النسخة الكاملة

وزير أوقفوا رواتب الوزراء ..النواب بالبيات الشتوي.. مدير "كذبنا وخدعنا وسرقنا".. عودة البورصات..كسر عظم بالأحزاب .. وحقن الطرق

الثلاثاء-2024-02-26 11:27 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عصام مبيضبن 

********
إيقاف رواتب الرئيس و الوزراء    

اقترح وزير أسبق (..)   بمقال  إيقاف رواتب رئيس الحكومة والوزراء ورئيس وأعضاء مجلس الأعيان ورئيس وأعضاء مجلس النواب ، ومجالس المحافظات ، وأن يكون العمل تطوعي بالكامل دون مقابل، فلا رواتب ولا مخصصات ولا مكافآت ودون أي امتيازات ما عدا ما لديهم من رواتب تقاعدية ،ووضع سقف أعلى لما يصرف لهم منها، والاستمرار بذات النهج مستقبلا. كل موظف يتقاضى راتبا من عمله يزيد على 4000 دينار شهريا. .". ولعت " 

********
 «البيات الشتوي» للنواب

مجلس النواب دخل في البيات الشتوي، قبل أقل من شهرين من انتهاء الدورة العادية من عمرة ، بيات شتوي  لعدم وجود قوانين للمناقشة ، تحت القبة ، والقبة  صمت بلا صدى ، فلا جلسات مناقشات عامة، وجداول الأعمال ، والاسئلة تبحث عن إجابة  حيث غاب عن المشهد مجلس الشعب  "ويش السيرة   يا جماعة "،... وهذا هو الذي قرأناه، ولاحظناه في آخر الأيام ، والنواب  في بيات  الشتوي . 

********
مدير  ..كذبنا  وخدعنا  وسرقنا  

 اعترف مايك بومبيو  مدير "وكالة المخابرات المركزية" السابق، ‏‏ بتصريحات عن الفترة التي قضاها في الوكالة‏‏: ‏‏"كنت مدير وكالة المخابرات المركزية. وقد كذبنا، وخدعنا، وسرقنا  كانت لدينا دورات تدريبية كاملة  إنه شيء يذكرك بمجد التجربة الأميركية". مدير  ..كذبنا  وخدعنا  وسرقنا اعترافات  صريحة. 
*********
عزوف عن  المحاضرات 

ماهي أسباب عزوف الناس، عن حضور المحاضرات العامة والندوات هذه الأيام ، احسن محاضرة يتم  تجميع  الناس فيها  من قبل المدعوين بقطع الانفاس والتخجيل وبوس اللحى ،وبعض  الصور بالوكالات  الإخبارية ، تكشف كوامن اللاشعور ،  ظاهرة العزوف ، امتدت الى  جلسات القاء  الشعر، وقال عنها كاتب :ـ حضر ندوتين واحدة في  لشاعرين بارزين:  كان الجمهور محدودًا جدّا لا يزيد عن عشرين من أصدقاء الشاعرين ، ولا ما يحزنون   بدأ  الشاعر حديثه.. قائلًا: إن جمهور الشعر محميّة طبيعيّة في طريقها إلى الانقراض  

*******
رادار  الغذاء والدواء
وضع رادار الغذاء والدواء على الشاشة الرئيسية، خطة تفتيشية متحركة مرنة ، لرصد المخالفات في  شهر رمضان، توزعت على  4 أسابيع  طيلة الشهر ،راعت التوجهات الاستهلاكية، للمواطنين بشهر الفضيل الأسبوع الأول، محلات  بيع القطايف والمخابز والالبان  والمولات والعصائر،  في الأسبوع الثاني اللحوم والدواجن ...الخ  الكوادر بالغذاء بالمرصاد  للمخالفات  ولأصحاب الأطماع  ، في بيع الأغذية  غير الصالحة ، في موسم  للأسف يستغله  البعض  لتحقيق أرباح  على حساب الناس . 


