النسخة الكاملة

7 مرشحين لكرسي الرابع...منع وزير من السفر..الرماثنة عاتبون..البهو ورسوم كليك...وداع النواب!

الثلاثاء-2024-03-19 11:07 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

7 مرشحين لكرسي الرابع والمؤلفة قلوبهم
طرحت الصالونات السياسية بالجلسات الرمضانية مع القطايف والتمر الهندي والجلاب، أسماء شخصيات معروفة ونخب كمرشحين، لكرسي الدوار الرابع، منهم رؤساء وزراء سابقين ووزراء... إلخ، الأخطر أن جماعتهم والأصحاب والأحباب والمؤلفة، قلوبهم يستفسرون " شو في ما في" ، وإلى أين مؤشر البورصة، ومن الأوفر حظا، منهم قالوا قديما ،  جاور المسعد لتسعد قائمة المرشحين  تكبر مع الأيام...والله أعلم.
*****
المعايطة منع من السفر
المعارض الحزبي موسى المعايطة، سابقا ، منع من السفر لمدة 8 سنوات بسبب الانتماء لحزب سري في الثمانينات من القرن المنصرم، وكان يعمل تحت الأرض، وفق تصريحاته، حتى زوجته منعت من العمل كمعلمة، حتى عودة الديمقراطية في انتخابات 1989، وخرجت جماعة المعارضة من تحت الأرض، وبعد ذلك أصبح المعارض سابقا   بالأحكام العرفية، وزيرا لمدة 8 سنوات بالديمقراطية ورئيس المستقلة للانتخابات الآن... هذه هي القصة!
*****
توجهات البهو على رسوم كليك
لا تعرف التوجهات حتى الآن، حول فرض عمولة على التحويلات المالية المرسلة، عبر نظام الدفع الفوري (كليك) قبل منتصف العام الحالي، وفق حديث الرئيسة التنفيذية لشركة أنظمة الدفع والتقلص " جوباك" مها البهو،... الأخيرة، طمأنت الناس أن العمولة على تحويلات "كليك" ستكون رمزية، للعلم إجمالي عدد الحركات المنفذة عبر (كليك) العام الماضي 30.21 مليون حركة بقيمة 5.11 مليارات دينار فيما وصل إجمالي مستخدمي الخدمة لنهاية كانون الثاني إلى قرابة 1.24 مليون فرد، وسلامتكم؟
*****
عصبية الصفدي
وجد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي أن المناخات في مجلس النواب، توتر الأعصاب هذه الأيام بفعل المطالبات والاستفزازات والمشاحنات وانعكاس توتر العلاقة بين النواب والحكومة في قبة العبدلي، حيث تفرغ الشحنات والعصبية تحت القبة مع قرب الوداع، الصفدي عبر عن نفاذ صبره من بعض النواب تحت قبة البرلمان بشطب كثير من الكلمات ،وضبط الإيقاع في مشهد يبعث على الحزن. .. شو القصة بالعبدلي ؟ وقلي الوداع.
*****
الر ماثنة  عاتبون
الرماثنة عاتبون على اتحاد كرة القدم، بعد الغرامة المالية التي تلقاها نادي الرمثا، والبالغة قيمتها 25 ألف دينار، بسبب نقص اللاعبين خلال مباراة الفريق بدوري المحترفين أمام الحسين إربد الرماثنة قالوا:ـ    الأمانة العامة، كان عليها غض النظر عن الأمر بعد وفاة أحد مشجعي النادي رحمة الله، وقالوا هل كان يفضل الاتحاد أن تندفع الجماهير تعبر عن غضبها  الرماثنة عاتبون.
*****
دائرة الحيتان بشكل جديد
هل  سيتغير شكل دائرة الحيتان الثالثة ، بعد نقل المدينة، زهران، العبدلي إلى الدائرة الثانية ، بشكل آخر الدائرة الثالثة أصبحت تضم مناطق: لواء الجامعة ويشمل مناطق أمانة عمان (شفا بدران، أبو نصير، صويلح، الجبيهة، تلاع العلي، وخلدا وأم السماق)، ولواء وادي السير ويشمل مناطق أمانة عمان (بدر الجديدة ووادي السير ومرج الحمام)، ولواء ناعور الحيتان  شكل اخر 
*****
طيحلي والقاك
المستقلة للانتخابات، ومركز راصد طحيلي ولقاك، حيث انتقد "راصد" التعليمات  التي أقرتها المستقلة، أن تكون اللافتات والصور مصنوعة من مادة خفيفة الوزن ومتينة ولا يجوز أن تكون مصنوعة من الخشب أو المعدن، يمكن في حال سقوطها أن تشكل خطرا على السلامة العامة وطالبوا وأن تكون مثبتة بإحكام على جدران المباني والأعمدة وأن توفر متطلبات السلامة العامة " انتبهوا لافتات المرشحين، ما تسقط على رؤوس الناس المهم... المستقلة للانتخابات ومركز راصد  "طيحلي والقاك"
*****
غياب وزيرة الفقراء
وزيرة "الفقراء" التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، غابت عن الفقراء بشهر رمضان بعذر، والسبب طرحها ملفات مهمة في نيويورك حول ”أنظمة الحماية الاجتماعية، والوصول إلى الخدمات العامة والبنية التحتية المستدامة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات"، على هامش مشاركتها بأعمال الدورة الـ 68 للجنة وضع المرأة، في نيويورك.
*****
معاناة الكركية
الكركية أصبحت المعاناة لهم متعددة الفصول وآخرها المعاناة من الجفاف الذي اكتسح السهول الخضراء، وفق تقرير صحفي مزارعو المحاصيل الحقلية ومربي الماشية، عانوا من موسم زراعي صعب ومع تلاحق سنوات الجفاف، على مدى 4 أعوام متتالية ما عمق من من حجم المشكلات المزمنة، التي يعاني منها قطاعهم.
*****
"الداتا شو"
أصبحت هناك ظاهرة" الداتا شو "، في دراسة الخطط الاستراتيجية تنتشر   من مختلف الجهات ،  والجميع شاهد مخططات على الورق، وشاشات" الداتا شو التي جرى عرضها على الفضائيات،  انتهت مشاريع عرض "الداتا شو" مثل رواية البحث عن الزمن المفقود للكاتب الفرنسي "مارسيل بروست" في بعض  الحالات .
*****
تأجيل الأقساط
قال كاتب(...) إن قرار عدم «تأجيل الأقساط» قد حسم   فالمعلومات تؤكد أن لآنية لدى البنوك المحلية ، بتأجيل أقساط الشهر الحالي كما يشاع حاليا، وأضاف الكاتب لا أحد ينكر مدى حاجة الأسواق المحلية للسيولة وضخها، غير أن هناك أيضا قلقا مشروعا وخوفا من تسبب هذا الإجراء برفع معدلات التضخم"، وزيادة الطلب مقابل المعروض، وخاصة أننا على أبواب موجة تضخمية قادمة لا محالة بسبب تعقيد سلاسل التوريد، جراء اضطرابات باب المندب، وتداعيات أحداث غزة... دبروا حالكم 
*****
انتبهوا لأسنانكم
انتبهوا لأسنانكم، مع انتشار ظاهرة انتحال صفة طبيب أسنان، فالنقابة بالمرصاد، وشدوا الهمة هناك 4 حالة انتحال صفة طبيب أسنان، والأخطر حسب تقرير إعلامي نشر هناك إعلانات تنزيلات على وسائل التواصل، تضع خصومات بمناسبات الأعياد بعض هذه الإعلانات مخالفة للمهنة وللقانون.