النسخة الكاملة

جمعية الحوار تشكر سفير البرازيل لموقف بلاده ضد جرائم الاحتلال (صور)

الثلاثاء-2024-02-26 01:25 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
"الحوار" تعتمد قوة الشكر أسلوباً.
أخذت جمعية الحوار الديمقراطي الوطني خطاً مختلفاً في تفاعلها مع الأطراف والدول المساندة للحق الفلسطيني، والمجابهة لجريمة الإبادة الجماعية الإسرائيلية.
فمنذ بدء العدوان على قطاع غزة والضفة الفلسطينية المحتلة، قررت الجمعية أن يكون تواصلها مع الأطراف التي تدعم الحق الفلسطيني، بتنظيم لقاءات وزيارات للسفارات المساندة لحقوق شعبنا الفلسطيني وتقديم الشكر والعرفان على هذه المواقف، وليس فقط الاكتفاء بالوقفات الاحتجاجية، أمام السفارات التي تعادي الحق الفلسطيني وترفض وقف العدوان.
وقد شكلت الجمعية برئاسة العين محمد داودية وفوداً التقت السفير الصيني، وسفيرة جمهورية جنوب أفريقيا، وسفير مملكة إسبانيا، وسفير جمهورية البرازيل، قدمت لهم الشكر على مواقفهم المساندة للحق الفلسطيني.
وقد التقى وفد الجمعية صباح اليوم في مقر السفارة البرازيلية، السيد مارسيو فاغونديس دو ناسيمنتو سفير البرازيل في عمّان.
وقال العين محمد داودية رئيس الجمعية أن الهدف من هذه اللقاءات هو إبراز قوة الشكر وتأثيرها، مقابل قوة الغضب والسخط.
وأكد السفير دو ناسيمتو ان بلاده تقف إلى جانب الحق والعدل والقانون الدولي، وتساند القضية الفلسطينية العادلة، دون أن تكترث بردود الأفعال الإسرائيلية وأية نتائج سلبية تنجم عن السلوك الإسرائيلي المنفلت من عقاله.
وأشاد العين داودية بالدول التي تتخذ مواقف شجاعة نزيهة من قضايا الشعوب العادلة وخاصة القضية الفلسطينية، وهي مواقف تنسجم مع مواقف الملك عبد الله الثاني ومواقف الأردن، التي لا تني تعمل من اجل وقف العدوان الفوري ومنع التهجير القسري وإمداد الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة المنكوب، بالمساعدات الإنسانية والدوائية، وتطوير المواقف الإيجابية للدول المساندة للحق الفلسطيني للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وقدم العين داودية الشكر للسفير على المساعدات السخية التي تقدمها البرازيل لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وللأونروا.
واكد السفير دو ناسيمنتو على عمق العلاقات التي تربط البلدين الأردن والبرازيل، مؤكدا أن بلاده ستبحث تقديم المساعدات إلى الشعب الفلسطيني عن طريق الهيئة الخيرية الهاشمية، و تدرس زيادتها نتيجة للأوضاع المأساوية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأعرب سعادة السفير عن غبطته لإلتقاء سياسات البلدين وتوافقها في الكثير من القضايا الإقليمية والدولية وخاصة المطالبة الملحة بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتعريف ما تقترفه إسرائيل بأنه جرائم إبادة جماعية.
وقال العين محمد داودية رئيس جمعية الحوار الديمقراطي الوطني ان الجمعية رأت ان تتوجه بالشكر الى فخامة رئيس الجمهورية البرازيلية وملوك رؤساء وشعوب الدول التي تتخذ موقفاً شريفاً نزيهاً أخلاقياُ من الصراع العربي الإسرائيلي عامة ومن العدوان على قطاع غزة ومن انتهاكات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.
وأضاف العين داودية إننا على خطى ملكنا عبد الله الثاني لحشد الدعم الدولي للضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
واشاد سعادة سفير البرازيل بجهود الملك عبدالله الثاني من اجل التوصل إلى حل عادل دائم للصراع في الإقليم على أساس حل الدولتين.
وضم وفد جمعية الحوار الديمقراطي الوطني الذي التقى سعادة السفير البرازيلي.
اليوم:
العين محمد داودية.
المهندس عبد الله فريج.
المحامي الدكتور إبراهيم الطهاروة.
المحامي عبد الغني السعود.
الأستاذ نبيل بسيسو.
الدكتور عمر الربيحات.
الدكتور المهندس قبلان السكارنة.
السيدة عالية خليل.
المهندس عبد الرحمن البدور.
السيدة أسمهان الربيحات.
الأستاذ محمد قاسم.
المحامي جلال عبيد.
الأستاذ رزق العورتاني.
الدكتور هشام القواسمة.
الأستاذ خالد الحمبوز.
* تصوير:جمال فخيذة.