النسخة الكاملة

الحكومة لا تنام.. والمستوزرون يقتحمون الأحزاب ياعم ياصياد..وبشرى للأردنيات..الناصر معكم من جديد..وعودة "القبلات"

الأربعاء-2023-12-26 10:52 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

الناصر معكم من جديد
حسمت الحكومة موضوع التعيينات وتعبئة الشواغر على كراسي هيئة الخدمة والإدارة الجديدة وبسرعة ، وقابلت لجنة الوظائف العليا المرشحين ، لشغل المواقع القياديَّة في الهيئة ،و قرَّر مجلس الوزراء تعيين سامح النَّاصر رئيساً للهيئة وعمرة 60 سنة، تقريبا ( وهو سن تحيل الحكومة فيه المدراء على التقاعد)، (وله في ديوان الخدمة 35 سنة حيث تم تعيينه عام 1989) و تعيين مدراء برتيه ( أمناء عامين ) بندر كريم أبو تايه مديراً تنفيذيَّاً لإدارة تطوير السِّياسات ، وياسر النّسور مديراً تنفيذيَّاً لإدارة الدَّعم الفنِّي ، ومبارك عبد الرَّحيم الخلايلة مديراً تنفيذيَّاً لإدارة تقييم الكفايات الوظيفيَّة، وشروق عبدالغني مديراً تنفيذيَّاً لإدارة الرَّقابة والامتثال ،والواضح أن التعيين كان بسرعة البرق علما أن كرسي مدير دائرة الأراضي والمساحة بقي لسنوات طويلة شاغرا،... ألف مبروك ، وحظا أوفر للمرشحين المتقدمين. الذين لم يحالفهم الحظ.
********
البلديات رفعت الراية البيضاء
رفعت كثيرا من البلديات في مختلف أنحاء المملكة الراية البيضاء، أمام تنفيذ طلبات المواطنين بتعبيد الشوارع وتنظيم الأراضي وسط تراجع كبير في الخدمات في البلديات ، والناس تغوص في الطين، بموسم الشتاء لعدم تعبيد الشوارع بالمحافظات في مناطقهم في نفس الوقت بدأت كثيرا من البلديات بمطالبات المواطنين ، بدفع الرسوم وصلت إلى حوالي (350) مليون دينار ، وهي تقوم بنشر إعلانات يوميا ، هذا في الوقت الذي تقدر فيه ديون البلديات على المواطنين والجهات المختلفة، حوالي (320) مليون دينار.. البلديات رفعت الراية البيضاء.
**********
"المستوزرون يقتحمون الأحزاب"
المستوزرون يملؤون الفضاء هذه الايام صخبا مع الاتصالات، وقد انفتحت شهيتهم مع التسريبات عن الحكومة البرلمانية القادمة ، وبعضهم ركب رادار حول ما هو قادم والتسلل اصبح عبر الدخول الى بعض الأحزاب القوية لتفكيك الخيوط التي تصل الى افئدة أصحاب الدولة الجدد ،وفك شيفرتهم" لدفشهم" بالحكومة القادمة ، بعد الانتخابات ..المستوزرون يملؤون الفضاء وهم في بعض الأحزاب القوية ... وياعم ياصياد.
********
من تسببوا في المشكلة ليقدموا حلولاً
قال كاتب(..) لو قبل سنوات تصدى امين العام للحديث في أحد المؤتمرات حول التعليم، وهو رجل يمتلك خبرة أربعين عاماً معلماً ومديراً لمدرسة ذات سمعة طيبة، ليعلن بوضوح ومن اللحظة صفر استغرابه كيف يلتئم من تسببوا في المشكلة ليقدموا حلولاً لها؟ وما زلنا السنة وراء الأخرى نضيع الفرص ..خياركم بالجاهلية خياركم بالإسلام.
*******
ما الذي يجري في المياه ؟
ما الذي يجري في وزارة المياه والري ؟! بعد الجدل على مشروع الناقل الوطني وارتفاع الفاقد ، والاحالات على التقاعد لبعض الأمناء ، والصخب والجدل الحاد من الموظفين مع مدراء في شركة اليرموك بالشمال قبل أيام، هناك توجهات لعقد اجتماع من قبل رئيس الوزراء بشير الخصاونة مع الوزير رائد ابو السعود ،على العموم تطرح أسئلة، ما لذي يجرى في وزارة المياه هذه الأيام مع قدوم وزير المياه والري رائد ابو السعود وسط الصمت المطبق من الشميساني !
*********
الحكومة لا تنام
