هطول زخات مطرية متفرقة وأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة "القيسي": الحكومة مستعدة لتنفيذ برامج مشتركة لدعم الحجاج المسيحيين مجلس أمانة عمّان يقر عددا من الاتفاقيات ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود - صور الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء - أسماء الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2023-12-02 09:19 am

المكتب الحكومي في غزة: معبر رفح يعمل السبت بشكل طبيعي

المكتب الحكومي في غزة: معبر رفح يعمل السبت بشكل طبيعي

جفرا نيوز - قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة الجمعة، إن معبر رفح الحدودي يعمل السبت "بشكل طبيعي"، نافيا "الشائعات" التي تتحدث عن إغلاق المعبر.

جاء ذلك في بيان مقتضب بعد ساعات من صدور بيان عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت فيه: إن إسرائيل أبلغتها بمنعها دخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، بدءا من الجمعة وحتى إشعار آخر.

وأفاد المكتب بأن "معبر رفح الحدودي يعمل السبت، بشكل طبيعي وننفي الشائعات التي تتحدث عن إغلاق المعبر".

قال المكتب، إن المساعدات التي تصل لا تلبي 1% من الحاجة الكبيرة والهائلة لسكان القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية من 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وتحدث المكتب عن دخول عدد قليل من "الشاحنات التي تحمل مساعدات متواضعة" إلى غزة خلال أيام الهدنة الإنسانية، مشيرا لتعرض الشعب الفلسطيني إلى سياسة تجويع وتعطيش مقصودة وممنهجة، مما ينذر بوقوع مجاعة في ظل النقص الحاد في الغذاء والخبز والماء.

وجدد التأكيد على وجود معاناة بالغة في الحصول على المواد الغذائية والمستلزمات التموينية المهمة وانعدام وجودها في الأسواق والمحال التجارية.

وطالب المكتب وبشكل فوري وعاجل بإدخال عدد كبير من الشاحنات، وقال إن قطاع غزة يحتاج يوميا إلى إدخال ألف شاحنة من المساعدات والإمدادات الحقيقية الفعلية، وإدخال مليون لتر من الوقود يوميا.