هطول زخات مطرية متفرقة وأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة "القيسي": الحكومة مستعدة لتنفيذ برامج مشتركة لدعم الحجاج المسيحيين مجلس أمانة عمّان يقر عددا من الاتفاقيات ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود - صور الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء - أسماء الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2023-12-07 02:54 pm

قتيلان و5 جرحى في إطلاق نار داخل مدرسة في روسيا

قتيلان و5 جرحى في إطلاق نار داخل مدرسة في روسيا

جفرا نيوز - أطلقت مراهقة روسية النار على رفاقها داخل مدرسة في مدينة بريانسك قرب الحدود الأوكرانية الخميس، ما أسفر عن مقتل تلميذة وإصابة 5 آخرين وفق ما أعلن المحققون.

وقال المحققون "أحضرت فتاة تبلغ 14 عاما بندقية متعددة الذخيرة إلى المدرسة استخدمتها لإطلاق النار على زملائها في الصف". ونتيجة لذلك "قُتلت تلميذة وأصيب خمسة تلاميذ قبل أن تنتحر" مطلقة النار.

وأوضحت الشرطة أنه يجري البحث في "دوافع وظروف" المأساة.

وكتب حاكم المنطقة ألكسندر بوغوماز على تلغرام، "وقعت مأساة مروعة اليوم في المدرسة رقم 5 في بريانسك. أحضرت تلميذة سلاحا ناريا معها إلى المدرسة".

وأشار إلى أن جميع المصابين هم أطفال نقلوا إلى المستشفى.

وفي حين كانت حوادث إطلاق النار المميتة نادرة جدا، خصوصا في المدارس، أصبحت أكثر تواترا في روسيا في السنوات الأخيرة، إلى درجة أن الرئيس فلاديمير بوتين أعرب عن استيائه معتبرا أنها ظاهرة مستوردة من الولايات المتحدة وتأثير ضار للعولمة، ما دفعه إلى تشديد القوانين المتعلقة بحمل السلاح.

وفي أيلول 2022، أدى إطلاق نار في إيجيفسك في وسط روسيا إلى مقتل 18 شخصا.

وفي العام 2021، قتل مهاجم يبلغ 21 عاما تسعة أشخاص في مدرسة في قازان في تتارستان.

أ ف ب