النسخة الكاملة

تطورات جديدة في قضية مقتل البلوغر العراقية فيروز آزاد

الإثنين-2024-04-22 10:43 am
جفرا نيوز -
ألقت الشرطة العراقية القبض على والد وعدد من أقارب البلوغر والتيك توكر العراقية فيروز آزاد، التي قُتلت قبل أيام قليلة وهي نائمة داخل منزلها جنوب شرقي أربيل.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة فرضت السرية على التحقيقات بعد حملة الاعتقالات التي نفذتها، نظرًا لحالة الصدمة والغضب التي ما زالت تسود المنطقة التي وقعت فيها الجريمة، حيث يطالب سكانها بإنزال أقسى العقوبات عليهم.

وكانت أصابع الاتهام قد وُجّهت إلى والد فيروز وشقيقها وعدد من أقاربها بعد ارتكاب الجريمة التي نفذوها من أجل "غسل العار"، فيما ذكرت تقارير محلية أخرى أن سبب قتلها "خلافات عائلية" لم تسمّها.

وأضافت التقارير أن والد وشقيق فيروز وعدد من أقاربها قاموا بمباغتتها أثناء نومها داخل شقتها في أحد المجمعات السكنية في مدينة أربيل، وأطلقوا عليها 4 رصاصات، لتفارق الحياة مباشرة.

وأوضحت نقلا عن والدة الضحية أن من دخل الشقة والد فيروز آزاد وشقيقها وأبناء عمومتها وأقارب آخرين .

كما لفتت التقارير إلى أن والد البلوغر وأقاربها سبقوا أن هددوها بالقتل إذا لم تغلق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وتتوقف عن نشر يومياتها.

 

من هي فيروز آزاد؟

يذكر أن فيروز آزاد تبلغ من العمر 21 عامًا، وتعد من أشهر البلوغرز على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا "تيك توك". تقيم في إقليم كردستان، وتقدم محتواها باللغة الكردية.

نجت فيروز من محاولة اغتيال بعد أن قام شخصان برميها من شرفة شقتها في "شقق الإسكان" بأربيل، في 18 نوفمبر 2023، حينها تعرضت لإصابات بالغة وبقيت في المستشفى لفترة طويلة.

وألقت الشرطة القبض على اثنين من مشاهير "تيك توك" للاشتباه بتورطهما في الحادث، إلا أنه تم الإفراج عنهما بعد أيام من التحقيقات لعدم ثبوت التهم المنسوبة إليهما.