النسخة الكاملة

ضرب إيران لـ "إسرائيل" يربك الرياضيين الأردنيين

الثلاثاء-2024-04-16 10:29 am
جفرا نيوز -
تسببت الضربات الصاروخية والطائرات المسيرة التي اطلقتها إيران على الكيان الصهيوني السبت الماضي، في إرباك الكوادر التحكيمية الأردنية التي كانت تستعد لرحلات خارجية في مهمات أسيوية.

الضربات الصاروخية تسببت في إيقاف حركة الطيران في أكثر من دولة من ضمنها الأردن، ما تسبب في إلغاء رحلات طيران كان يفترض أن يستقلها حكام أردنيون لتحكيم مباريات آسيوية، ما تسبب في وصول الحكام في اليوم التالي متأخرين، فيما لم يستطع آخرون السفر. 

وعلى سبيل المثال، كان يفترض أن يغادر طاقم الحكام الأردني الذي يضم أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار إلى الإمارات يوم السبت الماضي، لإدارة مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي في دوري أبطال آسيا والمقررة اليوم، قبل أن يتم تأجيل رحلتهم بسبب إغلاق المجال الجوي.

وكانت هناك محاولات لتأمين وصول الطاقم التحكيمي إلى الإمارات في ساعة متأخرة أمس، وإذا لم تنجح هذه المحاولات فهناك إمكانية لتغيير الطاقم بآخر من منطقة الخليج.

 ووفق المعلومات أيضا، فإن مراقب الحكام الأردني ناصر درويش، كان يفترض أن يغادر إلى مدينة كربلاء العراقية، لمراقبة مباراة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، قبل أن تفشل جهوده بالسفر بسبب إلغاء رحلة الطيران، وبالتالي الاحتجاب عن المباراة، إلا في حال تم تكليفه بمراقبة الحكام من خلال "أون لاين"، أو متابعة المباراة عبر الشاشة الصغيرة.