هل يشمل بلاغ الحكومة حول ساعات العمل في رمضان "القطاع الخاص"؟ الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان شركة خدمات تفصل 35 شخصا يعملون في "البشير" - تفاصيل صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل "وقف ثَريد" يقدم اكثر من 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة خريشة: الانتخابات ستكون على أسس برامجية بلدية السلط توفر باصات لنقل المواطنين مجانًا خلال رمضان صرف دعم المحروقات لوسائل النقل الاثنين المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2023-12-07 06:13 pm

وصول 37 أردنيا إلى العقبة تم إجلاؤهم من غزة عبر رفح

وصول 37 أردنيا إلى العقبة تم إجلاؤهم من غزة عبر رفح

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وصول 37 مواطنا أردنيا، من الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية عبر معبر رفح، إلى ميناء العقبة على متن باخرة انطلقت من نويبع الخميس.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، بأنه ومن خلال السفارة الأردنية في مصر، تم اليوم تأمين نقل 37 مواطنا أردنيا من أصل 62 مواطنا من الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى جمهورية مصر العربية عبر معبر رفح، إلى المملكة على متن باخرة تابعة لشركة الجسر العربي للملاحة وبالتنسيق مع وزارة النقل، حيث وصلت قبل قليل إلى ميناء العقبة قادمة من نويبع.

وقال القضاة إن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، استقبلتهم وأمّنت المساعدة والرعاية الطبية لهم، ونقلت من يرغب منهم إلى العاصمة عمّان.

وأضاف بأن 25 شخصا آخرين من الذين تم إجلاؤهم وصلوا إلى القاهرة.

وقال السفير القضاة إن عدد المواطنين الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى جمهورية مصر العربية من خلال معبر رفح بلغ 525 شخصا من أصل 924 مسجلين على قوائم الوزارة.

وأكد السفير القضاة أن فريقا من السفارة الأردنية في مصر لا يزال موجودا حتى اليوم ومنذ بدء عمليات الإجلاء من غزة على الجانب المصري من معبر رفح للإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنين الأردنيين المقيمين والموجودين في غزة، وتقديم جميع أشكال المساعدة لهم وبما يضمن أمنهم وسلامتهم، كما أكد استمرار عمليات الإجلاء طالما دعت الحاجة، وبطرق ووسائل مختلفة.

وجدّد السفير القضاة الدعوة للمواطنين الأردنيين المقيمين والموجودين في غزة، للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام الآتية: 00962799562903 00962799562471 00962799562193 أو من خلال البريد الإلكتروني op.ctr@fm.gov.jo