النسخة الكاملة

متى الانتخابات؟..رجال بزنس غاضبون..خلاف وزراء..العياصرة خائف.."كاش وبلاش" التفكك العائلي بمسلسلات رمضان

الخميس-2024-03-28 11:06 am
جفرا نيوز -
عصام مبيضين

متى موعد الانتخابات النيابية؟
أصبح السؤال المطروح على السنة المرشحين والنواب والشخصيات، متى ستجرى الانتخابات النيابية؟ هل هناك تغييرات، حول موعد إجراء الانتخابات النيابية القادمة؟ بفعل ديناميكية الأحداث الإقليمية، تصريحات سابقة لمحت أنها قد تكون ما بعد شهر تموز، مصادر أخرى توقعت أن تكون نهاية شهر آب مع عودة المغتربين من مختلف دول العالم إلى أرض الوطن، على العموم منذ برلمان 1989، والذي يعتبر الأقوى والانتخابات النيابية، تجرى كل مرة بموعد مختلف، وتتراوح المواعيد والأشهر التي جرت بها الانتخابات بين تشرين الثاني، وكانون الثاني، أو أيلول، ملاحظة مختلف دول العالم يكون يوم إجراء الانتخابات البرلمانية، ثابتا عبر الأعوام، والأزمان وليس بخيمة التكهنات ...،السؤال متى تجرى الانتخابات؟
* * * * * * * * * * * *
قصة صعود نجم وزير
ما هي قصة صعود وظهور، وعودة وزير أسبق على  رادار المتابعين(...)، عودة معاليه إلى الساحة الان  بصورة جميلة ومختلفة، وبقوة هذه المرة، بعد غيابة عن الساحة على فترات ، الوزير اسمه بالصالونات السياسية  وعلي السنة الشخصيات المعروفة، بكل المناسبات العامة، التكهنات تطبخ مع سرديات عميقة مدعمة بالأسباب والخلفيات، وعلى الجميع طرح سؤال غير بريء... لمن يهتم شو القصة انتظروا لماذا الآن...!
* * * * * * * * * * * *
الخلاف بين وزيرين
حملت  تغريدات  اثنين من الوزراء السابقين  وهما  بسام حدادين وبسام العموش ، الجدل حول مواصفات المرأة الجميلة، حيث قدم الوزير العموش (...)، عشرين صفة، للمرأة الجميلة  ، تدور كلها حول الأخلاق الحميدة وإطاعة الروح وإسعاده وتربية الأطفال والابتعاد عن التبرج، فرد الوزير حدادين(...) أنه لم يلحظ، في وصاياه العشرين أي دور للمرأة الجميلة، خارج المنزل، سوى توصيتها بعدم التبرج ولبس الكعب العالي هذه صورة نمطية للمرأة، تجاوزها الزمن وفق حديث  حدادين، والعصر و المرأة الجميلة هي المرأة المنتجة التي تنخرط بسوق العمل وسلامتكم الجدل والسجال مرشح لتوسع
 * * * * * * * * * * * *
ظاهرة "الفكاكة"
هل بدأت ظاهرة "الفكاكة"  تنتشر وتصبح أسلوب حياة لدى بعض الأشخاص كطريق للوصول "الفكاكة" نهج جديد وإن كنا علمنا من السياق أن "الفكاكة"، هي نقيض العلم، وهي وثيقة الصلة بـ "الفهلوة  تفاخر فيها بعض الناس بالغش والخداع والاحتيال الراقي تحت مسمى" الفهلوة  والفكاكة  .... "الفكاكة  نهج وأسلوب حياه  مجرب من قبل البعض  وقد نجحوا بظاهرة  " الفكاكة "والهمبكة  في القفز على السلم.
* * * * * * * * * * * *
العياصرة خائف
