هل يشمل بلاغ الحكومة حول ساعات العمل في رمضان "القطاع الخاص"؟ "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل "وقف ثَريد" يقدم اكثر من 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة خريشة: الانتخابات ستكون على أسس برامجية بلدية السلط توفر باصات لنقل المواطنين مجانًا خلال رمضان صرف دعم المحروقات لوسائل النقل الاثنين المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2023-12-11 06:01 pm

دول أوروبية تدعو لهدنة دائمة لوقف "مذبحة" غزة -أسماء

دول أوروبية تدعو لهدنة دائمة لوقف "مذبحة" غزة -أسماء

جفرا نيوز - دعت دول في الاتحاد الأوروبي، الاثنين، على هامش اجتماع وزاري في بروكسل، إلى هدنة إنسانية في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لوقف "المذبحة".

وقال قادة إيرلندا وإسبانيا ومالطا وبلجيكا في رسالة بعثوا بها إلى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، "يتعين علينا دعوة جميع الأطراف بشكل فوري إلى إعلان هدنة إنسانية تؤدي إلى وقف الأعمال القتالية".

ولدى وصوله إلى بروكسل، أوضح وزير خارجية إيرلندا مايكل مارتن، أن هذه الخطوة تهدف إلى "وقف المذبحة، سفك دماء المدنيين الأبرياء".

وتطالب هذه الدول الأربع، الاتحاد الأوروبي، بتبني موقف حازم بشأن هذه النقطة خلال اجتماع قادة دول الاتحاد الأوروبي يومي الخميس والجمعة في بروكسل.

وفي رسالة أخرى إلى وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، تطالب فرنسا وإيطاليا وألمانيا من جانبها بفرض عقوبات جديدة على حماس التي يصنفها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإسرائيل بأنها "منظمة إرهابية".

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، "نحن الثلاثة، فرنسا وإيطاليا وألمانيا، اقترحنا وضع وتأسيس نظام عقوبات جديد يستهدف حماس، وهي منظمة إرهابية يصنفها الاتحاد الأوروبي بالفعل على هذا النحو منذ فترة طويلة".

وتخضع حماس بالفعل للعقوبات، ولكن "يجب المضي إلى أبعد من ذلك والسماح باستهداف أفراد إضافيين"، بحسب كولونا.

وأشارت كولونا إلى أن العديد من وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أعربوا عند وصولهم إلى بروكسل الاثنين، عن قلقهم إزاء الوضع الإنساني في غزة "الذي أصبح حرجاً حقاً".

كما أعرب عدد من الوزراء عن قلقهم بشأن الوضع في الضفة الغربية المحتلة حيث استشهد عشرات الفلسطينيين برصاص متطرفين إسرائيليين.

وقال مارتن "إن مستوى العنف الذي يلجأ إليه المستوطنون (الإسرائيليون) في الضفة الغربية يهدد بحدوث انفجار جديد".

وأكدت وزيرة خارجية بلجيكا حاجة لحبيب "سأطالب بالإبلاغ عن المستوطنين العنيفين وحظرهم في سائر أنحاء منطقة شنغن".

أشارت كولونا، من جانبها، إلى أن فرنسا تدرس "اعتماد تدابير وطنية".