هل يشمل بلاغ الحكومة حول ساعات العمل في رمضان "القطاع الخاص"؟ الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان شركة خدمات تفصل 35 شخصا يعملون في "البشير" - تفاصيل صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية و8 عقود جماعية وقعت من بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل "وقف ثَريد" يقدم اكثر من 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة خريشة: الانتخابات ستكون على أسس برامجية بلدية السلط توفر باصات لنقل المواطنين مجانًا خلال رمضان صرف دعم المحروقات لوسائل النقل الاثنين المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2023-12-06 02:40 pm

الأرصاد الجوية: ارتفاع الموسم المطري إلى 19 بالمئة

الأرصاد الجوية: ارتفاع الموسم المطري إلى 19 بالمئة


جفرا نيوز - أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب أن الأمطار الناجمة عن حالة عدم الاستقرار الجوي، والتي أثرت على المملكة منذ ساعات مساء أمس، رفعت الموسم الحالي، بنسب تراوحت بين 1 إلى 19 بالمئة من المعدل الموسمي المطري العام.

وقال في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن المناطق الوسطى الشمالية هما الأكثر تأثرا بالحالة الجوية، وبلغ أعلى مجموع مطري خلال الساعات الـــــ24 الماضية في المناطق الوسطى الشرقية في محطة رصد الزرقاء، بمجموع مطري بلغ 23.6 ملم، محققة ما نسبته 19 بالمئة من معدلها الموسمي العام، تليها محطة رصد وادي الظليل بمجموع مطري بلغ 17.5 ملم، محققة ما نسبته 13 بالمئة من معدلها الموسمي العام.

وأوضح أن محطة رصد مأدبا سجلت أعلى مجموع مطري في المناطق الوسطى الغربية بمجموع مطري بلغ 21.8 ملم، محققة ما نسبته 7 بالمئة من معدلها الموسمي العام، تليها في العاصمة عمان محطة رصد حدائق الحسين بمجموع مطري بلغ 16.5 ملم، محققة ما نسبته 3 بالمئة من معدلها الموسمي العام.

وبين أن محطة رصد جوي اربد سجلت أعلى مجموع مطري في المناطق الشمالية وبمجموع مطري بلغ 13.5 ملم، محققة ما نسبته 3 بالمئة من معدلها الموسمي العام، تليها محطة رصد رأس منيف بمجموع مطري بلغ 13.3 ملم، محققة ما نسبته 2 بالمئة من معدلها الموسمي العام.

ولفت إلى أن المناطق الجنوبية شهدت أعلى مجموع مطري خلال هذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث سجلت محطة رصد الربة أعلى مجموع مطري بلغ 15.5 ملم، محققة ما نسبته 5 بالمئة من معدلها الموسمي العام، فيما سجلت محطة رصد المفرق أعلى مجموع مطري في المناطق الشرقية بلغ 16.8 ملم، محققة ما نسبته 11 بالمئة من معدلها الموسمي العام.

وقال آل خطاب إن وضع الموسم الحالي حتى صباح اليوم، هو حول معدلاته العامة وأعلى في مثل هذا الوقت من الموسم المطري في أغلب مناطق المملكة، باستثناء أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، والتي ما زالت دون معدلاتها العامة.