لينا الحديد سفيرة للأردن بفرنسا المخرج محمد يوسف العبادي نقيبا للفنانين الأردنيين الأردن يعزي حكومة وشعب بنغلاديش بضحايا حريق مجمع تجاري وزارة الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق اندلع في مجمع تجاري في بنغلاديش أمانة عمّان تمدد فترة تجديد رخص المهن والإعلانات مسيرات تنديداً بجرائم الاحتلال واعتزازاً بجهود الملك الإغاثية للأشقاء بغزة الملك: القوات المسلحة تواصل بذل كل ما بوسعها للوقوف إلى جانب الأهل في غزة عملية إنزال أردنية جديدة لمساعدات على شمالي قطاع غزة وفيات الجمعة 2024/3/1 مفوضية اللاجئين: 80% من الأسر تعتمد فقط على المساعدات الفايز: الأردنيون فخورون بالذكرى الـ 68 لتعريب الجيش 3490 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس حالة الطقس في المملكة الجمعة وللأيام المقبلة - تفاصيل إرادة ملكية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب الجيش سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2024-02-12 08:00 pm

تقرير: بايدن وصف نتنياهو بالأحمق

تقرير: بايدن وصف نتنياهو بالأحمق

كشف تقرير لشبكة «إن بي سي نيوز» الإخبارية، أن الرئيس الأميركي جو بايدن يشعر بغضب شديد، وينتقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الغرف المغلقة واصفاً إياه بالـ«أحمق».

ويقول التقرير نقلاً عن مصادر إن بايدن غير راضٍ عن حملة نتنياهو العسكرية في غزة، وأبدى له استياءه بشكل واضح خلف الكواليس.

وتقول المصادر المطّلعة على المحادثات بين بايدن ونتنياهو، إنه على الرغم من إصرار الرئيس الأميركي ومحاولاته الحثيثة الرامية إلى وقف إطلاق النار قائلاً: «هذا يكفي»، فإن التعامل مع نتنياهو صعب جداً، وإنه «يريه الجحيم»، على حد وصفهم. ووفق تقرير «إن بي سي»، وصف بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بالـ«أحمق» 3 مرات، بينما أشار إليه مرة بـ«ذاك الرجل».

ومن جانبه، عارض مجلس الأمن القومي الأميركي ما جاء في التقرير، قائلاً إنه رغم الخلافات حول بعض المسائل، فإن الرجلين تربطهما علاقة طويلة تتسم بالاحترام في السر وفي العلن. يأتي ذلك على خلفية شعور الرئيس بالإحباط لعدم قدرته على إقناع إسرائيل بتغيير استراتيجياتها العسكرية في قطاع غزة، وفق «وكالة أنباء العالم العربي». ويعد بايدن نتنياهو «العقَبة الرئيسية» أمام إقناع إسرائيل بتغيير استراتيجيتها في غزة.

كان البيت الأبيض قد قال، الأحد، إن بايدن أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي ضرورة وجود خطة ذات مصداقية و«قابلة للتنفيذ»؛ لضمان أمن النازحين في رفح بجنوب قطاع غزة، قبل القيام بعملية عسكرية هناك.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أن بايدن دعا، خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو، إلى اتخاذ خطوات عاجلة لزيادة حجم المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين، كما طالب بضرورة البناء على ما أُحْرِزَ من تقدم في مفاوضات تبادل المحتجَزين في غزة.