قدم احد الكتاب(....) معلومات مهمة للراى العام ان الحكومة وفريقها يعملون خلف الكواليس ولا يهدؤون ولا ينامون مشكلين خلية نحل بحثا عن حلول تخفف من تداعيات عدوان غزة على اقتصادنا، مع تراجع السياحة ، وتسريح آلاف الأردنيين ،وارتفاع اجور الشحن وتهديد انسيابية البضائع استيرادا وتصديرا جراء الاحداث في البحر الاحمر «باب المندب».
*********
العبادي ينادكم
لازال الفنان محمد العبادي، يقدم عرضه المسرحي "وحدي”، ، في المركز الثقافي الملكي بعمان، صرخة وجع، تضامناً مع الهم الفلسطيني، جراء استمرار العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة، حيث تعتري البطل وهو نائم على منضدة بالقرب من البحر، كوابيس تعبر عن إحساسه بالألم والقهر والجنون، ، حتى يقرر الثورة على مشاعره العبادي صارخاً: "أناديكم.
********
ملف العضويات
ماهي أسباب ركود ملف العضويات في بعض الشركات، التى تساهم فيها الحكومة منذ زمن طويل ، متي سيتم دراسة ملف العضويات، من كافة النواحي خاصة مع صمود بعض الأسماء في الشركات لسنوات طويلة.... ماهو السر الباتع؟
********
انتبهوا ياسادة
انتبهوا ياسادة ..أظهرت نتائج الامتحانات المعروفة دوليا باسم بيزا PEZA للعام 2023 التي شاركت فيها 81 دولة، ان الأردن ، إذ كان ترتيبه 77 بعد أن كان يحتل في الأعوام الماضية موقعاً وسطيا بين الدول المتقدمة. وحصل الأردن على علامة 361، في حين حصلت الدولة الأولى في العالم، سنغافورة، فقر التعلم وفق مقال وزير سابق حيث قال :ـ ، التبريرات جائحة كورونا. في حين كان المعدل العربي لفقر التعلم قبل كورونا 48 % وأصبح اليوم 52 %، أما المعدل العالمي فقد كان 57 % قبل جائحة كورونا وارتفع إلى 70 % العام 2023.
**********
شراء الماس
شهدت مناطق في العاصمة عمان منذ الأسبوع الماضي مع أعياد الميلاد ونهاية العام ، تجمع لعدد كبير من سيارات المواطنين الفخمة أمام محال الألماس والذهب من اجل الشراء ، والاحتفال بالمناسبة السعيدة من المحال المشهورة وكانت المبيعات بكميات جيدة
*********
شخصيات أردنية تحجز سيارة 2024
بدأت تشهد معارض الشركات العالمية، اقبالا منقطع النظير من شخصيات ورجال أعمال وأثرياء ، من أجل شراء السيارات الحديثة جدا بمواصفات خارقة ، حتى قبل انتهاء العام الحالي عبر الحجز المسبق، الاقبال وصل لتسجيل الأسماء على الدور، لشراء سيارات الحديثة 2024 من مختلف الأنواع والمخاوف عندهم هي من تأخر وصول السيارات ، مع إغلاق البحر الأحمر وللجميع نقول ألف مبارك سلفا .. وعام سعيد على الجميع.
********
بشرى سارة للأردنيات
بشرى سارة للأردنيات خاصة للنساء المتزوجات حيث من الواضح ان الطفر ربط الرجال عن الزواج للمرة الثانية ، و لهذا انخفضت نسبة السيدات المتزوجات حاليا وأعمارهنّ 15 - 49 سنة ممن لأزواجهنّ زوجة أخرى غيرهن إلى 7.3 في المئة، مما يشير إلى تدني انتشار تعدد الزوجات في الأردن، أو أن زواج الرجل بزوجة ثانية يسبقه طلاقه للزوجة الأولى.
********
عودة القبلات
مع انتشار الانفلونزا والمتحورات من كل الأنواع والسعال والقحقحة ، أغلب الشخصيات تقوم تبادل القبلات والاحتضان، ضمن بروتوكول التباعد والتعقيم ،لوحظ بالفترة الأخيرة عودة القبلات بالمناسبات العامة واللقاءات والمحاضرات ،ومراسم العزاء.
*********
اجتماع أهل المال
"البرجوازيون قادمون " والسؤال ما هي أخبار أهل المال وشركاتهم بعد اجتماعهم منذ سنوات من (6) بنوك، حيث أطلقوا شركة ضخمة لإدارة صندوق رأس المال، والاستثمار حيث كان سيتم ضخ أموال واستثمارات جديدة في بعض الشركات، بهدف تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل، التي يمكن توفيرها ،وإذا "انتظروا ملايين أهل المال".