الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء - أسماء الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل "وقف ثَريد" يقدم اكثر من 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2023-12-10 09:04 pm

خطاب:توقعات بتساقط الثلوج وحالات عدم استقرار جوي في المملكة خلال كانون الأول

خطاب:توقعات بتساقط الثلوج وحالات عدم استقرار جوي في المملكة خلال كانون الأول

جفرا نيوز- صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد آل خطاب، بأنه من الممكن مناخيًا أن يشهد شهر كانون الأول تساقط الثلوج في الأردن، على الرغم من ندرة حدوث ذلك. وأشار إلى أن الموسم المطري حتى الآن يُعتبر جيدًا مع احتمالية هطول أمطار تتجاوز معدلاتها العادية.

كما حذّر آل خطاب من حالة عدم استقرار جوي متوقعة يوم الإثنين القادم، حيث من المتوقع زيادة تكاثر الغيوم وتحول الأجواء إلى غائمة جزئياً، محذّرًا من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة بجنوب وشرق المملكة.

وأضاف أن الإدارة تتعذر عليها حاليًا الحديث بتفاصيل حول الظروف الجوية القادمة خلال الشهر الجاري لضمان دقة التنبؤات.

وأشار التقرير المناخي لهذا الشهر إلى معدلات الأمطار المُتوقعة وسجلات درجات الحرارة وكميات الأمطار القياسية في الأعوام السابقة خلال شهر كانون الأول.

تسجيلات الأمطار والحرارة القياسية في المملكة خلال السنوات الماضية كشفت عن تسجيل درجات حرارة تصل إلى -16 درجة في الشوبك وكميات أمطار تصل إلى 109.5 ملم في رأس منيف خلال 24 ساعة. أيضاً، سُجل أعلى معدل مطري شهري في الجامعة الأردنية عام 1991 وبلغ 378.5 ملم.

أما بالنسبة للصقيع، فمتوسط عدد أيام الصقيع يتراوح ما بين 0.1 و11 يومًا. ومتوسط عدد أيام تساقط الثلوج خلال هذا الشهر يتراوح بين 0.1 و1 يوم.

وتشير السجلات إلى تساقط الثلوج في المناطق الجبلية خلال كانون الأول في العام الماضي.

تأتي هذه التوقعات في إطار استعدادات الأردن لظروف الطقس المتقلبة التي قد تشهدها البلاد خلال هذا الشه