نفاع: إنزال الجيش كسر عسكري للحصار الظالم المسلماني عن إنزال الجيش الجوي: أدخلتم الفرحة على قلوب الغزيين عاهل البحرين يتسلم رسالة من الملك الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الملك يجدد التأكيد على وقف إطلاق النار في غزة وحماية المدنيين القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة - صور "المستقلة" تُقر النماذج الخاصة باندماج وتحالف الأحزاب رفض أردني مصري لتهجير الفلسطينيين ولي العهد يرعى إطلاق حفل "مسارٌ للفرص" - فيديو وصور استئصال ورم يزن 3 كغم من مريض في مستشفى الأمير راشد الخصاونة يتسلَّم تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول حالة البلاد إشادة سعودية بتجربة الأردن في "التربية الإعلامية" وزير الخارجية: الفلسطينيون يعانون ويلات الاحتلال وينامون على قهره مختصو الطقس: الموسم المطري كان جيدًا للمزارعين الفراية يلتقي نظيريه السعودي والمصري في تونس الأردنيون على موعد مع “رَفعة” جديدة لأسعار البنزين والديزل غرامة 302 الف دينار بتهمة الإهمال الوظيفي الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي وفيات الأردن الإثنين 26-2-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2024-02-12 10:35 am

مخاطر تجنّبيها عند ارتداء نظارة "Vision Pro"

مخاطر تجنّبيها عند ارتداء نظارة "Vision Pro"

جفرا نيوز - مع ازدياد شعبية نظارة Vision Pro للواقع المختلط من آبل، تحرص الشركة على تذكير مستخدميها بأهمية اتباع إرشادات السلامة لضمان تجربة غنية وآمنة.

وعلى الرغم من أمكانية نظارة Vision Pro المذهلة، لكنها تظل أداة تتطلب الوعي والمسؤولية عند استخدامها.

فبينما تسمح برؤية ما يحدث من حولك أثناء ارتدائها، يجب استخدامها حصريًا في البيئات الآمنة.

نظارة Vision Proshutterstock



في ضوء ذلك، أشارت آبل في موقعها الإلكتروني الرسمي إلى ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة الخاصة بارتداء نظارتها الجديدة، وتجنب فعل بعض الأمور ومنها ما يلي:

لا ترتدي Vision Pro أثناء قيادة السيارة:



تجنب ارتداء نظارة آبل أثناء قيادة السيارة حتى لو كنت ترى البيئة المحيطة بك، فهذا قد يعرضك للخطر، وذكرت شركة آبل في تعليمات السلامة الخاصة بنظارتها أنه يجب ألّا يرتدي المستخدمون Apple Vision Pro أبدًا أثناء قيادة مركبة متحركة أو دراجة أو آلات ثقيلة أو في أي مواقف أخرى تتطلب الاهتمام بالسلامة.

نظارة Vision Pro



إن التحرك بسرعة أثناء ارتداء Vision Pro ليس أمرًا جيدًا بنحو عام، وأكدت آبل ضرورة التحرك بهدوء وببطء أثناء ارتداء نظارة الواقع المختلط؛ لأن خطر الاصطدام قد يزداد عندما تتحرك بسرعة عالية. ينطبق هذا الأمر على أي حال يتطلب الحركة السريعة سواء كان المشي السريع أو الجري، أو ركوب دراجة نارية، أو أي نشاط تكون سرعتك فيه أعلى من سرعة المشي العادي.



لا تستخدم Vision Pro في مواقع غير آمنة:

إذا كنت في مكان يمكن أن تسقط فيه بسهولة أو تصطدم بشيء ما، فإن استخدام أي نوع من النظارات التي تغطي العين سيكون أمرًا غير مناسب.


لا تستخدم Vision Pro في حال الإصابة بحالة مرضية:

هناك بعض الحالات الطبية التي يجب تجنب ارتداء نظارة آبل في حال الإصابة بها، كما أن بعض الأجهزة الطبية لا تعمل بنحو جيد مع Vision Pro.

ووفقًا لإرشادات آبل الخاصة باستخدام نظارتها الجديدة، يجب تجنب استخدام Apple Vision Pro إذا شعرت بتوعك، أو إذا كانت السيدة حاملًا، أو في حال الإصابة ببعض الأمراض، مثل: الصداع النصفي أو مشكلات العين أو البصر أو مشكلات الأذن الداخلية أو الإصابة بحالة نفسية معينة.

ويمكنك تعرّف المزيد حول استخدام نظارة آبل في حال الإصابة بحالات مرضية معينة في الصفحة الخاصة بهذا الموضوع في موقع آبل الرسمي.


shutterstock
لا تستخدمي Vision Pro مدة طويلة جدًا:

تجنبي ارتداء نظارة آبل أوقاتًا طويلة جدًا، وخذ قسطًا من الراحة بين الحين والآخر خاصة إذا كنت تعاني من التعب. وأكدت آبل هذا الأمر، وأشارت إلى أن استخدام نظارتها مدة طويلة يزيد خطر الإصابة بالتعب وعدم الراحة. لذلك من المهم أخذ أوقات منتظمة للراحة، حتى لو كنت لا تعتقد أنك بحاجة إليها، لمنح نفسك الوقت الكافي للتكيف مع Apple Vision Pro والتجارب الجديدة المتعلقة باستخدامها.

وتنصح آبل بضرورة التوقف عن استخدام النظارة فورًا في حال الشعور بتوعك أو عدم الراحة، أو الإصابة بالغثيان أو الدُّوار أو الصداع أو التنميل أو إجهاد العين أو آلام العين أو حدوث تغيرات في الرؤية.