النسخة الكاملة

"حكم سوابق" والاعتراض "فات وقته" .. رياضيون يتحدثون لـ"جفرا" عن مظلمة النشامى

Friday-2024-02-12 12:54 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محرر الشؤون الرياضية 

ينتاب الشارع الرياضي الأردني حالة من الامتعاض عقب خسارة " النشامى" بطولة كأس آسيا أمام المنتخب القطري، في سيناريو وصفه الجميع بالغريب بعد احتساب حكم اللقاء 3 ضربات جزاء في سابقة تاريخية لم يسبق وأن حدثت في جميع نهائيات البطولات القارية.

الاتحاد لن يعترض

وعلق الصحفي الرياضي صالح الراشد على سيناريو اللقاء وسلب كأس آسيا من "النشامى"، مشيرًا إلى أن جميع ركلات الجزاء المحتسبة للعنابي القطري مشكوك في أمرها.

وأضاف الراشد في معرض رده على استفسارات " جفرا نيوز"، أن الجميع ينتظر تقرير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتوضيح موقفه من ركلات جزاء النهائي، لا سيما مع الإعادة المتلفزة للقطات والتي أوضحت عدم صحتها.

وتابع: " ركلة الجزاء الأولى ضد مدافع المنتخب عبدالله نصيب تبين عدم وقوع احتكاك مع لاعب قطر أكرم عفيف، والثانية ضد محمود مرضي والتي حملت حالة غريبة جدًا، لا سيما مع عدم تشكيل الكرة خطورة على المرمى وتوجه قدم لاعب قطر إلى قدم نجم الأردن، والثالثة التي جاءت من موقف تسلل وهذا يعني تمامًا عدم احتسابها بالمطلق.

وقال الراشد إن الاتحاد الأردني لكرة القدم لن يقدم اعتراضًا للاتحاد الآسيوي، وفق تصريحات نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة، لضمان عدم تعكير صفو العلاقات مع الاتحاد القطري.

المستوى الفني

أكد الصحفي الرياضي عودة الدولة، أن الحديث في الوسط الرياضي يدور ضمن فلك ركلات الجزاء والانقسام حول صحتها، دون التطرق إلى ملف الشكل الفني للمنتخب الوطني وظهوره بمستوى ضعيف خلال فترات معنية من اللقاء.

وبين الدولة في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، أن الأفضل على الاتحاد الأردني لكرة القدم عدم الاعتراض على أحداث اللقاء، بهدف عدم الضرر بالمصالح الرياضية الأردنية مع الأشقاء في قطر بالمستقبل.

الاعتراض لن يقدم أو يؤخر

كشف الصحفي الرياضي عوني فريج، أن الاعتراض الذي يعتزم الاتحاد الأردني لكرة القدم تقديمه حول مجريات نهائي البطولة القارية " لن يقدم أو يؤخر" وينحصر ضمن تسجيل موقف أردني والضغط على الآسيوي لاختيار حكام بالمستقبل على سوية عالية من النزاهة والشفافية.

وقال: " تعيين الحكم الصيني آثار موجة من الجدل على مستوى الشارع الرياضي الاردني، في ظل تسجيل جملة من السوابق بحقه بظلم أندية عربية خلال بطولات آسيوية وإيقافه عن التحكيم لمدة 4 شهور على خلفية التلاعب بالنتائج.

وأضاف: " قرار تعيين الحكم صدر قبل أيام من موعد اللقاء المقرر، وكان من  المفروض على الاتحاد الآسيوي العدول عن القرار وإسدال المهمة لحكم آخر على مستوى النهائي الآسيوي.

وشدد فريج في خضم رده على استفسارات " جفرا نيوز"، أن علاقتنا مع الأشقاء في قطر لن تتأثر حال تقديم الاعتراض، خاصة وأن الاتحاد القطري ليس طرفا بالأمر.

وأشار إلى أن حكم اللقاء تسبب بضغط نفسي على لاعبي المنتخب الوطني، عقب اتخاذ قرارات صارمة غيرت مجريات اللقاء، من خلال توجيه الإنذارات على احتكاكات طبيعية، واحتساب ركلات جزاء يدور شكوكا بالجملة حول صحتها.