الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء - أسماء الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل "وقف ثَريد" يقدم اكثر من 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2023-12-07 01:46 am

الخلايلة يدين مخطط جماعة صهيونية لتنظيم مسيرة تحرض على أوقاف القدس

الخلايلة يدين مخطط جماعة صهيونية لتنظيم مسيرة تحرض على أوقاف القدس


جفرا نيوز- أدان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، محمد الخلايلة، مخطط جماعات صهيونية-دينية متطرفة لتنظيم مسيرة معلنة أنها ضد أوقاف القدس الإسلامية والوصاية الهاشمية في المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدس الشريف، محذراً من أن حماية سلطات الاحتلال ودعمها للمسيرة من شانه ان يؤجج الصراع في المنطقة ويعمل على توسعة نار الحرب المستعرة.

وبين الخلايلة، في بيان صحفي أن التصعيد الأخير باستهداف المسجد الأقصى المبارك يعني تعدي صارخ على عقيدة وإيمان كل المسلمين.

وطالب وزير الأوقاف مسلمي وأحرار العالم بدعم صمود أوقاف القدس والمقدسيين المدافعين عن الأقصى وشد أزرهم لحماية مقدساتهم.

وأوضح أن الوصاية الهاشمية مستمرة بالحافظ على هوية المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف بصفته مسجد إسلامي خالص بكل مساحته البالغة 144 دونماً لا يقبل الشراكة ولا التقسيم كما هو الوضع الديني والتاريخي القائم منذ رحلة الإسراء والمعراج والفتح العمري والبناء الأموي لهذا المسجد المبارك.

وأكد وزير الأوقاف أن الأردن سيستمر بكل إمكاناته بالعمل المخلص لله سبحانه وتعالى لحماية المسجد الأقصى من كل تدنيس وتشويه.

وتاليا البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية
المملكة الاردنية الهاشمية

قال الله سبحانه وتعالى: ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم. البقرة:114
أدان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية مخطط جماعات صهيونية-دينية متطرفة لتنظيم مسيرة معلنة أنها ضد أوقاف القدس الإسلامية والوصاية الهاشمية في المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدس الشريف، محذراً من أن حماية سلطات الاحتلال ودعمها للمسيرة من شانه ان يؤجج الصراع في المنطقة ويعمل على توسعة نار الحرب المستعرة.
وبين وزير الأوقاف على أن التصعيد الأخير باستهداف المسجد الاقصى المبارك يعني تعدي صارخ على عقيدة وإيمان كل المسلمين.
وطالب وزير الأوقاف مسلمي وأحرار العالم بدعم صمود أوقاف القدس والمقدسيين المدافعين عن الأقصى وشد أزرهم لحماية مقدساتهم.
وأوضح وزير الأوقاف أن الوصاية الهاشمية مستمرة بالحافظ على هوية المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف بصفته مسجد إسلامي خالص بكل مساحته البالغة 144 دونماً لا يقبل الشراكة ولا التقسيم كما هو الوضع الديني والتاريخي القائم منذ رحلة الإسراء والمعراج والفتح العمري والبناء الأموي لهذا المسجد المبارك.
وأكد وزير الأوقاف أن الأردن سيستمر بكل إمكاناته بالعمل المخلص لله سبحانه وتعالى لحماية المسجد الأقصى من كل تدنيس وتشويه.
عمان في 6 كانون اول 2023م
الموافق 22 جمادى الاولى 1445هـ