*********
البورصات  المرخصة   
   البورصات المرخصة التي تتعامل مع الأسواق العالمية  تعود إلى الساحة  المحلية، وتستقطب آلاف العملاء من المواطنين لاجل التعامل مع حركة الأسهم وشراء الذهب والنفط العملات  من الأسواق العالمية،....الخ ، البورصات المحلية   المرخصة  تنشط ، ولهذا طلبت هيئة الأوراق المالية من البورصات ، الالتزام بتوفير الاتفاقيات  ،وتوضيح  ومقدار العمولات وأية تكاليف أخرى ضرورة التزام الشركات بتحديد نسبة نداء الهامش وحدد المجلس مدة ثلاثة أشهر من تاريخ تبليغ الشركات لتزويد الهيئة بالمطلوب بهذا القرار دون إبطاء. 

*********
الضمان والدراسة  الإكتو ارية  
  
الضمان الاجتماعي ، ينتظر  نتائج الدراسة  الإكتوارية  رقم( 11 ) الدراسة  تعكف المؤسسة حاليا على تنفيذها لمركزها المالي ،  وهي  حالياً ضمن مرحلة إعداد وتجهيز البيانات بالتعاون مع منظمة العمل الدولية النتائج للدراسة ، ستظهر خلال النصف الثاني من العام الحالي. 


*********
الأشغال العامة وسياسة الحقن 

أنهت وزارة الأشغال العامة ، الإجراءات الفنية   للمباشرة في مشروع تحسين  تأهيل لطريق الحزام الدائري في العاصمة ويبلغ طول المشروع نحو 18 كم، تتضمن الأعمال تنفيذ طبقة لاصقة والربط مع الشوارع الفرعية وتأهيل كافة المداخل والمخارج على طول الطريق وحقن الشقوق بالمواد اللازمة وتأهيل جوانب الطريق والجزيرة الوسطية وتعزيز أعمدة الإنارة وصيانة القائم منها، إضافة لأعمال تصريف مياه الأمطار، وتعزيز الطريق..  . ونحن نطالب  بتعميم  تجربة   حقن الشقوق  بالطرق على   البلديات  والأمانة. بظل الحفر والمطبات بالشوارع 



 *********
الوزيرات قادمات    
   أسماء الوزيرات تتحرك بمختلف الاتجاهات،  حتى   في سجل الناخبين الطازج جدا، والذي صدر من المستقلة للانتخابات، والذي صدر بوجود  اكثر  30 وزيرة من اللواتي يحق لهن الانتخاب  "بالصناديق"  كأسماء ، في مختلف المناطق ،يذكر أن هناك 24 سيدة تقلدن المنصب الوزاري منذ تأليف أول وزارة أردنية، وريما خلف أكثر سيدة تسلمت حقيبة وزارية لـ5 مرات... "الوزيرات قادمات". 

*********
معركة الأحزاب  
بدأت معركة الأحزاب تدخل مرحلة  المنافسة الطاحنة ،  قبل شهور  من الانتخابات، عبر استقطاب أسماء  معروفة، وتكثيف الاجتماعات واللقاءات والولائم  وتسليط الأضواء منها  وعليها ،وتتعدد مظاهر الحملة الانتخابية في الأحزاب،  دون انتخابات ، بين مهرجانات خطابية، وتجمعات وجولات في الشوارع للقاء المواطنين. 
 
  *********
"البوتكس" 
نقابة الأطباء وحسب  التصريحات تحذر  من فوضى في موضوع  وجود مراكز غير مرخصة،  أن الفيلر والبوتكس أصبح يقوم بها  أحيانا فنيو واختصاصيو البشرة واختصاصيات التغذية والممرضون وغيرهم أيضا، مضيفة: "هناك انفلات غير معهود في بعض  أكاديميات التدريب"، معتبرة أن  بعض الدورات لا تُنتج جراح تجميل "...احذروا البوتكس" .