هطول زخات مطرية متفرقة وأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة "القيسي": الحكومة مستعدة لتنفيذ برامج مشتركة لدعم الحجاج المسيحيين مجلس أمانة عمّان يقر عددا من الاتفاقيات ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود - صور الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء - أسماء الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الثلاثاء-2023-12-05 01:21 pm

نيجيريا: مسيرة تابعة للجيش تودي بحياة 85 مدنيا عن طريق الخطأ

نيجيريا: مسيرة تابعة للجيش تودي بحياة 85 مدنيا عن طريق الخطأ

جفرا نيوز - أودت غارة نفذتها مسيرة تابعة للجيش النيجيري بحياة 85 مدنيا على الأقل عن طريق الخطأ الليلة الماضية في قرية بولاية كادونا شمال غرب البلاد، وفق ما أعلن جهاز الإسعاف اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ على صفحتها في فيسبوك في بيان، "تلقى مكتب المنطقة الشمالية الغربية تفاصيل من السلطات المحلية تفيد بأن 85 جثة دفنت حتى الآن، وما زال البحث مستمرا".

وأعلن الجيش النيجيري أمس الاثنين، أن غارة نفذتها إحدى مسيراته أصابت عن طريق الخطأ قرويين كانوا يشاركون في مهرجان إسلامي لكنه لم يقدم أية حصيلة.

وطلب الرئيس النيجيري، بولا أحمد تينوبو، إجراء تحقيق بعدما أقر الجيش بأن إحدى مسيراته قصفت عن طريق الخطأ قرية تودون بيري، فيما كان السكان يشاركون في مهرجان إسلامي.

وتواجه نيجيريا في الآونة الأخيرة هجمات تشنها عصابات مسلحة، وكذلك تنظيمات إرهابية مثل بوكو حرام في أجزاء مختلفة من البلاد.