النسخة الكاملة

متى الانتخابات؟..شخصيات أبعتذر..مسؤول مشغول ببيع الشقق..إنزال مظلي بالأحزاب.. ادفعوا الفواتير قبل الفصل..لحمة يا دنيا لحمة

الثلاثاء-2024-03-04 11:14 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين 

متى الانتخابات؟
بدأت الصالونات السياسية تقدم سيناريوهات حول موعد الانتخابات المفترض أن تجري برأيهم بين شهر (8 آب أو 10 تشرين الأول)، وحسب التوقعات فإن دراسة موعد الانتخابات بعد وجود شبه قرار حاسم بإجرائها، سيكون بعد عيد الفطر،و" العيد بعيدين والله أعلم".
* * * * * * * * * * * * * * * * * *
شخصيات ابعتذر
رفضت بعض الشخصيات المعروفة، والمرشحة في بورصة الأسماء، لقيادة المرحلة القادمة، الحديث لوسائل الإعلام، أو إبداء آرائهم حول سيناريوهات المرحلة المقبلة، وقالوا لا نستطيع التصريح، لأنه لا تتوفر لدينا معلومات، والغموض يسود المشهد، واحدهم قال: "ابعتذر عن كل شيء"...!
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
مسؤول مشغول في بيع الشقق
أكد بعض النواب أن مسؤولا معروف (...) أصبح مشغولا بشكل كبير في موضوع تسويق وبيع الشقق الفخمة جدا، وذات المواصفات الباهرة مع الحدائق، في بعض الدول المشاطئة على البحر المتوسط حيث هناك اتصالات وعروض وصفقات من خارج الحدود وفي الأردن حول عمليات الشراء!
* * * * * * * * * * * * * * * * * * *
إنزال مظلي ناعم بـ الأحزاب
تشهد بعض الأحزاب الجديدة، انضمام أسماء معروفة لصفوفها قد تقلب الخرائط قبل الانتخابات النيابية، وسط توقعات بإنزال مظلي جديد، في بعض الحدائق الخلفية، لبعض الأحزاب لتكون مفاجآت صاعقة، للخروج من الحضانة السياسية، الإنزال مع وجود رغبة لدى شخصيات للبحث عن أحزاب من أجل حجز مقاعد لهم بالمرحلة المقبلة، خاصة مع الكوتا الموجود للأحزاب، من أجل أن يكونوا، وبكامل الاستعداد للمرحلة القادمة، المشكلة أن بعض الأحزاب اشترطت تحمل تكاليف الحملة الانتخابية لبعض الشخصيات... إنزال مظلي ناعم بـ لأحزاب.
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
انتخابات الفنانين
كشفت الأرقام الصادرة، من نقابة الفنانين أن هناك (331) فنان  قاموا بتسديد الاشتراكات والرسوم السنوية لنقابتهم، من أصل (800) عضو أو ومن قام بالتصويت أقل من 279 فنانا، مما يؤكد لم يدفعوا الرسوم، أوضاع قطاع الفنانين، تحتاج إلى وقفة ونداء استغاثة الأرقام رسائل في صندوق البريد.
* * * * * * * * * * * * * * * * * *
شخصيات بالترانزيت
هل أصبحت بعض الشخصيات في قاعة الترانزيت، من ذوي الدم الحار، في انتظار ما هو قادم؟ انتخابات قادمة... تعديل وزاري... مقاعد شاغرة... عضويات بالشركات، وهنا وهناك "البحبحشة" أصبحت مطلوبة، والالتصاق بالسادة هو الحل للوصول إلى الكراسي الفارغة، حيث التقلب على جمر النار والأفكار، شخصيات بقاعة الترانزيت، بانتظار النداء الأخير قبل الإقلاع.
* * * * * * * * * * * * * * * * * *
رعب الحجوزات
دب الرعب لدى البعض بعد ظهور حجوزات على الأموال المنقولة وغير المنقولة، على شركات وأسماء شخصيات معروفة، من رجال أعمال، كانوا يملكون مجموعة اقتصادية عملاقة، وإمبراطوريات مالية، اللافت أن الحجوزات متعددة الأنواع من عشرات البنوك والشخصيات والمستودعات والمحاكم وجهات أخرى" سترك يارب "!
