الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" هل يشمل بلاغ الحكومة حول ساعات العمل في رمضان "القطاع الخاص"؟ "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان بعد قرار حكومي.. شركة خدمات تفصل 35 شخصا يعملون "بالبشير" صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2023-12-10 09:32 pm

الحجاوي: الحرب على غزة ألغت 90% من الحجوزات السياحية

الحجاوي: الحرب على غزة ألغت 90% من الحجوزات السياحية


جفرا نيوز- قال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر خالد الحجاوي إن الحرب المستعرة على غزة انعكست سلبا على قطاع السياحة بأشكاله كافة.

وقال الحجاوي، إن نسبة إلغاء الحجوزات تجاوزت 90%، في وقت كان فيه الموسم السياحي في أفضل أحواله قبيل بدء الحرب على غزة، وفق ما نقلت المملكة.

وبيّن حجاوي أن الجمعية بصدد البحث عن حلول بديلة، مشيرا إلى أن اجتماعا عقد في وزارة السياحة بهذا الشأن.

وفيما يتعلق بالسياحة الداخلية قال الحجاوي إن هناك برنامجا سيتم إطلاقه بالتعاون مع منطقة إقليم العقبة الخاصة ووزارة السياحة لتنشيط وتفعيل السياحة في منطقة العقبة والمثلث الذهبي في الفترة من 20 كانون الأول وحتى شباط المقبل.

الحجاوي أكد أن التوجه للأسواق الإفريقية لجلب السياح لن يكون له مردود ولن يكون هناك ناتج من هذا النوع من السياحة بالشكل المرجوّ، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية في إفريقيا، لافتا إلى طرح خطة بديلة وهي السياحة البينية "العربية" وتكون هي خطة أفضل من منطقة إفريقيا.