هل يشمل بلاغ الحكومة حول ساعات العمل في رمضان "القطاع الخاص"؟ الحكومة تحدد ساعات الدَّوام الرَّسمي خلال شهر رمضان شركة خدمات تفصل 35 شخصا يعملون في "البشير" - تفاصيل صرف عيدية بمناسبة عيد الفطر لهؤلاء - تفاصيل العمل: 10 نزاعات عمالية و8 عقود جماعية وقعت من بداية 2024 زملط يثمن الجهود الأردنية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة "عزم" يعرض رؤيته في مضارب بني صخر بالموقر (صور) 3530 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس مفتي المملكة: إطلاق خدمة الفتوى عبر الروبوت.. ورصد هلال رمضان جدل موسمي "التنمية" تقرر حلّ 25 جمعية خيرية - أسماء وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مؤسسات حكومية وزير الخارجية يشارك اليوم بإجتماعات الرياض وفيات الأردن الأحد 3-3-2024 أكثر من نصف الأسر اللاجئة في الأردن غير قادرة على دفع إيجار المسكن الحالة الجوية المتوقعة في الاردن خلال الأيام القادمة الأردن: مشاركة أمريكا بالإنزال الجوي يؤكد تفكيك الدعم الدولي لإسرائيل "وقف ثَريد" يقدم اكثر من 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة خريشة: الانتخابات ستكون على أسس برامجية بلدية السلط توفر باصات لنقل المواطنين مجانًا خلال رمضان صرف دعم المحروقات لوسائل النقل الاثنين المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2023-11-28 01:27 pm

مساعدات إغاثية أردنية جديدة لـ "غزة" في الشتاء

مساعدات إغاثية أردنية جديدة لـ "غزة" في الشتاء



جفرا نيوز - يبذل الأردن وجهات معنية جهودا لتسهيل المعيقات التي تواجه إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وفقا للأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي.

وقال الشبلي، اليوم الثلاثاء، إنّ الأردن يستغل الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لإدخال أكبر عدد ممكن من المساعدات، حيث إنّ أبرز المعيقات التي تواجه إدخال المساعدات الإنسانية هو تحديد عدد الشاحنات، وعدم إدخال جميع المواد المحملة إلى قطاع غزة.

وأضاف أن قطاع غزة بحاجة إلى "مولدات كهرباء، وأجهزة طبية التي تدعم قطاعي الصحة والطاقة، وسيارات إسعاف.

وأكّد أن الهيئة تحاول إرسال تجهيزات تساعد أهالي غزة في فصل الشتاء خلال الأيام المقبلة، حيث إنّ الطائرات التي ستصل خلال الأيام المقبلة ستشمل مواد إغاثية تتعلق بالشتاء.

وأشار إلى أن ما يسمح بإدخالها الآن، هي مواد استجابة أولية سواء كانت غذائية أو طبية.

وأرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم طائرة مساعدات جديدة إلى أهالي غزة، تحمل أدوية ومستهلكات طبية ومواد غذائية وملابس بوزن 45 طنًا، والتي سيتم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري بمطار العريش ليصار إلى إدخالها إلى غزة عبر معبر رفح، وتوزيعها من خلال الجهات المختصة على القطاع الصحي وأهالي غزة.

ووصل مجموع الطائرات المرسلة إلى أهلنا في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 11 طائرة من المواد الطبية والأدوية والمواد الغذائية والإغاثية.