الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء - أسماء الغذاء والدواء تعلن عن خطة رقابية لشهر رمضان قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل حالات "تسوق إلكتروني" بالأردن تبدأ "بعروض " وتنتهي "بالنصب والاحتيال" "التربية" تكشف لـ"جفرا" موعد دوام المدارس خلال رمضان الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية منذ بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل "وقف ثَريد" يقدم اكثر من 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأربعاء-2023-11-29 12:24 pm

تحطم طائرة عسكرية أمريكية في البحر غرب اليابان

تحطم طائرة عسكرية أمريكية في البحر غرب اليابان

جفرا نيوز - تحطمت طائرة عسكرية أمريكية على متنها ثمانية أشخاص في البحر غرب اليابان الأربعاء وأفاد صيادون في المنطقة بالعثور على ثلاثة لكن حالتهم غير معروفة.

قال خفر السواحل الياباني إنه أرسل قوارب دورية وطائرة للمنطقة التي سقطت فيها الطائرة العسكرية الأمريكية من طراز في-22 أوسبري قبالة جزيرة ياكوشيما.

وقال ممثل عن تعاونية المصايد المحلية إن قوارب صيد في المنطقة عثرت على ثلاثة في المياه المحيطة بموقع التحطم.

وقال متحدث باسم حكومة الإقليم إن التحطم وقع قرب مطار الجزيرة الذي هبطت فيها طائرة أخرى من طراز أوسبري بنجاح بعد ظهيرة اليوم الأربعاء 29\11\2023.

وقال متحدث إن القوات الأمريكية في المنطقة لا تزال تجمع معلومات عن الواقعة.

وذكرت وسائل إعلام أن سقوط الطائرة وقع قبيل الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي، وأن شهودا قالوا إن المحرك الأيسر للطائرة بدا وكأنه مشتعل أثناء سقوطها.

وقال هيروكازو ماتسونو كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار في الساعة 2:40 بعد الظهيرة بالتوقيت المحلي.

ونشر طائرات أوسبري في اليابان محل جدل إذ يرى معارضون للخطوة إنها معرضة للحوادث بينما يقول الجيش الأمريكي واليابان إنها طائرة آمنة.

وسقطت طائرة أمريكية من طراز أوسبري في أغسطس/آب قبالة ساحل شمال أستراليا أثناء نقل قوات خلال تدريب عسكري روتيني ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مشاة البحرية الأمريكية.

وسقطت طائرة أخرى في المحيط قبالة جزيرة أوكيناوا بجنوب اليابان في ديسمبر كانون الأول عام 2016 مما دفع الجيش الأمريكي لمنع الطائرة من التحليق مؤقتا.