النسخة الكاملة

أزمة بكمات بالبرلمان..الرجل الغامض عاد.." النجار بق البحصة"..الخوالدة يقصف..وشركس وجيوبنا..مدير والسيارة مش عم تمشي

الإثنين-2024-02-01 10:56 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عصام مبيضين


أزمة تحت القبة
انتقلت أزمة البكمات من وسط البلد والخلافات الحزبية الى قبة البرلمان ،بعد تصريح نائب (....) عن ذكريات البكم، في عام 2011 زمن الربيع العربي، المهم الميكرفونات والبكمات، انتقلت الى مقالات على وسائل الاعلام التي" تبحبش" ، وتقلب الزمن الماضي، وعلى جمر النار.... للعلم زمن البكمات، تاريخ مجهول، وتحتاج إلى الى راويات ومذكرات، حيث ان الزمن اثبت بعد تقليب الذكريات، ان البكم" كان هو المنصة الحقيقية ،لإنتاج النخب وسط الهتافات الجماهيرية .. للعلم
***
"النجار بق البحصة"
وزير المياه السابق محمد النجار" بق البحصة " خاصة في فتح ملف الاستقالات، في مشروع الناقل الوطني للمدير السابق م. عثمان الكردي، وقال النجار بتصريح اعلامي:ـ فيما إدارة لمشروع الناقل الوطني مكونة من خبراء کمدير وحدة الناقل الوطني ومستشارين قانونيين وماليين ذو خبره واسعة تم الاستغناء عنهم من قبل وزير المياه والري الحالي رائد ابو السعود لحظة دخوله الوزارة ،وكان لهم ثلاث سنوات يعملون بهذا المشروع ما القصة من وزير مياه لوزير .. والناقل الوطني ينقل..؟
***
الرزاز هدوء في اللويبدة
رغم الحراك النشط لرئيس الوزراء السابق عمر الرزاز ومع وجود تكهنات في مختلف الجهات، وضرب مندل وكلام كثير الخ ، لاحظ البعض من أصحاب الفضول من زوار اللويبدة في ليالي البرد والسهر والنميمة وعشاق الارجيلة، هدوء في محيط منزل رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز في المنطقة القديمة ، في جبل اللويبدة رغم صخب التكهنات، وهناك هدوء بالشوارع في المنطقة، فهل هو سكون العاصفة ام ماذا؟!.
***
ليس للمدير من يكاتبه
كشف مدير عام أسبق (.....) في حديث لوسائل اعلام قائلًا: إنه بعد أن وصل سن التقاعد، أصيب بالاكتئاب، فبعد أن كان هاتفه لا يتوقف، وأحيانا يضعه على خاصية الطيران، لإيقاف المكالمات والأشخاص الذين يطلبون خدمة وغيرها ،الكثير من الطلبات، بات هاتفه لا يتلقى حتى مكالمة واحدة خلال يومه ،إلا من ابنته المتزوجة تتفقد أحواله وتسأل عنه مثل راوية الكاتب لعالمي الكولومبي جابرييل غارسيا ماركيز، الرائعة ليس للجنرال من يكاتبه!
 
***
الصحة المالية ودكتور الحقنا
احضر البنك المركزي سماعة قلب وأجهزة ضغط لقياس الصحة المالية للمواطنين هذه الأيام، وكشف التقرير انخفاض مؤشرات الصحة المالية للأردنيين، في عام 2023 ،نتائج الفحص من المختبرات المركزية للعلامات الحيوية أظهرت التراجع بالصحة المالية، نتيجة تأثر الأفراد برفع أسعار الفائدة، و69% من الأردنيين ليس لديهم القدرة على تسديد الفواتير بموعدها ، 78.1% من المشاركين ليس لدهم رضى عن الوضع المالي الحالي، ودكتورنا الحقتا الطفر ذوبنا الصحة المالية مش ولابد
***
قصة الرجل الغامض
بعد غياب عن الساحة لأسباب مختلفة لفترة ،عاد الرجل الغامض بسلامته الى جماعته والأصدقاء ودخل حزب جديد وهو يحضر الاجتماعات والمحاضرات مع الشخصيات، وينتقد بقوة وكلام جارح فهو يلبس نظّارة سوداء وله نفوذ وصولات وجولات وتنقل بكل الأماكن ،وجلس على كل الكرسي،، والرجل الغامض كما يصفه المقربون.
***
الخوالدة يقصف
وزير تطوير القطاع العام الأسبق خليف الخوالدة قال بمقال موسع عن فئة امتهنت التملق والنفاق لكبار المسؤولين بغية الاستمرار في الحصول على المكاسب والتنقل بين المواقع بلا انجاز حقيقي يخدم البلاد والعباد عليها أن تكف عن ذلك وعلى المسؤولين نبذ مثل هذه المسلكيات وعدم الالتفات لها واحتقارها فعلا الخوالدة يقصف.
***
مواقف مدفوعة
تنوي امانة عمان جعل بعض المواقف إلى جانب الشوارع ستُصبح مدفوعة الأجرة ، وليس مجانية وسيكون عبر تأمين مواقف عامة بأسعار تُراعي دخل الموظف، ما يُشجع الموظف على ارتياد وسائط النقل ، الفاليت سيكون بشكل اخر
***
وزير ينتقد
وزير ا سبق اطلق بعض الصواريخ وقال هل تقوم الحكومة بتوجيه الناس نحو ترشيد الاستهلاك ؟ هل تشجع الصناعة الوطنية ؟ هل تتوقف عن قروض البنك الدولي ؟ هل تقدم موازنة بلا عجز ؟ هل تعيد النظر في قانون تقاعد الوزراء والوظائف العليا ورواتب الشركات والمؤسسات العامة لتعود إلى وضع يتناسب مع قدراتنا الاقتصادية ؟ هل تسترد المال المنهوب ؟ هل تتوقف سياسة عطايا الفلل ونحوها ؟.
***
السيارة مش عم تمشي
كشف تفاصيل جديدة عن السيارة الجديدة لرئيس هيئة مستقلة، والتي اثارت جدل تحت القبة بكلمات النواب المعلومات ، تم تحديث المركبة بأشراف لجان مختصة لان سيارة الهيئة القديمة، التي تحمل نوع " مرسيدس 2008 "، والمعلومات ان التغير جاء بسبب " السيارة ومش عم تمشي، بدها حدا يدفشها دفشة ، بحكوا عن ورشة تصليح وما عرفنا وين هي الورشة؟! وحسب الحديث من قبل رئيس الهيئة اذن المركبة القديمة والحديثة كلاهما لا يتم استخدامهما للمصالح الشخصية بل يقتصر الاستخدام على العمل وعمل الهيئة فقط.