النسخة الكاملة

حكومة الخصاونة راحلة..قلق وزراء "شو في"..شخصيات: توقعات جفرا صادقة..الحشوات قادمة.. أبو خديد منقرش

الخميس-2024-04-25 10:47 am
جفرا نيوز -
عصام مبيضين 

الحكومة راحلة
تكشف كل المعطيات بدأ العد التنازلي لرحيل حكومة بشر الخصاونة من الدوار الرابع، وأن العمرالافتراضي المتبقي للحكومة، لن يتجاوز الأسابيع القليلة المقبلة، وبأحسن الأحوال فإن الموعد النهائي سيكون حسب بعض المصادر، مطلع شهر حزيران القادم، وفق بعض السيناريوهات المطروحة، الحكومة راحلة رغم بعض التحليلات  والتكهنات الحالمة، من جهات مقربة من عظام الرقبة، وأحباب وأصدقاء مقربة بعضها من الدوار الرابع، والتي تشكك بسيناريوهات رحيل حكومة الخصاونة ،وتزعم أنها باقية لمدة أطول ويكبر الطموح، لديهم أنها ربما تشرف على الانتخابات النيابية القادمة، وهذه ربما أحلام يقظة.   
*****
شخصيات: "توقعات جفرا سباقه"
حركت وكالة "جفرا" المياه الراكدة بالصالونات ، ولدى النخب السياسية بسبر غور سيناريوهات المرحلة القادمة، حيث كانت التوقعات دقيقة 100 % بخصوص موعد إجراء الانتخابات النيابية في 10 من شهر أيلول القادم ، وكذلك حسم موضوع عدم عقد دورة استثنائية لمجلس النواب بعد انتهاء الدورة العادية الأخيرة، وغيرها من الأخبار و"الخبطات" مما جعل شخصيات تقول "جفرا سباقه وصادقة "، خاصة وتوقعات" جفرا "جعلت الاتصالات والاستفسارات تنهمر على جفرا "شو في ما في    انهم يبحثون عن أية تسريبه أو معلومة حول عاصفة التغييرات القادمة، والعيون نحو أخبار" جفرا "وهي بالمرصاد لكل جديد  والكلام  للبعض ...هناك فرق مسافة بين الحقيقة والواقع؟ ! 
*****
 قلق وزراء !
مع توارد أخبار عن قرب رحيل حكومة الخصاونة، وتشكيل حكومة جديدة، تضاربت مشاعر بعض الوزراء حول قادم الأيام، وبعضهم مشغول في البحث عن خبر، واللاشعور يتأرجح لديهم ما بين شعور الخوف واستشرف المستقبل وقادم الأيام، والبحث عن خارطة الطريق، والبحث عن ملامح الخيط الأبيض من الأسود،... على العموم  في البورصة سحب وإضافة  وبعض  الوزراء على جناح الطير  يشعرون بقلق من لحظة قادمة ، يجمعون فيها متعلقاتهم وأغراضهم من المكاتب تمهيدا للرحيل ياساتر ؟.
*****
 مشهد الإنتخابات
رؤساء وزراء سابقين وشخصيات معروفة مشغولة بالانتخابات حيث بدأت منذ أيام تنشغل بعضها في موضوع الانتخابات، ومع تحديد موعدها، الشخصيات ترسم خرائط، مشهد الانتخابات القادمة، في بعض المحافظات والمناطق والدوائر في العاصمة، حيث تجري هناك اجتماعات وتوجيهات بـ "ريموت كونترول عن بعد" وتشكيل قوائم ودفش أشخاص، والهدف أن يكونوا هم اللاعبون والوجهاء ور سم المشهد بمحافظاتهم  أمام دوائر صنع القرار...،الكلام حول ذلك كثير.
*****
"الأوف سايد"
ما حقيقة الهجوم السياسي هذه الأيام، الذي تقوم فيه بعض الفرق والجماعات والشلل والشخصيات، هجمات صاخبة وآخرون يجدون أنفسهم في "الأوف سايد" أو التسلل فيحاولون مجاراة الحالة خصوصا، وما يجمعنا هو اصطياد الهفوات والأخطاء لاستغلالها ضد الخصم، فرق وقعت بالأوف سايد، هجمات بأقلام وهجمات مضاد ة دفاع وهجوم في ساحة ملعب من الفائز؟! وخطة 4 -4 -3 أوف سايد  دون فار.
*****
الحشوات تنشط
عشرات من الأشخاص جاهزون ليكونوا حشوات في بعض قوائم الانتخابات القادمة، تشبيه بليغ أطلقه  خبير وذلك بعد انتشار ظاهرة (الحشوات) في قوائم المرشحين سابقا ولاحقا قائلا: الحشوة في قوائم المترشحين للانتخابات النيابية؛ تشبه حشوة قذيفة الهاون؛ الرأس ينطلق نحو للهدف، لكن الدخان والغبار يتناثران في الهواء.
