النسخة الكاملة

معاليه يحلق..حزب الحراثين شعللها..الزرقاويون وبلديتهم..بحبشة بالجرائم الإلكترونية والسير

الخميس-2024-03-21 10:44 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

كركبة "بالدوار الرابع"
"كركبة في الدوار الرابع، بعد الأخبار والمعلومات التي انتشرت، وانفجرت فجأة منذ أيام مع قرب انتهاء الدورة البرلمانية بـ 11/4، التضارب  قلب  الموازين، حول بروز توجهات جديدة جادة، تتعلق برحيل المجلس والحكومة، بينما هناك تسريبات  عن احتمال انعقاد لدورة استثنائية والحكومة باقية لحين ميسرة، ..  ومع ذلك نشطت الخطوط الساخنة ، من أجل البحث عن نصف خبر أو  لإكمال... دائرة المشهد اعصابكم... يا جماعة!
 * * * * * * *
قصة صعود نجم
ما هي قصة صعود وظهور وعودة وزير(...) إلى الساحة بصورة مختلفة،  ستايل جديد، حيث اصبح معاليه يلاقي الترحاب في كل المناسبات العامة، الافراح والاتراح، الترحاب يمكن وصفة  حبة سكر زيادة، حيث  تسلط عليه الأضواء، ويطوق الوزير الأسبق بالجلسات بأعداء الامس  قبل الأصدقاء،  بمكافيلية، وعلى الجميع طرح سؤال غير برئ...   لماذا الاهتمام  شو القصة انتظروا؟.
**********
البحبشة"   بالجرائم الإلكترونية والسير
أصبحت قوانين الجرائم الإلكترونية، وقانون السير والغرامات الكبيرة بالجرائم الالكترونية، تحت رادار المراجعة من اجل معرفة التغذية الراجعة،، حول التطبيق لهذه القوانين  بعد اكثر من 6 اشهر من  بدء السريان ، التغذية الراجعة ، ستكون تحت" .. البحبشة !. 
* * * * * * * *
حرب ما وراء البحار
لا زال  وزير(..) ونائب سابق(..) ، يجمعون الوثائق وإعداد المرافعات ومعرفة نقاط القوة والضعف؛ من أجل معركة ما وراء البحار في إحدى الدول الأوروبية؛ وذلك حول ملف شركة أردنية معروفةـ بعدما رفعت الحكومة عليها  قضية  لدى جهات تحكيم دولية تحت بند" الغبن الفاحش نائب   وزير  سابق ، وجها لوجه في ما وراء البحار  احدهم دفاعا عن الحكومة، واخر عن الشركة  فمن ينتصر النواب  ام الوزراء    نتائج معركة ما وراء البحار  قربت قربت !.
* * * * * * * * * * 
بلدية الزرقاء   والمسقفات
لا زالت بلدية الزرقاء، مستمرة في مسلسل نشر الأسماء  من ابناء مدينة الزرقاء، وهم الأشخاص المتخلفين عن دفع الضرائب المترتبة عليهم لصالح البلدية  مسقفات ضرائب رسوم،...الخ   واصبح البلدية  تنشر الأسماء  عبر مسلسل يومي، ينشر من قبل بلدية الزرقاء، بالصحف اليومية، حيث توعدت البلدية  ، باتخاذ الإجراءات المتبعة في قانون تحصيل الأموال العامة، بعد 60 يوما من نشر أسماء المكلفين بالكشوفات في الصحف المحلية  لدفع ما يترتب عليهم من ضرائب .. وسلامتكم.
 * * * * * * * * *
حزب الحراثين
"حزب الحراثين"،  الذي يمول نفسه، من جيوب أعضائه ورواتبهم، "دب الصوت عاليا، وقال ان بعض الأحزاب لن تستطيع الصمود في الانتخابات النيابية القادمة، ومنافسة أحزاب استطاعت أن توفر دعما لنفسها بمبالغ طائلة من شركات ومؤسسات كبرى"، لافتا إلى أن "أقل حزب سيرشح 10 أشخاص لخوض سباق الانتخابات البرلمانية، ومن دون دعم مالي، لن يستطيع الانطلاق بحملة انتخابية، تجعله قدارا على مجاراة أحزاب أخرى، ما يعني أن فرص نجاح هؤلاء المرشحين، ستكون ضئيلة جدا إن لم تكن معدومة  حزب الحراثين  شعللها 
