النسخة الكاملة

قائد أمن إقليم الوسط يشارك في تشييع جثمان الوكيل الثابت بالزرقاء

الأربعاء-2023-12-06 04:46 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - شارك قائد أمن اقليم الوسط العميد الدكتور جهاد القضاه، مندوباً عن مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، في تشييع جثمان الوكيل أحمد مروان الثابت من مرتب إدارة الدوريات الخارجية، إلى مثواه الأخير في مقبرة الهاشمية  بمحافظة الزرقاء.

كما شارك في تشييع الراحل الثابت مدير إدارة الدوريات الخارجية، ومدير شرطة محافظة الزرقاء وقائد مجموعة الفرسان، ورؤساء المراكز الأمنية وعدد من مرتبات المديرية من مختلف التشكيلات.

ونقل العميد القضاه، أحرّ مشاعر العزاء والمواساة باسم مدير الأمن العام وجميع منتسبي مديرية الأمن العام لذوي الفقيد، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وكان سائق شاحنة تسبّب بوفاة أحد مرتبات إدارة الدوريات الخارجية أثناء قيامه بواجبه الرسّمي ضمن اختصاص محافظة الزرقاء بعد أن عملت على إيقاف مركبته (شاحنة) لتبيّن بأنّه مطلوب.

وقام السائق لدى محاولة إيقافه بالفرار من المكان، ليقوم أحد العاملين في الدورية باللحاق به، إلا أن السائق أصر على المسير بمركبته والفرار من المكان، ما عرّض الوكيل إلى الدهس، وأُسعف على إثرها للمستشفى، وما لبث أن فارق الحياة، فيما لاذ سائق المركبة بالفرار من المكان.

وفي وقت لاحق أسند مدَّعي عام محكمة الجنايات الكُبرى لسائقين تُهمة ارتكابهما جريمة القتل القصد الواقع على موظف عام أثناء ممارسته الوظيفة الرَّسمية، بعد أن قاما بدهس الوكيل أحمد مروان أحمد ثابت أحد مرتبات الدَّوريات الخارجية في جهاز الأمن العام وتسبَّبا بوفاته في مدينة الزَّرقاء.

وبموجب المادة 327/ 2 من قانون العقوبات فإنَّ عقوبة ارتكاب السَّائقين اللذين تناوبا على قيادة المركبة وتسبَّبا باستشهاد الوكيل أحمد هي الأشغال المؤبدة، وقد تمَّ توقيفهما في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل على ذمَّة القضية.

وأثار فيديو مصور وثق فيه تفاني الوكيل أحمد مروان الثابت في عمله وفرار سائق الشاحنة من موقع الجريمة البشعة بحق أحد أفراد الأجهزة الأمنية الذين يحافظون على أمن الإنسان في هذا الوطن، حالة استياء وحزن كبيرين في الزرقاء بشكل خاص والأردن بشكل عام.

الدستور