النسخة الكاملة

الخصاونة خلع النظارة لأجل النواب .. حليب السباع..بشرى للشيوخ.. الزراعة برادار المحاسبة.. الجنوب خارج التغطية

الثلاثاء-2023-12-28 10:55 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

الخصاونة خلع النظارة
طلبت بعض الشخصيات من رئيس الوزراء بشر الخصاونة، خلع النظارة الشمسية السوداء سريعًا، رغم توصية الأطباء بذلك بعد إجراء عملية بالعيون، الطلب جاء مع استلام الرئيس ، تقرير ديوان المحاسبة برئاسة الوزراء الأول من أمس والمكون من 420 صفحة من "البلاوي" والمخالفات والتجاوزات، بمعظم الوزارات والشركات الحكومية، والتي تحتاج إلى قراءة كل حرف وفتح العيون، وخلع النظارة الشمسية... في النهاية ألف سلامة وصحة وعافية للرئيس .
*****
النواب وحليب السباع
شرب عدد من النواب حليب السباع أمس تحت القبة، وهددوا بإسقاط حكومة الخصاونة، إذا لم تحل الملفات العالقة، وهي الإعفاءات الطبية، التي تتأخر الموافقات عليها، وإعادة النظر في نظام صندوق دعم الطالب الجامعي، وإجراء التعديلات مع حرمان 25 ألف طالب لم تنطبق عليهم بتلك الشروط ،السؤال هل تستمر حركة النواب ، ام تكون زوبعة في فنجان؟
*****
الخريشا والانتخابات
توقع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشا، اجراء الانتخابات النيابية العام المقبل بمشاركة حزبية، خاصة بعد خفض سن الترشح إلى 25 عامًا من أجل مشاركة أوسع للشباب في مجالس النواب، السؤال هل حسم موعد الانتخابات النيابية رغم الظروف الإقليمية، وعدوان الاحتلال على غزة، ... إلخ ،ما هي القصة الجواب عند الوزير الخريشة.!
*****
مدير يرفع راتبه
مدير في إحدى الجهات الحكومية، قام برفع راتبه الشهري إلى أربعة آلاف دينار وستمائة دينار شهريا ،(ما حدا حوش) ، خلافًا لقرار مجلس الوزراء بتحديد الرواتب بـ 3500 دينار شهريًا ... شو القصة؟
*****
راتب رئيس شركة
راتب الرئيس التنفيذي، لإحدى الشركات الحكومية بالعقبة بلغ (6,921) دينارا شهريًا، والشركة قامت بصرف (1,431) دينارًا كزيادة سنوية بأثر رجعي في أيلول من عام 2020، وصرف زيادة الراتب الشهري بمبلغ (179) دينارًا نهاية كل شهر دون قرار من مجلس الإدارة والموافقة على زيادة راتبه وسلامتكم ..!
*****
سرقة العصر
سرقة من النوع الفريد جدًا ،وردت بتقرير ديوان المحاسبة، شملت سرقة 3 أطنان من الكوابل والأسلاك الكهربائية من زوايا وأبراج محطة العبدلي ومحطة تحويل السلط الغريب في الموضوع هو حجم السرقة 3 أطنان من النحاس والألمنيوم والبحث لا زال جاري عن الحرامية..؟
*****
الجنوب خارج التغطية بالطقس
ظهرت توجهات حكومية جادة لتركيب رادار في مناطق الجنوب الكرك ومعان والطفيلة والشوبك ، رادار جنوبي لوجود المناطق خارج التغطية بموضوع الطقس، حيث إن الأولوية تتضمن رادار طقس حديث في جنوب المملكة، بهدف تغطيتها لحمايتها بمن فيها من أرواح بشرية وممتلكات كون الرادار الحالي لا يغطي المناطق الجنوبية.
*****
حنيفات والمحاسبة
هل سيقوم وزير الزراعة خالد حنيفات في الإجابة عن الاستفسارات والملاحظات الكثيرة جدًا من ديوان المحاسبة عن وزارة الزراعة من كل نوع و بكل الاتجاهات والأقسام، والطريف في كل المخالفات، هي أن السيارات التي اشترتها وزارة الزراعة، مزودة بصندوق من" الفيبر "مجهز كعيادات بيطرية أو وحدات إرشادية أو مختبرات متنقلة لاستخدامها في العمل الميداني وخدمة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية، حيث تمت إزالة صندوق" الفيبر "ومحتوياته لغاية استخدامه بشكل مخالف من قبل مديري مديريات الزراعة ..من الإرشاد والعيادات البطارية للمديرين".
*****
مَن يدفع للزمار؟
ظهرت أقلام وأحبار ومقالات تفوح منها روائح العبق والاستعراض في كل الفضاءات وعبر وسائل الاعلام بكل الدنيا ـ البعض يدير النار على قرصة ، وخلط الحابل بالنابل (الاعلام يتزوج الإعلان) مما حتم على البعض إعادة قرارة كتاب «من يدفع للزمار؟» للمؤلفة فرانسيس ستونور سونديرز ... وسلامتكم!!.
*****
بشرى سارة للشيوخ
بشرى سارة للشيوخ وخطباء الجوامع وعددهم 3400، حيث هناك توجهات من وزير الأوقاف محمد الخلايلة ،لرفع قيمة المكافأة المقدمة جراء خطبة الجمعة الأسبوعية والدروس الدينية خلال الفترة القادمة بعد إقرار الموازنة العامة.
*****
حزب البطالة
بدأت تنشط تحركات الأحزاب لاستقطاب عاطلين عن العمل للانضمام إلى الأحزاب الجديدة ،يأتي ذلك وقد اقترح ناشط سياسي ساخر بوقت سابق، إنشاء "حزب البطالة" ليضم 500 ألف طلب بديوان الخدمة المدنية وغيرهم أكثر لم يسجلوا، ولاحقا سيشكل الشباب العاطلون الحكومة كون حزبهم سيفوز بالأغلبية، ويسيطر على مجلس النواب في خضم انخفاض الإقبال على التصويت ويتم تعينهم... كوزراء... نواب... مدراء... أعيان حزب البطالة أسرع الحلول لحل مشكلة البطالة.
*****
رحيل العام
الحكومة ضمن برنامج أولويات عملها من (2021 – 2023) وبعد أن وضعت الحكومة أهدافا لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية بقيمة تصل 6ر1 مليار دينار، وهناك سؤال بسيط جدا "من وين الأموال لهذه المشاريع المليارات انتهت المهلة والعام على وشك الرحيل وسط الأزمة الاقتصادية، "ولتجيبوا سيرة وسامحونا" ما كناس قصدي رحل العام