* * * * * * * * * * * * * * *
فواتير... ادفعوا قبل الفصل
بدأت امطار الفواتير تهطل على هواتف الناس بلا مظلات واقية برسائل لدفع الفواتير الشهرية، مياه... كهرباء خلويات رسوم نت مسقفات ، تهبط على أسطح منازل المواطنين، والكل يهدد بالمقص والقطع، خلال ايام... ادفعوا قبل الفصل، السؤال أليس هناك مرونة في هذه الأوضاع الاقتصادية للناس، فالرواتب توزع على الفواتير والإيجارات والقروض منذ لحظة استلامه...، حتى "إن المواطن يقول لم نعد نشعر بفرحة استلام الراتب.
* * * * * * * * * * * * * * * * *
عمليات التجميل
ظاهرة الاقبال على عمليات التجميل بدأت تستهوى سيدات وشخصيات معروفة لمواجهة قسوة الزمن، وتجاعيد السنين كالحقن واستخدام الليزر، البعض يلجأ إلى استخدام «الفيلر» وبوتكس الكريمات المستخدمة فى المهم التجميل افضل قبل اجراء التعديل على البشرة
* * * * * * * * * * * * * * * * *
اللص والكلاب
في ظل انتشار الكلاب التى تسرح وتمرح بالشوارع بالعاصمة والمحافظات ووقوف الاجهزة المختصة عاجزة، فان انتشار الكلاب التى" تهبر "في الأطفال وتنبح طوال الليل امام المنازل، وليس هناك التجاوب مع الشكاوى المتعددة، من قبل المواطنين من كل الجهات حول انتشار الكلاب فالناس تعاني الارق انتبهت الكلاب تحرسكم من اللصوص بالشوارع وتنطبق على هذا الحال راوية نجيب محفوظ اللص والكلاب السؤال اين مأوى الكلاب الذي تم اطلاق الوعود للقضاء على الظاهرة.
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
مخالفات على الطرق الخربانة
لا زالت إدارة السير والدوريات الخارجية ومديرية الأمن العام تطلق حملات فحص وصلاحية المركبات، ويشمل التفتيش الفني على المركبات... وتحرير المخالفات على صلاحية الغمزات والمسحات والبريكات... الخ تمام كاتب التقط المشهد وقال: أمر رائع، أليس من المنطق والأصح ايضا، إطلاق حملات التأكد من سلامة الطرق، بشكل عام، والتي أصلا تعاني، من تشققات وحفر، ناهيك عما تتضمنه من" مطبات، وعدم صلاحيتها للاستخدام، معظم شوارع المملكة، من شمالها إلى جنوبها، غير مؤهلة، وتفتقر إلى أدنى المواصفات المطلوبة منى مخالفات الطرق على البلديات والامانة.
*******************
الاراضي والتقدير القيمة
عدد قطع الأراضي المقدرة ضمن مشروع القيمة الإدارية المقدرة حوالي مليون و700 ألف قطعة ضعت قيمة إدارية لكل قطعة أرض بحسب موقعها الجغرافي من حيث المحافظة والمنطقة، وتعدل على الأقل مرة كل ثلاثة سنة؛ تبعا لحركة سوق العقار ارتفاعا أو انخفاضا، المشروع انطلق من دائرة الأراضي والمساحة.
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
لحمة يا دنيا لحمة
يحتار المراقب عندما يسمع بهذا الارتفاع الجنوني لأسعار اللحوم شهدت أسعار اللحوم البلدية والمستوردة منذ نحو ارتفاع ملحوظ في أسعارها فهل الأسباب انخفاض المعروض مع زيادة الطلب قبل شهر رمضان الأسعار ستكون فوق قدرة الناس في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة للأغلبية فماهي القصة هل تتحرك وزارة الصناعة والتجارة والزراعة قبل شهر رضمان لحمة يا دنيا لحمة.