مديرية الأمن العام تحذر من تشكل الضباب في ساعات المساء والصباح الباكر إنقاذ أربعة أشخاص حاصرتهم السيول في الأزرق الملك للمستشار الألماني: عنف المستوطنين بالضفة سيؤجج الصراع إربد: إنقاذ 3 أشخاص تعرضوا للإختناق داخل بئر ماء الصفدي يزور الجناح الأردني في إكسبو الدوحة ويشيد بالقائمين عليه الصفدي يلتقي وزير العمل القطري ويؤكد مهارات وكفاءات العامل الأردني في مختلف المجالات الخصاونة: معاهدة السلام مع إسرائيل "تحظر التَّهجير القسري" البريد اليمني يشيد بتجربة البريد الاردني بتوزيع المعونة الوطنية "الضمان" توضح حول شمول عمال لدى مياه اليرموك بأحكام القانون "جفرا " ترصد الإضراب في وسط البلد - صور المستشفى الميداني الأردني نابلس/1 يجري عملية نوعية إعداد المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع بكلفة (400) مليون دينار محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء) الأمن يحذر الأردنيين لا عوائق أو إغلاقات على الطرق في المملكة ولي العهد : أليس لأهل غزة من حقوق الإنسان نصيب؟ - فيديو حالة عدم استقرار جوي تؤثر على المملكة اليوم والأرصاد تحذر وفيات الأردن الإثنين 11-12-2023 "المحامين": توقف عن الترافع أمام المحاكم الاربعاء ويوم تضامني الجمعة الحجاوي: الحرب على غزة ألغت 90% من الحجوزات السياحية
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2023-11-21 10:16 am

طلبة “الشرق الأوسط” يتدربون على المبادئ التوجيهية للذكاء الاصطناعي وأخلاقياته

طلبة “الشرق الأوسط” يتدربون على المبادئ التوجيهية للذكاء الاصطناعي وأخلاقياته

جفرا نيوز - تدرّب طلبة جامعة الشرق الأوسط على المبادئ التوجيهية لاستخدامات الذكاء الاصطناعي وأخلاقياته؛ إذ إن التقاطع الحاصل بين التقدم التكنولوجي والاعتبارات الأخلاقية، يوجب التدقيق في استخدامات الذكاء الاصطناعي وتبعاتها الأخلاقية.

الورشة التدريبية واحدة من حزمة البرامج التدريبية التي توفرها الجامعة على امتداد الفصول الدراسية، فالجامعة صاغت خارطة التمكين التطبيقي لطلبتها من أجل إعدادهم معرفيًا بشكلٍ كافٍ.

وركزت الورشة التدريبية التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة على مفهوم الذكاء الاصطناعي الذي يعني قدرة الآلات على أداء المهام التي تتطلب عادةً الذكاء البشري، مثل التعلم، والتفكير، وحل المشكلات، والإدراك، وفهم اللغة، وأن ذلك يمكن أن يتجلى في أشكال مختلفة، بدءًا من الأنظمة القائمة على القواعد، وحتى خوارزميات التعلم الآلي.

وفي هذا الصدد، أوضح الطلبة أن للورشة أهمية كبيرة أضافت إلى رصيدهم المعرفي ما يحتاج إلى ساعات طويلة من البحث، مضيفين أن الورشة أطلعتهم على أحد الاهتمامات الأخلاقية الأساسية في الذكاء الاصطناعي والمرتبطة بالتأثير المحتمل على التوظيف والاقتصاد.

وأشار الطلبة إلى أن الورشة عرّفتهم على أنظمة الذكاء الاصطناعي التي قد تكون غير محصنة ضد التحيزات، فإذا كانت بيانات التدريب متحيزة، فإن نموذج الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤدي إلى إدامة هذه التحيزات وتفاقمها، ما يثير تساؤلات أخلاقية حول العدالة، والمساءلة، والشفافية في أنظمة الذكاء الاصطناعي.