*****
طبيب سوبرمان
نقابة الأطباء بتصريحات إعلامية تحدثت عن طبيب غير أردني من حملة جنسية عربية يحمل شهادة الطب العام  و قالت رئيسة لجنة ضبط المهنة في النقابة الدكتورة مها فاخوري، عنه،   أنه منذ أكثر من 15 عامًا، وهذا الطبيب يعمل في المستشفيات الأردنية دون أن يكون مسجل في سجلات النقابة، معتبرة أنه ساهم إلى حد كبير في الفوضى التي شهدتها جراحة التجميل وفق التصريحات خاصة وأنه يطرح نفسه كطبيب تجميل وهو طبيب عام.   
*****
أبو زميرة
تطرق الكاتب عبدالهادي راجي المجالي، وباختصار، وبفنتازيا الى ابو   (ابو زميرة)  قائلا ،:ـ  هل اصبحت اغنية يا أبو  خديد منقرش شعار مرحلة، واضاف أتابع التحليلات حول المشهد الحالي، وأسأل نفسي أحيانا... أين راكان المجالي لماذا يغيب عن الشاشة ؟ لقد كان صديقا شخصيا لنصف الزعماء العرب... كان نقيبا للصحفيين الأردنيين... كان كاتبا في القبس والمحرر والوطن العربي... لكني لا أجده... أسأل في ذات الوقت أين فهد الريماوي... ألم يشكل هذا الرجل في فترة ما معارضة وطنية صادقة وملتزمة... أنا من الجيل الذي تربى على غمزات سميرة، وما زلت مع إشراقة كل صباح أصدح:  حبحبني على الخدين شو هالجسارة... ريد اشتكي ع الزين لقاضي العدالة    مرحلة ابو زميرة
*****
حوارات كلوب هاوس
بزمن الجروبات  الواتس اب  المغلقة   اصبح (الكلوب هاوس) هو الحل ولجمع شلل السياسيين والصالونات والمعتمد على الدردشة الصوتية، والداخلين على" الفرازة والحوار في كل مجال والقضايا والموضوعات، بالجرأة والسقف المرتفع هي على (كلوب هاوس) وميزته هي الاستمرارية؛ فجلساته لا تنتهي وحواراته لا تنقطع، وأوقاته ممتدة بلا زمن ولا كلل وعدم الانقطاع شرط تحقيق بعض نتائجه، وإن لم تتضح بعد أهدافه ومقاصده.
*****
ضرائب على المظاهرات
مع انتشار الشكاوى في العالم الثالث من انتشار المظاهرات، هل ستكون هناك ضرائب على المظاهرات؟ في مختلف دول العالم المظاهرات التي تدوش السلطات حيث إن آخر صرعات من الحكومات الضرائب جاءت هذه المرة من الأرجنتين، إذ فرضت حكومة الرئيس الليبرالي المنتخب حديثا على منظمي التظاهرات دفع ضرائب لتغطية تكاليف نشر قوات أمنية، تلك التظاهرات التي خرجت للاحتجاج ضد إجراءات التقشف التي اتخذها الرئيس الجديد، هذه التكاليف لا إذ سترسل فاتورة المبلغ إلى الحركات الاجتماعية التي نظمت التظاهرات، وفق الناطق الرسمي باسم الحكومة، والخوف أن تنتقل العدوى لدول العالم ضرائب المظاهرات.
*****
مشروع فرض رسوم على الطرق
اكتملت ملامح ومسودة مشروع فرض رسوم مالية، على استخدام الطرق، بعد إنشاء اتواسترادات فخمة، وطرق قيد الإنشاء، المعلومات المتسربة، أنه لن تفرض رسوم على طرق ليس هناك بديلا عنها، والعوائد المتأتية من تلك الأجور ستستخدم في صيانة الطرق الحالية، الأجور ستكون "معقولة ومطمئنة خفيفة نظيفة" وتحت الشجر يا وهيبه... 
*****
قضايا الفيس
ارتفاع الشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدأت ترتفع أرقام الشكاوى من شخصيات ووجهاء على أصحاب التعليقات المسيئة التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصلت تقديرات أن هناك حوالي 20 قضية تقريبا تسجل كل بضعة ايام الأمر الذي يتطلب دراسة الموضوع الآن.