لينا الحديد سفيرة للأردن بفرنسا المخرج محمد يوسف العبادي نقيبا للفنانين الأردنيين الأردن يعزي حكومة وشعب بنغلاديش بضحايا حريق مجمع تجاري وزارة الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق اندلع في مجمع تجاري في بنغلاديش أمانة عمّان تمدد فترة تجديد رخص المهن والإعلانات مسيرات تنديداً بجرائم الاحتلال واعتزازاً بجهود الملك الإغاثية للأشقاء بغزة الملك: القوات المسلحة تواصل بذل كل ما بوسعها للوقوف إلى جانب الأهل في غزة عملية إنزال أردنية جديدة لمساعدات على شمالي قطاع غزة وفيات الجمعة 2024/3/1 مفوضية اللاجئين: 80% من الأسر تعتمد فقط على المساعدات الفايز: الأردنيون فخورون بالذكرى الـ 68 لتعريب الجيش 3490 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس حالة الطقس في المملكة الجمعة وللأيام المقبلة - تفاصيل إرادة ملكية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب الجيش سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2024-02-12 10:28 am

أمريكا ممنوعة من مكالمات الذكاء الاصطناعي!

أمريكا ممنوعة من مكالمات الذكاء الاصطناعي!

جفرا نيوز - اتخذت الولايات المتحدة الأميركية، خطوة حاسمة للحد من انتشار مكالمات الاحتيال والمعلومات المضللة، من خلال حظر استخدام أصوات اصطناعية مُولّدة، بواسطة برامج الذكاء الاصطناعي في المكالمات الهاتفية الآلية.

ويأتي القرار بعد أن أثار التطور المُذهل لتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال العام الماضي، مخاوفًا متزايدة من استغلالها لأغراض غير أخلاقية، خاصةً مع ظهور تقنية "استنساخ الصوت" التي تسمح بتقليد أصوات شخصيات مشهورة أو أفراد العائلة بواقعية مذهلة.


وأوضحت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية، جيسيكا روزنوورسيل، أن "جهات سيئة النية" تُسيء استخدام هذه التقنية لإجراء مكالمات هاتفية غير مرغوب فيها لغايات مختلفة، مثل: ابتزاز أفراد، أو انتحال شخصيات مشاهير، أو لنشر معلومات مضللة.

واعتبر القرار الجديد كما نشرت وسائل إعلام أمريكية، خطوة هامة لحماية المستهلكين من هذه الممارسات الخادعة، حيث يُصنف استخدام تقنيات استنساخ الصوت في المكالمات الآلية على أنه "احتيال على المستهلكين" ويُصبح غير قانوني بموجب هذا القرار.



ويُتوقع أن يُساعد هذا القرار في الحد من انتشار مكالمات الاحتيال والمعلومات المضللة بشكل كبير، كما سيُوفر أدوات جديدة للمدّعين العامين في الولايات لمكافحة هذه الظاهرة.



الذكاء الاصطناعي لتسجيل الأصوات


تعد تقنية الذكاء الاصطناعي في تسجيل الصوت، من التقنيات المتطورة لتغيير وإنتاج أصوات طبيعية وأحيانا جديدة وواقعية.

وتم توفير مئات البرامج التي تساعد في تلك التقنية ومنها ما هو مجاني، وتعمل تلك البرامج على إزالة الضوضاء، و تحسين جودة التسجيلات، وتحسين وضوح الصوت وضبط مستوى الصوت وتعديل النغمة، واستنساخ الصوت (تقليد أصوات أشخاص حقيقيين بدقة عالية).

بالإضافة لتحويل النصوص المكتوبة إلى كلام مُنطوق بشكل طبيعي. وتغيير نبرة الصوت أو جعله أصغر أو أكبر. وابتكار أصوات غير موجودة في الواقع.


فوائد تقنية الذكاء الاصطناعي في تسجيل الصوت:

تحسين جودة التسجيلات الصوتية.

إنتاج محتوى صوتي إبداعي.

توفير الوقت والجهد في تحرير الصوت.

إمكانية استخدامها في مختلف المجالات مثل التعليم والأعمال والترفيه.



مخاوف أخلاقية:

إمكانية استخدام هذه التقنية لأغراض غير أخلاقية مثل انتحال شخصية شخص آخر أو نشر معلومات مضللة.