حزب البناء والعمل يعقد مؤتمره التأسيسي - صور أسس وإجراءات حزب إرادة لاختيار مرشحيه لخوض انتخابات مجلس النواب القادم جولة محلية مهمة للملك قريبا - تفاصيل مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان على غزة وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2023-11-30 11:55 am

وفاة 13 شخصا في حريق بفندق في ألماتي كبرى مدن كازاخستان

وفاة 13 شخصا في حريق بفندق في ألماتي كبرى مدن كازاخستان

جفرا نيوز - لقي 13 شخصاً مصرعهم، اليوم الخميس، في حريق اندلع في نُزُل في ألماتي، العاصمة السابقة لكازاخستان وكبرى مدن البلاد، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقالت مديرية الأحوال الطارئة في المدينة الواقعة في جنوب شرق البلاد، إنه بعد أن تمّ إخماد الحريق عثرت فرق الإنقاذ، وفق المعلومات الأولية، على جثث 13 شخصاً يجري حالياً التعرّف على هوياتهم.

وأضافت في بيان: "مبدئياً، لقد قضوا تسمّماً بأول أكسيد الكربون”.

والنُزُل المنكوب يقع في شارع آدي شاريبوف وسط العاصمة السابقة للبلاد، واندلع الحريق قرابة الساعة الخامسة والنصف من صباح الخميس (23,30 ت غ الأربعاء).

وذكر البيان أنّ فرق الإطفاء وصلت بعد سبع دقائق من تلقّيها البلاغ لتجد أنّ الطابق السفلي من المبنى السكني المكوّن من ثلاثة طوابق قد احترق.

وبحسب مديرية الطوارئ، فإنّ 72 شخصاً كانوا يقيمون في النُزُل حين اندلع الحريق فيه، مشيرة إلى أنّه تمّ إجلاء 59 من هؤلاء بسلام.

ووفقاً للمصدر نفسه، فقد تمّ بحلول الساعة 6,22 صباحاً إخماد الحريق، وفتحت السلطات تحقيقاً للوقوف على أسبابه الحريق.

رويترز