النسخة الكاملة

الحكومة "ولا تجيبوا سيرة"..سيارات النواب صف واطفي..مناسف الفسقانين....ومعارضة المعارضين

الخميس-2024-04-04 11:10 am
جفرا نيوز -
عصام مبيضين

لا تجيبوا سيرة
مع طرح الحكومة خارطة طريق تحديث القطاع العام، أمام سفراء وممثلي دول مانحة، وحديثها أن نسبة الإنجاز، بلغت 90 % من أولويات العمل المجدولة لسنة 2023، ومع رقمنه وأتمتة 45 % من الخدمات، وتطبيق الجيل الخامس في محافظات، تشغيل مراكز خدمات حكومية، وهناك أسئلة... أسئلة معلقة، ما هو مصير دمج المؤسسات المستقلة؟!، وأسئلة حول الفك والتركيب والنقل والدمج في الوزارات بالخطة التي أعلنت، البعض قال: هناك صعوبات لوجستية، أمام الحكومة، مع معدل 90 % ولا تجيبوا سيرة.
* * * * * * * * *
معارضة للمعارضين
بخضم الأحداث  والخلطبيطة، التي تجرى أصبحت هناك ظاهرة، معارضة المعارضين في الأردن،.. بخصوص بعض التوجهات السياسية، والمواقف  وتضارب الآراء من المؤيدين والمعارضين، وبخضم الجدل حيث بدأت الأقلام تطرح أسئلة بمقالات من قبل البعض عبر سؤال حساس برأيهم يطرح على «المعارضين والمعترضين» وتعارضهم بمعظم الطروحات وملخص الكلام  لماذا الاعتراض؟  إذن علينا طرح فكر  حزب معارضة المعارضين!
* * * *
سيارات النواب صف واطفي
من المتوقع اختفاء 130 نمرة حمراء من  السيارات الفخمة لدى النواب الحاليين من الشوارع خلال الفترة القادمة، مع رحيل مجلس النواب، سيارات النمر الحمراء، كانت تتحرك بحرية منذ سنوات والميزة أمام الناخبين؛ أن الحواجز، والأبواب تفتح أمامهم ، والتي تسهل دخولهم إلى الوزارات، والمؤسسات الحكومية بشكل يسير، وباستغلال صفته م كنواب حاليين بعد فترة النمر البيضاء بدل الحمراء.. . والسيارات بنمر حمراء .. صف واطفي!
* * * * * * * *
مرابط بلاستيكية
نصائح قدمت من نشطاء إلى الهيئة المستقلة للانتخابات، ان لا تتكرر لديها بعض الأخطاء مستقبلا ،...مثل   الانتخابات النيابية السابقة، وفق تقارير صدرت آنذاك، حيث نبهت ان من أكبر الأخطاء التي وقعت فيها المستقلة للانتخابات آنذاك وفق تقرير حقوقي أن الهيئة لم تقم باستخدام أقفال للصناديق تحتوي على أرقام،  وإنما تم استخدام مرابط بلاستيكية، لا تحتوي على أي دلالة رقمية أو رموز سرية، ولوحظ وجود نقص في المعدات الخاصة بعملية الاقتراع  انتبهوا من المرابط 
 * * * * * *
الرجل الغامض بسلامته؟
ما هي قصة الرجل الغامض بسلامته.؟!. فهو خلع النظارة السوداء ، التي  كان يلبسها، وهو الآن مع الأصدقاء في الصولات والجولات، بعمان والمحافظات،  وهو يتنقل بكل الأماكن وجلس على  بعض الكراسي، الرجل الغامض الذي شارف على السبعين، لا زال يتنقل بين المواقع المختلفة، وهو وراء إنشاء بعض الأحزاب الجديدة، والتكتلات السياسية والطبخات والأسماء والشلل ما هي قصة الرجل الغامض...؟.
**********
فضائية المملكة و34 ألف دينار
هل ستقوم إدارة فضائية المملكة، بإرجاع مبلغ 34 ألف دينار إلى صندوق الضمان الاجتماعي، بعدما رصد  ديوان المحا سبة، وجود مخالفة بذلك وقد حول الملف للقضاء من  قبل النواب وفق تقرير ديوان المحاسبة رصد تلزيم العطاء رقما (ع/ ۱۹/ ل/ محلية/ ۲۰۲۰) الخاص بالدعاية والإعلان بمبلغ ٣٤,٧٠٤ دينارا، علما بأن قيمة العرض المقدم ٢٠,٢٢٦ دينارا بزيادة مقدارها...14.487 دينارا، دون وجود مبررات.... دفع 34 ألف دينار" شندي بندي"
* * * * * * *
محالّ التصفية مغلقة بشفا بدران
بعض الشوارع في مناطق محالّ التصفية أصبحت مغلقة من الازدحام بعد ساعات الفطور في ليالي شهر رمضان ، في شفا بدران وخلدا وغيرها ،حيث تشهد محالّ التصفية،   الألبسة والماركات العالمية، إقبالا منقطع النظير   لشراء ملابس عيد الفطر، والتصفية تحتوي على ملابس تحمل ماركات عالمية وبجودة عالية الإقبال على محالّ التصفية الأميركية والأوروبية، جاء بعد أن وجدت الناس أن الأسعار نار في بعض المحلات ، وباتت مرتفعة جدا   ...التصفية هي الحل.
********
 اصلاح  العطارين
مع لجوء الناس إلى محلات العطارين لمعالجة القولون العصبي والعشرات من الأمراض الأخرى ، مع غلاء أسعار بعض الأدوية الحل بسيط حيث؛ أصبح كثير من المواطنين يذهبون  إلى وصفات العطارين  لمعالجة  بعض الأمراض التي يعانون منها، وتشهد بعض المحلات ازدحاما خاصة وسط البلد،  فيما أغلب الطلبات من العطارين في هذه الأوقات  هي على وصفات عشبية لمعالجة (القولون العصبي) بهذه الظروف الاقتصادية  الصعبة  ،على العموم  تحدى أحد العطارين المثل العربي المعروف  وقال:ـ"   سيصلح العطار ما افسده الدهر".
*********
قانون التخطيط كمْ كلف ؟
أصبح قانون التخطط جاهز وقريبا ساري المفعول، بعد سنوات طويلة، كانت  وزارة التخطيط بمظلة قانون المجلس القومي للتخطيط، السؤال وفق الخطة الحكومية (2021 -2023) هل اقر القانون من قبل ديوان التشريع والراي  ام ا  هل تعاقدت الحكومة مع احدى الشركات القانونية المعروفة، والتي تملك خبرة بأعداد القوانين وفق احدث المواصفات من اجل اعدا د قانون لوزارة التخطيط، وقد رصدت مخصصات بقيمة 850 الف دينار لأعداد القانون، اذن قانون التخطيط بـ 850 الف دينار ام بلاش... ما رأيكم دام فضلكم...!
*********
 الفسقانين 
تواجه بعض اجتماعات القوى السياسية، والأحزاب عقبات لوجستية كبرى، أحيانا مع بعض الأشخاص، وهي أن تكون  المناسف  حاضرة، وفي الاجتماعات تسمع الناس كلام السياسة والتنظير... إلخ، ثم ترتفع أصوات الاحتجاجات بالاجتماعات واللقاءات، خلص يا جماعة بكفي، تنظير، أفلحوا على المقسوم بشهر رمضان والفطور، وعصافير البطن لبعض المجموعات "تصوص"، كما يقول الكركية  "البعض فسقائين" لا يعلمون شيئا عن حاجات الناس، التي تعاني البطالة والعوز، فسقانين