النسخة الكاملة

الخصاونة وقارئة الفنجان..لمبرت تبشركم "سافر يا حبيبي"..الدفع الرباعي والمناسف..والعبدلي"رايح جاي"

الإثنين-2024-05-05 11:16 am
جفرا نيوز -
عصام مبيضين

حكومة التاريخ
هل تدخل حكومة بشر الخصاونة التاريخ من أحد الأبواب بالدوار الرابع، لتكون من بين الحكومات التي تشرف على الانتخابات لمرتين على التوالي؟ ، ربما بعد عودة الديمقراطية 1989، وذلك إذا طال العمر فيها حتى شهر أيلول القادم، الآراء تتضارب بعضها لا تتوقع ذلك، وأخرى تضع احتمالات للعلم، الحكومة الحالية تشكلت بتاريخ 12 تشرين الأول عام 2020 وقد جرت الانتخابات النيابية لمجلس النواب الحالي في عهدها بتاريخ 10 تشرين الثاني عام 2020، أي بعد شهر من تشكيلها تقريبا... من يدري... الحكومة تحتاج (قارئة الفنجان) لاستطلاع المستقبل.
**********
السفيرة الأمريكية تبشركم
كشفت السفيرة الأمريكية يائيل لمبرت معلومات جديدة منها، اختصار وقت إنجاز معاملات فيزا الزيارة للمتقدمين، ومواعيد المقابلات، وإصدار التأشيرات للمواطنين الأردنيين الراغبين بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأضافت لمبرت أنه في عام 2023 تم إصدار 50 ألف فيزا زيارة، منها 2700 تأشيرة للطلاب للدراسة في الولايات المتحدة، بينما منذ حوالي70 عاما تاريخ إقامة العلاقات بين الأردن والولايات المتحدة تم إصدار مليون تأشيرة، جاء ذلك في فيديو توضيحي من السفيرة لمبرت، وللعلم التسجيل بالقرعة التي أعلنت عنها السفارة سابقا من أجل الهجرة لامريكا قبل سنوات تجاوز عدد المتقدمين (100) ألف وفق إحصائيات سابقة،"وسلامتكم".
**********
العبدلي رايح جاي
مع إصرار أكثر من 70 إلى 80 نائبا، على خوض الانتخابات النيابية المقبلة ، ضمن مرحلة الذهاب والإياب العبدلي رايح جاي، توقع نائب بحفلة "عرس" أول أمس الجمعة، وسط السحجة والدحية، وقال لاتجيبوا سيرة، سيعود من هولاء 30 نائبا فقط بأحسن الأحوال ، و50 "لهم الله" ودبت الزغاريد وتوزعت الكنافة.
**********
معاناة الكتاب
كشفت الأرقام أن نصف الكتاب في الأردن، من الشعراء والروائيين والفلاسفة ، لم يدفعوا الرسوم السنوية لرابطة الكتاب ، بعضهم ربما بسبب الظروف المعيشية الصعبة ، وللعلم من أصل أكثر من الف عضو، بلغ عدد المسددين لاشتراكاتهم 434 عضوا فقط،... يأتي ذلك ...والرابطة تنتظر انتخابات كسر عظم بين القوائم .
*********
مدير بالخارج .. ما القصة؟
صمت حكومي ولاتعليق حتى الآن حول وجود رئيس مجلس استثمار حالي بجهة حكومية " خارج الوطن،" ومع ذلك يتقاضى راتب بمقدار (3500) دينار شهريا، على العموم مع ربط العالم أصبح قرية كونية استثمار أون لاين، فإن الريموت كونترول، ينجح ما هي القصة؟ هل هو مقيم في الأردن أم بالخارج ؟ ، أين منصة من حقك تعرف ، والحقيقة خبرونا . سافر يا حبيبي، وارجع لطول الغيبة ؟
**********
اجتماعات الدفع الرباعي
بدأت تشهد مناطق الأرياف والبادية والمناطق النائية ،هجرات من السيارات الفخمة السوداء إلى مختلف المناطق والمحافظات مع اقتراب الانتخابات النيابية ، لقاءات مجموعة من الشخصيات وهم من أصحاب سيارات الدفع الرباعي، الاجتماعات وصفت ؛ بأنها لقاء (لاند كروزرات) و (التسيلا) و (المرسيدس)، وهي كل أسبوع بمحافظة ، حسب شهود عيان، حيث تبدا اللقاءات بالمصافحة والسلام ،المناسف هي الحل ، ورغم ذلك سرت مخاوف من ارتفاع نسبة الكوليسترول ،والدهن الثلاثي بالشرايين التاجية مع تكرار وازدياد ولائم النخب والاجتماعات المكونة من مناسب دسمة لحوم بلديه جميد كركي وسمن بلقاوي، ولاحقا كنافة، حركة الولائم والمناسف بدأت تدور بقوة بين الشخصيات والنخب بكل المواقع بأجواء الانتخابات حاليا ، "صحتكم تهمنا" 
***********
دوريات المستقلة
وعد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة، بتسير دوريات إلكترونية، على منصات التواصل الاجتماعي على مدار الساعة ، مراقبة إلكترونية للعنف الانتخابي ضد المرأة في الانتخابات، ورصد التجاوزات عند الترشح، وتقديم الطلبات والاجتماعات ...الخ احذروا دوريات المستقلة، والعنف ضد المرأة مع اقتراب الانتخابات.
***********
عطاء بنك الأسئلة
من المتوقع أن تنجز إحدى الشركات المتخصصة، عطاء لوزارة التربية والتعليم، من أجل تصميم الهيكل الخاص ببنك الأسئلة، ليصار إلى تغذيته بفقرات الأسئلة لمختلف المباحث ، البنك سيكون بشكل مختلف ومتطور، السؤال كم كان العطاء؟ خاصة أن بنك الاسئلة جزء من مرحلة التطوير، وله ميزات عديدة، منها الدقة العالية، واختصار الوقت والجهد، وتوفير النفقات، وإمكانية التقدم أكثر من مرة خلال العام، لافتا إلى أن الدورة الامتحانية الواحدة تبلغ تكلفتها 25 مليون دينار. مبروك البنك الجديد
***********
مشروع إسكاني ضخم في الجريبا
من المتوقع أن تطلق موسسة الإسكان التطوير الحضري مشروع بيع أراضي ضخم في منطقة بين الرزقاء ـ الرصيفة بمنطقة جريبا، المشروع سيكون لمحدودي الدخل،وسيضم العديد من الخدمات التي يحتاجها قاطنوها من ملاعب وحدائق وخدمات مختلفة، الهدف الرئيس بتوفير السكن بأسعار مناسبة في الزرقاء جريبا كبداية وصولا إلى باقي المحافظات، المشروع مقابل سجن قفقفا في منطقة جرييا بحسب المعلومات التي تم تسريبها.