر المشهد الانتخابي، بشتو لم يوضح من هو ابو الطبايخ؟! وهل الطبايخ مناسف ام مشاوي ام زرب... ام القدرة... الخ وكمْ سيحصد ابو الطبايخ.. من الاصوات والمقاعد سؤال برسم الاجابة من بشتو!
*****
حرب السيارات الكهربائية
حرب السيارات الكهربائية، والبطاريات الصلبة، تجددت بين وكلاء السيارات، وتجار الحرة، بيانات ومقالات وأقلام، دخلت المعركة، حول موضوع السيارات الصينية، آراء نارية، وتقارير و جمعية وكلاء وموزعي السيارات قالت: إن جميع السيارات الكهربائية المستوردة من الصين عن طريق تجار يتم استيرادها عن طريق تجار صينيين، ودون علم أو موافقة الشركات، التجار بالحرة رفضوا مثل هذه التقارير وقالوا الأسعار بالشركات والوكالات نار، وهذا أمر مرفوض والسيارات صالحة، والسؤال البطاريات الصلبة،.... شعللت الاجواء بين الوكلاء والتجار... البعض يؤكد أنها قادمة،،، تجار  قادمون  من الصين مؤخرا قالوا البطارية الصلبة  قادمة بعد سنوات وليس الان .. لسان   الجميع  أين الحقيقة ؟
*****
يا عوازل فلفلوا
أصبح المطرب الراحل فريد الأطرش، محل تجاذب بين سياسيين وخبراء، وكتاب خاصة بموضوع سيارات المطرب الراحل فريد الأطرش الكلاسيكية مع دندنة أغنية يا قلبي يا مجروح،... وسط صمت متلون وفيلم «آخر كذبة» بطولة فريد الأطرش، ها «يا عوازل فلفلوا ما قالي وقولتله »،  هذه الأغنية سببت جدل كلمة ، و  لحل المشكلة لأكتب ع أوراق الشجر، سافر حبيبي وهجر، يا حبيبي دخلك عود،  بيكفي غياب وسفر!
*****
حزب الكنية
هل اصبح حزب الكنبة يملك الاغلبية من الاصوات في الانتخابات القادمة، حزب الكنبة هو الاقوى وهو يمثل المقاطعون 70 % (حسب نسب الاقتراع في الانتخابات الاخيرة)، نشطاء الكنبة، غاضبون وهم حزب لامبالي، يجمع التنظير والسجائر والمنفضة والقهوة وفيس بوك والنميمة والاسرار والولائم والسهرات بعضهم من النخب المتقاعدة، حزب الكنبة يتابع الاحداث تحت نسائم عدم الاستقرار الجوي حزب الكنبة هو الاقوى، وبدا ينشط في الظروف الحالية عبر الاتصالات السياسية، ومتابعة التطورات المحلية الساخنة اولا بأول السؤال هل يشارك حزب الكنبة  والارجيلة في الانتخابات
*****
الناقل الوطني والإغلاق المالي
مشروع الناقل الوطني الذي يحتاج إلى الإغلاق المالي، حيث  يتم استلام العروض   بعدها عمليات التقييم والتفاوض،   الأمل بأن يتم توقيع اتفاقية تنفيذ المشروع قبل نهاية العام الجاري، وأن تبدأ عمليات الحفر والبدء بتنفيذ المشروع خلال النصف الثاني من العام الحالي ، السؤال هل أكمل الخبراء الـ .. 70 دراسة العرض من  الشركة المتقدمة، الوحيدة، وسط صمت  في وزارة المياه والري .. فما رأي الوزير رائد أبو السعود ؟!
*****
ازدحام على الوظائف
العيون ترنو نحو مستشفى الجامعة الأردنية، خلال الأيام القادمة بعد طلب عدد محدود من الصيادلة والممرضين، المفاجأة هو وجود إعلانات بالصحف بصفحات كاملة، فيها، مئات الأسماء وربما تصل  الى آلاف وفي الاستعراض السريع ،فان  أغلب الأسماء من المحافظات البعيدة بالشمال والجنو ب والعاصمة،  التوظيف عبر الإعلان المفتوح، وعن طريق مخزون هيئة الخدمة العامة (ديوان الخدمة المدنية) سابقا، وهناك لجان مقابلة من كافة الجهات الحكومية ، ومع ازدياد أعداد المتقدمين وزعت المقابلات  على عدة أيام  من قبل اللجان  ملاحظة  المتقدمين سيشدون الرحيل لعمان أعان الله اللجان والناس وخليها على الله .