الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" هل يشمل بلاغ الحكومة حول ساعات العمل في رمضان "القطاع الخاص"؟ "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان بعد قرار حكومي.. شركة خدمات تفصل 35 شخصا يعملون "بالبشير" صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2023-12-11 01:24 pm

بري يتوعد "إسرائيل" : "غضب الله سينزل عليها"

بري يتوعد "إسرائيل" : "غضب الله سينزل عليها"



جفرا نيوز - قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إنه في حال شنت إسرائيل الحرب على لبنان غضب الله سينزل عليها، مؤكدا أنه لا توجد أي نية لدى لبنان بتوسيع الحرب.

وفي لقاء صحفي، أكد بري أن "حركة أمل ليست جهة في الحرب، وأنا شخصيا أعمل لعدم توسع الحرب، وثمة تواصل بيننا وبين "​حزب الله​" حول الحفاظ على قواعد الاشتباك، علما أن الحزب منذ بداية الحرب وحتى الآن لم يخرج في عملياته ضد جيش العدو عن قواعد الاشتباك، حيث أنه يركز حصرا على المواقع العسكرية، ونحن معه في ذلك"، مشددا على أن "إسرائيل هي التي تخرق القواعد يوميا بتوسيع دائرة اعتداءاتها واستهدافاتها المتتالية للمدنيين".

وجزم أنه "لا توجد أي نية لدينا بتوسيع الحرب، ولكن إن بادرت إسرائيل إلى حرب، وشنت عدوانا على ​لبنان​، فآنئذ الأمر يختلف، وسنواجهها وغضب الله سينزل عليها"، مشيرا إلى أنه "في هذه الحرب، ارتكبت ​إسرائيل​ جريمة العصر: إجرام في منتهى الفظاعة، مجازر مروعة، قَتلوا فيها حتى الآن وعن سابق تصور وتصميم، أكثر من 7500 طفل وأكثر من 5000 امرأة، وانتقموا حتى من ألعاب الأطفال".

وأضاف: "صحيح أننا نسمع دعوات الى تطبيق القرار 1701، وهذا أمر جيد، وخصوصا أننا في لبنان متمسكون بهذا القرار وملتزمون به، ونحن أكثر من يطالب بتطبيقه وإلزام إسرائيل بذلك"، مبينا أن "هذا القرار هو قرار دولي، أتى بوضوح على ذكر مزارع شبعا مرتين وحدود لبنان الدولية معروفة ومحددة من سنة 1943، وهناك بعض النقاط الخلافية على الخط الأزرق جرت معالجة بعضها، وتبقى بضع نقاط ما زالت عالقة وتحتاج إلى معالجة".