الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء - أسماء الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" هل يشمل بلاغ الحكومة حول ساعات العمل في رمضان "القطاع الخاص"؟ "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان بعد قرار حكومي.. شركة خدمات تفصل 35 شخصا يعملون "بالبشير" صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2023-12-06 04:46 pm

قائد أمن إقليم الوسط يشارك في تشييع جثمان الوكيل الثابت بالزرقاء

قائد أمن إقليم الوسط يشارك في تشييع جثمان الوكيل الثابت بالزرقاء

جفرا نيوز - شارك قائد أمن اقليم الوسط العميد الدكتور جهاد القضاه، مندوباً عن مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، في تشييع جثمان الوكيل أحمد مروان الثابت من مرتب إدارة الدوريات الخارجية، إلى مثواه الأخير في مقبرة الهاشمية  بمحافظة الزرقاء.

كما شارك في تشييع الراحل الثابت مدير إدارة الدوريات الخارجية، ومدير شرطة محافظة الزرقاء وقائد مجموعة الفرسان، ورؤساء المراكز الأمنية وعدد من مرتبات المديرية من مختلف التشكيلات.

ونقل العميد القضاه، أحرّ مشاعر العزاء والمواساة باسم مدير الأمن العام وجميع منتسبي مديرية الأمن العام لذوي الفقيد، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وكان سائق شاحنة تسبّب بوفاة أحد مرتبات إدارة الدوريات الخارجية أثناء قيامه بواجبه الرسّمي ضمن اختصاص محافظة الزرقاء بعد أن عملت على إيقاف مركبته (شاحنة) لتبيّن بأنّه مطلوب.

وقام السائق لدى محاولة إيقافه بالفرار من المكان، ليقوم أحد العاملين في الدورية باللحاق به، إلا أن السائق أصر على المسير بمركبته والفرار من المكان، ما عرّض الوكيل إلى الدهس، وأُسعف على إثرها للمستشفى، وما لبث أن فارق الحياة، فيما لاذ سائق المركبة بالفرار من المكان.

وفي وقت لاحق أسند مدَّعي عام محكمة الجنايات الكُبرى لسائقين تُهمة ارتكابهما جريمة القتل القصد الواقع على موظف عام أثناء ممارسته الوظيفة الرَّسمية، بعد أن قاما بدهس الوكيل أحمد مروان أحمد ثابت أحد مرتبات الدَّوريات الخارجية في جهاز الأمن العام وتسبَّبا بوفاته في مدينة الزَّرقاء.

وبموجب المادة 327/ 2 من قانون العقوبات فإنَّ عقوبة ارتكاب السَّائقين اللذين تناوبا على قيادة المركبة وتسبَّبا باستشهاد الوكيل أحمد هي الأشغال المؤبدة، وقد تمَّ توقيفهما في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل على ذمَّة القضية.

وأثار فيديو مصور وثق فيه تفاني الوكيل أحمد مروان الثابت في عمله وفرار سائق الشاحنة من موقع الجريمة البشعة بحق أحد أفراد الأجهزة الأمنية الذين يحافظون على أمن الإنسان في هذا الوطن، حالة استياء وحزن كبيرين في الزرقاء بشكل خاص والأردن بشكل عام.

الدستور