النسخة الكاملة

الأردنيون إلى لندن .. انخفاض رواتب الوزراء ..لامبرت تشجع النشامى .. غياب معاليه .."اضحك عشان الصورة".. انتفاضة الثوم والفول صديقي

الإثنين-2024-02-04 11:23 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

آخر راكب الى لندن
اكتملت الحجوزات من قبل أشخاص على "الطيران العارض"، وبقي مقعد واحد لآخر راكب على لندن ، في رحلة يوم 22 من الشهر الحالي، الذهاب إلى بريطانيا مدنية الضباب، يشهد إقبالا واسعا من فئات كثيرة ، بعد السماح للأردنيين السفر إلى بريطانيا دون تأشيرة بالزيارات القصيرة، مما جعل فرص السفر أسهل وأرخص واسلس ، وستكون عملية التقديم سريعة وعبر لمسة رقمية ،و تكلفة التصريح 10 جنيهات إسترلينية، وتخول القيام بزيارات متعددة إلى المملكة المتحدة، خلال فترة الصلاحية ولمدة سنتين، "آخر راكب على لندن "لحقوا .
*********
أحزاب ستنهار
خبير حزبي حذر وقال : إن بعض الأحزاب الموجودة ستردد مع المطرب هاني شاكر أغنية "لو بتحب حقيقي صحيح كنت وقفت بوش الريح، ورحمت ضعفي وانا بنهار" ، وخاصة وأن بوادر كتب الاستقالات بدأت تظهر في مكاتب ومقرات بعض الأحزاب الجديدة ، بفعل قوائم الانتخابات الجمر، تحت الرماد ـمع تبخر الوعود، والقادم أصعب في الأشهر القادمة، "وكدا برضوا ياقمر..." ؟ 
*********
دمج المؤسسات المستقلة
أعادت شخصيات، طرح ملف دمج المؤسسات المستقلة، إلى الواجهة مجدّدًا ، خاصّةً أن الحكومة أعلنت النية لدمج المزيد من الدوائر، ولكن اللافت أن الاهتمام بالدمج تراجع، وهذا ما يتناقض مع ما قاله رئيس الوزراء بشر الخصاونة، إنّه رغم كل المطالبات والضغوط بخصوص دمج المؤسسات المستقلة، إلا أنّ الخطوة المقبلة هي أن ننظر إليها بغرض تقييم أدائها وفعالية دمجها مع مؤسسات أخرى، المجلس الاقتصادي والاجتماعي، طاف بحافلة بكل المحافظات والمواقع باعتباره جسما استشاريا وطرح دمج الوزارات عبر استفتاء ...الخ ،السؤال هل هناك دمج للمؤسسات المستقلة.. ام لا "شو القصة"؟
*********
لامبرت تشجع المنتخب
السفيرة الأمريكية في عمّان يائل لامبرت التى غابت عن اللقاءات الموسعة ،والقيام بالجولات بفعل تفاعلات الأحداث في المنطقة ، لامبرت حرصت على إبداء إعجابها في أداء النشامى في مباريات بطولات كأس آسيا وارتداء لباس وشعار المنتخب على صفحة السفارة الأمريكية قبل يومين ، آخر نشاطات السفيرة يائل قبل ذلك التعرف على أبرز المواقع الشهيرة في المملكة، وقالت السفارة للناس ، أخبرونا أين تكون وجهتنا المقبلة "! وعلى وين الدرب مودينا".
*********
غياب أحد الوزراء
ما هي أسباب غياب أحد الوزراء "لاحس ولاخبر" عن المشهد بعد نشاطات متعددة الأوجه والتفسيرات والتكهنات في الصالونات السياسية كثيرة ...الخ ، حول الغياب ، والبعض قدم نصائح" خف شوية" معاليك وآراء أخرى تقول إنها استراحة محارب، بعد النشاطات الموسعة والجهود الكبيرة .. و"لا تجيبوا سيرة".
*********
الذكاء الصناعي
وزير التربية والتعليم عزمي محافظة، وعد خلال حديثه في إحدى المحاضرات في منتدى ثقافي قبل أيام ان يكون التعليم في المستقبل في المدارس يتركز عبر الذكاء الصناعي، وبعد ذلك عدل محافظة "الهفوة" قائلًا: اقصد الذكاء الاصطناعي الصناعي والاصطناعي "مش فرق"
**********
وزراء سابقون يشكون انخفاض رواتبهم
وزراء سابقون يعانون من انخفاض رواتبهم التقاعدية، بعدما خرجوا من حكومات سابقة ، مقارنة مع زملائهم الجدد، بعضهم يحلم بزيادة الرواتب، والعودة مجددا للحكومة ولو ليوم واحد على الأقل ، خاصة أن زملاء لهم دخلوا الحكومة ، واستفادوا من امتيازات رفع الرواتب ، البعض بالانتظار؟
*********
اجتماع المدراء والامناء
بدأت هيئة الخدمة العامة، تتحرك عبر برامج متنوعة من الورشات والمؤتمرات، وطلب معهد الإدارة العامة من الأمناء والمدراء العامين الجدد ممن شغلوا مناصبهم منذ عام 2022، لاطلاعهم على أبرز المستجدات ذات العلاقة المباشرة بعملهم ومهامهم، والتحول في دور ديوان الخدمة المدنية، إلى الهيئة الجديدة عنوان المحاضرة خارطة تحديث القطاع العام تحمل مفاجات.
*********
التيك توك
ظاهرة جديدة بدأت تطفو في الوسط الفني ، وهي لجوء بعض الفنانين إلى الخروج على التيك توك، في بث مباشر في مختلف المواضيع ، واللجوء الى التوك توك يقدم دخل مالي خاصة مع غياب إنتاج المسلسلات المحلية أحيانا .
*********
''اضحك عشان تطلع الصورة حلوة''
بدأت الصورة أهم شيء لبعض الشخصيات والسادة ، وخاصة من غابوا عن الأضواء منهم سواء في اللقاءات والمؤتمرات والاجتماعات، مما جعل البعض يعيد التذكير بالمفهوم الفلسفي ، عبر فيلم ''اضحك عشان تطلع الصورة حلوة'' للمثل الراحل احمد زكي ، وهي لماذا لا تكون صورة الاخر جميلة أمام العدسة او أجمل ما ''ابتسم و ارفع رأسك قليلا'' وما ان أعود خلف الكاميرا حتى أجده قد عاد لوضع ''التخشيب'' القديم، فأحاول تعديله تكون اضحك عشان الصورة !
********
 الفول صديقي
انتفاضة من بعض سيدات المنازل على أسعار الثوم حيث سيحرمنا من "الملوخية والباميا الملفوف" وفي ارتفاع سعره لمستويات من 6-8 دنانير للكيلو غرام الواحد،وحاجة السوق المحلية من الثوم تبلغ 15 طناً، فيما لا يتوفر سوى 3-5 أطنان انتبهوا الخائفين من الجلطات بدعهم ثوم فعلا الفول صديقي.
********
الصحة تنوي دمج المراكز "الصفرية"
الصحة تنوي دمج العديد من المراكز الصحية التي عدد مراجعيها "صفر" بمراكز صحية ريادية تضم العديد من التخصصات، مؤكدة تزويد جميع المراكز بأجهزة ومعدات متطورة، فضلا عن تبديل الأجهزة القديمة، و السؤال من وراء إنشاء المراكز" الصفرية "؟ "ياحرام" .