النسخة الكاملة

عمَّان تحتضن حفلًا مهيبًا بإنجاز النشامى.."حيهم الأبطال" وغزة حاضرة (صور)

الإثنين-2024-02-12 09:15 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - رامي الرفاتي 

احتضنت العاصمة عمَّان احتفال مهيب بإنجاز " النشامى" في كأس أُمم آسيا، والوصول إلى المشهد الختامي للبطولة وخسارة اللقب بسيناريو حزين للغاية باحتساب حكم اللقاء 3 ضربات جزاء مشكوك بأمرها للعنابي القطري. 

وشاركت الجماهير الأردنية بالاحتفال في ستاد عمَّان الدولي بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الأمير فيصل بن الحسين ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين وكبار الضيوف والزوار من اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية. 

وهتفت الجماهير لـ " النشامى" رغم خسارة اللقب، مباركة بما قدمت الكتيبة الأردنية التي فرضت وجودها واكتسبت احترام كبار القارة بعد إقصاء أُسود الرافدين ابطال القارة عام 2007 من الدور ال 16 ومواصلة المشوار بتجاوز المنتخب الطاجكستاني المتطور والشمشون الكوري الذي كان أحد أبرز المرشحين للتربع على عرش القارة الصفراء. 

وعزت الجماهير التي افترشت مدرجات درة الملاعب الأردنية خسارة اللقب إلى الفساد الرياضي الذي يتغلغل في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتراخي بتعيين حكم على قدر مستوى واهمية نهائي القارة وإسدال المهمة لحكم تاريخه ملوث بالتلاعب بالنتائج. 

وقدمت موسيقات القوات المسلحة الأردنية لوحة فسيفسائية جميلة من المعزوفات الوطنية، بالإضافة إلى حلقة أغانٍ وطنية قدمها " الدي جي" الأردني زيد الزغول لوحت خلالها الجماهير بالعلم الأردني وصور الرياضي الأول جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين أمير القلوب الحسين بن عبدالله. 

وسلط الزميل في إذاعة ميلودي الأردن أسامة جيتاوي والزميلة في التلفزيون الأردني رندة كرادشة الضوء على إنجازات المنتخب الوطني خلال الحفل الترحيبي بالمنتخب الوطني منذ بداية البطولة لغاية اللقاء الختامي، بالإضافة إلى بعض الشعارات التحفيزية التي انعكست إيجابًا على المدرج خاصة بعد الدعاء إلى الأشقاء في غزة بالانتصار على قوى الظلم والغدر وآلة الحرب للاحتلال الإسرائيلي، قبل الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.