الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" هل يشمل بلاغ الحكومة حول ساعات العمل في رمضان "القطاع الخاص"؟ "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان بعد قرار حكومي.. شركة خدمات تفصل 35 شخصا يعملون "بالبشير" صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2023-12-10 04:43 pm

الداخلية: مستعدون لتوفير البيئة المناسبة لزوار البترا

الداخلية: مستعدون لتوفير البيئة المناسبة لزوار البترا

جفرا نيوز - بحث وزير الداخلية مازن الفراية، ورئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي فارس البريزات، الأحد، الواقع الأمني والسياحي في البترا بعد الحملة التي نفذتها السلطة بالتعاون مع الجهات الأمنية في المحمية الأثرية.

وأكد الفراية خلال اللقاء، استعداد الوزارة ممثلةً بجميع الأجهزة الأمنية للتعاون مع السلطة وتوفير البيئة المناسبة لزوار البترا، والجهود التي تسعى للحفاظ على الموقع الأثري وخصوصيته.

وقال البريزات، إن السلطة بالتعاون مع الجهات الأمنية حققت إنجازاً يليق بمكانة المدينة الوردية على خارطة السياحة العالمية، بإزالة الإعتداءات في المحمية الأثرية.

وأضاف أن التنمية المستدامة والعادلة وسيادة القانون تعد أولوية قصوى لدى السلطة، كما تستمر في إنفاذ القانون ومعالجة أي مخالفة وفقاً للقانون وضمن سيادته وبما يحافظ على الموقع الأثري.

وأشار البريزات إلى أن هذه الخطوة ستعزز جهود السلطة والجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية في الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي مسجل في اليونيسكو منذ عام 1985 واستدامته للأجيال القادمة، مبينا أن السلطة تعمل على إنجاز خطة تنموية طموحة لبناء 400 مسكن، وإنشاء فرص تشغيل مستدامة للمجتمع المحلي.

يشار إلى أن السلطة مستمرة منذ الأسبوع الماضي بالتعاون مع الجهات الأمنية بإزالة اعتداءات ومخالفات في المحمية الأثرية والكهوف فيها.