النسخة الكاملة

مشاهد تأسر القلوب لزخات المطر في وسط المدينة - صور

الأحد-2024-01-28 01:26 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمود كريشان

من عمان التي هي المحبوبة.. وهي أجمل الأسماء، وهي درة الحاضر، وهي قدوة الشعب، وهي حصن العروبة، وهي زمن الحب الجميل، وهي بلاد الفتح والدرة الهاشمية، وهى مواطن الذكريات، وهي غابات الإسمنت، وهى السيف المسلول، وهي أخيرا الحلم الجميل الذى تحقق بالمشاركة والملامسة.. ومع بشائر الخير القادمة وهطول الأمطار التي تعم بلادنا العزيزة هذه الأيام، كانت مناطق العاصمة الهاشمية الأبية «عمان» تتبلل بعطاء السماء، ويشرق البهاء في الأرجاء الآمنة المستقرة.

 الوادعة الجميلة، عندما بللت حبات المطر حجارة الأبنية التراثية العريقة في وسط المدينة ومسحت عنها غبار الزمن.

عمان.. دار المحبة والهنا والأسرة الواحدة، حيث تشرق مكارم أهلها بالتكافل والمحبة، فيقوم الجميع على تقديم العون لمحتاجيه في أجواء مليئة بالنخوة.. عابقة بالكرم والجود، وتنهض الورود في الحواكير العمانية.. ويهطل المطر.. «جفرا نيوز» تواجدت بوسط المدينة ورصدت أجواء الخير والمطر من خلال هذه اللقطات السريعة:

الحسيني الكبير

مشاهد إيمانية تلفها الروحانية والسكينة في المسجد الحيني الكبير خلال هطول الأمطار، حيث شهد المسجد العريق، سقوط أمطار غزيرة، وسط أداء المصلين صلاواتهم، ودعوات وسجدات المصلين، مستبشرين فرحين مرددين "مطرنا بفضل الله"، ويلهجون بالدعاء رافعين أكف الضراعة إلى الله مبتهجين بأمطار الخير والبركة..

الشواربة.. عمدة المدينة

د. يوسف الشواربة، أمين عمان الكبرى، يواصل تنفيذ، جولات ميدانية في مناطق العاصمة للإطلاع على جاهزية كوادر الأمانة للتعامل مع الأحوال الجوية السائدة.. "الشواربة" كان يتوقف مطولا عند عمال الوطن ويثني عليهم وهم ينهضون بواجباتهم في هذه الظروف، وقد أوعز لصرف المكافأة المالية لعدد كبير منهم

أهلا وسهلا

متحف آرمات عمان وسط البلد يفتح أبوابه بصورة اعتيادية أمام الزوار مع إتاحة فرصة الاستمتاع بأجواء المطر التي تسيج المدينة من شرفات المتحف المطلة على شارع الملك حسين وساحة فيصل.. للعلم الدخول إلى المتحف "مجانا"

أهل الخير

رجل الأعمال العماني الأنيق عمران باشا عبداللطيف الذهبي، يتواجد في متجره العريق «الذهبي للساعات» شارع فيصل، وذلك بهدف تقديم العون والمساعدة لكل المحتاجين في هذه الظروف الجوية السائدة.

الفيحاء الخيرية

خصص رئيس جمعية الفيحاء الخيرية الحاج عثمان محمد علي بدير، مقر الجمعية في الشميساني كدار إيواء للحالات الطارئة خلال الأوضاع الجوية السائدة بعد أن تم تجهيزها على نفقته الخاصة بالتدفئة والحرامات والمواد التموينة بالتعاون مع وزارة التنمية الإجتماعية وقد أشرف على ذلك أمين صندوق الفيحاء مازن عبدالرزاق الشربجي، تزامنا مع توزيع المعونات على الأسر العفيفة

في سوق الحرامية

"سوق الحرامية" في سقف السيل ..  أو هكذا يسمونه،  أصبح سوقا رائجا لبيع المدافئ المستعملة وسط اقبال منقطع النظير جراء الأحوال الجوية السائدة

هؤلاء الشرفاء

عمال الوطن التابعون لأمانة عمان الكبرى تناوبوا على العمل على مدار الساعة وقاموا بجهود مضاعفة فورية في إزالة القمامة عن مناهل تصريف المياه في شوارع العاصمة وتنظيفها بإستمرار لتكون جاهزة لإستيعاب كميات الأمطار المتدفقة

نشامى السير

اليات دائرة السير انتشرت في كافة مناطق العاصمة لتقديم العون الفوري للسيارات التي تتعطل جراء الاحوال الجوية الحالية.

كشك الثقافة

كشك الثقافة العربية/ حسن ابوعلي ورغم الأمطار الغزيرة إلا أن الكشك التراثي يفتح أبوابه بصورة إعتيادية

أمن عام

منتسبو مفارز "أمن وقائي" و"بحث جنائي" مركز أمن المدينة ومركز أمن فيلادلفيا، تواجدوا على رأس عملهم في كافة مناطق الإختصاص بوسط البلد، للحفاظ على الأمن والإستقرار تزامنا مع قيامهم بمساعدة العديد من المواطنين في أكثر من جانب، بنخوة معهودة خلال الأوضاع الجوية السائدة.

Kreshan35@yahoo.com