النائب عمر العياصرة خائف من عدم توزيره  في المرات القادمة، وذلك كجواب شرطي بين المبتدأ والخبر، وذلك شرط التوسع بالحديث  عن أسباب عدم توزيره  قبل شهور بحكومة الخصاونة، بعد طرح اسمه بقوة لدى بعض دوائر أصحاب القرار،  العياصرة قال" هناك حدث ربما تشويش وتمت إزاحتي من التشكيل الوزاري  وإن تعمقت بالحديث فلن يتم توزيري في المرات القادمة جاء ذلك بالندوة  لساخنة امس الاول   وفق التصريحات  .. من خاف سلم ".
* * * * * * * * * * * *
ربع مليون مواطن ممنوعين من السفر
ثلاث ساعات كانت كفيلة لأعضاء مجلس النواب بمناقشة وإقرار مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، كما جاء من الحكومة ودون اجراء أي تعديل عليه  في المقابل الصدى الراجع من القنبلة التى تطرق لها، النائب فواز الزعبي، إن هناك نحو 250 ألف مواطن أردني ممنوعين من السفر، داعيا إلى أن منح هؤلاء المواطنين الفرصة للعمل ليتمكنوا من سداد ما عليهم من ديون للدولة
* * * * * * * * * * * * * * *
كاش مش بلاش
مؤسسة الايتام خصصت 20 مليون دينار لاستحداث بطاقة إلكترونية ستمكن الموظفين الحكوميين من شراء ما يجتاحه بالتقسيط وبسعر" الكاش، مبينا أن البطاقة بمراحلها النهائية وستوقع خلال يومين الاتفاقية مع الشركة المنفذة لهذا المشروع كاش مش بلاش.
* * * * * * * * * * * *
تعثر رجال الاعمال
رجال بزنس غاضبون من العفو العام ،..  حيث سرت مخاوف من اين يؤدى مشروع قانون العفو العام الى تعثر بعض رجال الاعمال والصناعيين، خاصة ان المشروع يعفي من الشق الجزائي في قضايا الشيكات، وهي مشمولة بمشروع قانون العفو العام دون الحاجة لإسقاط الحق الشخصي، أي أن الشخص يعفى من الشق الجزائي؛ لكن قيمة الدين تبقى في ذمة المحكوم عليه، لأن قيمة الشيك دين  والتزام  ،...التحذيرات ان 90 % من معاملات الصناعيين  والتجار هي  بالشيكات   سترك يا رب.
* * * * * * * * * * * *
توسع ظاهرة التفكك
هل بدات تتوسع ظاهرة التفكك العائلي في المجتمعات العربية، حيث أخرجت  المسلسلات ماهو مدفون في الباطن، وفق مقال كاتبة عربية ، كشفت المستور عن  الواقع المخفي وقالت:ـ ، تدور مسلسلات كثيرة تعرض في السباق الرمضاني الحالي، منها مسلسل بابا جه وأعلى نسبة مشاهدة وولاد بديعة وإمبراطورية ميم وعتبات البهجة وفلوجة وغيرها من المسلسلات التي اهتمت في جزء كبير منها أو كلها بالعائلة، ركزت أغلب هذه المسلسلات على أن أخلاق الأبناء تتدهور، مشكلة عائلات جميعها مفككة، وجميع الأولياء فيها جنوا على أبنائهم، ورسموا لهم طرقا مليئة بالشوك والانحراف الأخلاقي والنفسي،و الوضع يشبه كثيرا أغلب المجتمعات العربية.
* * * * * * * * * * * *
أين مصنع الطماطم؟
مع مرور الشهور على انتهاء خطة الحكومة لمعظم بنود البرنامج الاقتصادي (2021 2023) البعض يسأل ما هي أخبار مصنع الطماطم المجمدة ومعجون الطماطم المجمد في الأغوار الجنوبية التي وعدت فيه الحكومة أبناء الأغوار الجنوبية يتحدثون البندورة تباع ببلاشي مع انخفاض الأسعار، بدن مصنع الطماطم، أسئلة الأهالي بالأغوار الجنوبية... أين الإجابة بدنا مصنع الطماطم ؟.