 * * * * * * * * *
لغز قانون 56 سنة
ما هو  لغز قانون (56) لجان التطوير والورش الاقتصادية، عقدت عشرات الاجتماعات، وملف القانون اكتظ بالغبار من زمن هو قانون تنظيم المدن والقرى رقم (79) لسنة 1966 (انتبه الزمن)، ونظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى (احدث منه) رقم 136 لسنة 2016 وتعديلاته على العموم القانون 1966 عندما كانت عمان قرية الحكومة نسته نصف قرن، وسنوات في مكاتب اللجنة القانونية في مجلس النواب القانون يا ناس هو المعنى في الاستثمار والتطوير والبناء والتنظيم  ذكر ان نفعت الذكرى عمر القانون 56
 * * * * * * * * *
فيضان سد وادي الموجب
مع فيضان سد وادي الموجب، بعد أن دخل السد بساعات ما يقارب 2 مليون متر مكعب، ووصلت سعته التخزينية إلى 24 مليونا و700 ألف متر مكعب. تطرح أسئلة متي يتم تعلية سد  الموجب، حتى لا تضيع المياه بموسم الشتاء  خاصة ،ونحن نحتاج الى كل قطرة مياه في موسم الصيف،  وللزراعة سؤال محير ، مع فتح المسارب لكب المياه .. يا سلام. سلم !
*************
قانون النصف قرن
قانون النصف قرن اصبح في العبدلي، وهو قانون التخطيط  والذي كان باسم المجلس القومي للتخطيط، القانون  يهدف إلى تعزيز دور وزارة التخطيط كمرجعية أساسية وحلقة وصل بين جميع الوزارات والدوائر ت الرسمية والعامة، وبين مصادر التمويل الخارجي من الدول الأخرى والمؤسسات الخارجية والدولية وغيرها ..  وماذا عن التخطيط والخطط الخمسية بالزمن الجميل 
***************
هدم المباني القديمة
هل انهت وزارة الإدارة المحلية، الشبيك  مع البلديات في المحافظات والحكام الإداريين، من اجل معرفة نتائج المسح جغرافي طبوغرافي شامل، لتحديد الأبنية المتهالكة والخطرة، والآيلة للسقوط في المملكة، بخاصة القديمة منها، مع اكتشاف قرارات حكومية سابقة، تجاه حصر المباني المتهالكة السابقة، التوصيات ذهبت أدراج الرياح، ولم تفعل ولم يؤخذ بها، وهذا ما يؤثر علينا اليوم... فهل يفعلها ابو عبدالله الوزير توفيق كريشان لحصر المباني بالمحافظات وهدم الأبنية الآيلة للسقوط الجميع بانتظار القادم.
* * * * * * * * *
 اين اختفى المتسوق الخفي؟
اين اختفى المتسوق الخفي؟ لدى مختلف الجهات والدوائر .الحكومية .. المتسوق الخفي كان فكرة،  المتسوق يقوم  بزيارات  وكبسات للوقوف على الاختلالات، وحجم الشكاوى، وتأخير المعاملات، اختفاء المتسوق الخفي، تحت رادار المتسوق الخفي  ..  ... اين اختفى المتسوق؟.؟
*************
كسابين وهابون
يروى كتاب سيرة القائد الإنجليزي للجيش العربي،" كلوب باشا انه كان يصف اشخاص في الأردن من خلال المعرفة والعاشرة بأنهم كسابين وهابون، في إشارة الى انهم يضعون أموالهم لخدمة الناس ليطعموا الجياع والمساكين، ويفكون الكرب ويقفون مع الناس واغاثة الملهوف، اليوم بقي  الكسابون  والشطار، وغاب  الوهابون  فلم تعد ثروات بعض  الأثرياء أحيانا بخدمة الناس   
***************
جرس الإنذار
دقت محامية جرس الإنذار، وقالت: انتبهوا يا سادة بدأنا نرصد وجود حالات زواج عرفي في المجتمع، دون تحديد النسب والإعداد المؤكدة والتي تصدر عادة من دائرة قاضي القضاة سنويا، وبشكل رسمي أن هذه الحالات تكون بين الأردنيين أكثر من الجاليات الأخرى المتواجدة على أرض المملكة.